امتحان مادة التربية الإسلامية مع نموذج الإجابة للفصل الدراسي الثالث


 امتحان مادة التربية الإسلامية مع نموذج الإجابة للفصل الدراسي الثالث ، سنعرض لكم أعزائي طلاب الصف التاسع بدولة الإمارات امتحان مادة التربية الإسلامية للفصل الدراسي الثالث نرجو أن تستفيدوا منه، يجب عليك عزيزي الطالب أن تقوم بالتدريب على حل الكثير من الأسئلة قبل الدخول للامتحان لكي تستطيع أن تحصل أعلى الدرجات، مادة التربية الإسلامية من المواد الشيقة لأنك تكتسب منها المعلومات التي تساعدك في حياتك وترفع من مكانته وشأنه في الإسلام.


 فائدة امتحان مادة التربية الإسلامية مع نموذج الإجابة للفصل الدراسي الثالث :-


قد جاء خلال موضوع امتحان مادة التربية الإسلامية مع نموذج الإجابة للفصل الدراسي الثالث من منطلق واجبنا نحو طلابنا الأعزاء طلاب الصف التاسع، قمنا بإحضار امتحان مادة التربية الدينية الإسلامية مع حلها بالطريقة النموذجية، لكي نساعدك عزيز الطالب على التدريب على الأسئلة وطرق حلها.

حيث يمكنك من خلال الرابط الموجود بأسفل الموضوع أن تحصل على امتحان مادة التربية الإسلامية ونموذج الاجابة الخاص به بكل سهولة ويسر، النسخة المرفقة للامتحان يمكن طباعتها حتى يسهل عليك مذاكرتها في أي وقت في منزلك.


 منهج امتحان مادة التربية الإسلامية مع نموذج الإجابة للفصل الدراسي الثالث :-


 سورة الواقعة 57-74. 

أحكام الراء. 

لا ضرر ولا ضرار.

 السنن الاجتماعية في القرآن الكريم - قراءة ذاتية.

 التسامح الفكري. 

الحكم الشرعي - قراءة ذاتية.

 سورة الواقعة 75- 96. 

حق المسلم على المسلم. 

آداب السوق والمرافق العامة – قراءة ذاتية-. 

الإمام أحمد بن حنبل- رحمه الله.

 التقليد الأعمى. 


نصائح حول امتحان مادة التربية الإسلامية مع نموذج الإجابة للفصل الدراسي الثالث :-



  •  سنشرح لك عزيزي الطالب في السطور القادمة من خلال موضوع امتحان مادة التربية الإسلامية مع نموذج الإجابة للفصل الدراسي الثالث أهم الطرق لكي تتفوق في مادة التربية الدينية الإسلامية ولكي تحصل أعلى الدرجات بها. 


  • قراءة بعض الكتب الدينية في فترة الأجازة تكسبك خبرة ومعلومات في ديننا الحنيف والذي سيجعل مذاكرة تلك المادة سهلا بالنسبة لك خلال العام، فستصبح كل المعلومات معروفة لك ولا تحتاج إلى بذل الجهد لكي تعرفها وتحفظها.


  •  من الأفضل أن تبدأ بدراسة مادة التربية الدينية الإسلامية في الصباح الباكر، كما يجب أن تجعلها أول مادة تبدأ مذاكرتها لكي تستطيع أن تثبت في ذهنك حتى يوفقك الله في باقي المواد لأن تلك المادة ستجعل ذهنك صافي وتجعلك تحصل على مزيد من الحسنات.


  •  يجب أن ترجع عزيزي طالب الصف التاسع لمعلمك عندما تواجهك صعوبة في فهم أحد أجزاء المنهج، كما يجب أن تتخلص من الخجل أو الكسل في تنفيذ تلك الخطوة. 


  • حل الأسئلة الموجودة خلف كل درس ستسهل عليك استيعاب الدرس بشكل أكبر وتجعله يثبت في ذهنك ولا تنساه أبدا. 


  • يجب أن تدرك عزيزي طالب الصف التاسع أن الامتحان سيأتي من الكتاب المدرسي، وذلك طبقا لتعليمات وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات. 


  • يجب أن تدرك عزيزي طالب الصف التاسع أن هذا وقت القراءة والاستيعاب والتدبر وأن بعد ذلك بعد أن تنتهي من فترة الدراسة لن يتوفر لك الوقت لكي تقرأ وتستفيد.


  •  راعينا عند وضع الامتحان ونموذج إجابته أن يتوافق طبقا للتغييرات التي أقرها القسم المشرف على المادة بالوزارة.



 تحميل امتحان مادة التربية الإسلامية مع نموذج الإجابة للفصل الدراسي الثالث :-



 الرابط الموضح لك عن امتحان مادة التربية الإسلامية مع نموذج الإجابة للفصل الدراسي الثالث من أسهل الروابط كما عهدتمونا أعزائي طلاب الصف التاسع، حيث سيساعدك هذا الرابط في الدخول على الامتحان مباشرة، فهو ليس الروابط المنتشرة على الانترنت والتي تكون معظمها غير صحيحة ويكون هدفها الإعلانات فقط وتضييع وقت الطالب.

 رابط امتحان مادة التربية الإسلامية مع نموذج الإجابة للفصل الدراسي الثالث ستلمس عزيزي الطالب سرعة تحميل الامتحان ونموذج إجابته، حيث أن هذا الرابط سيمكنك من الحصول على نسخة تتناسب مع جميع أجهزة الكمبيوتر وجميع أجهزة الموبايلات، كما راعينا أن تستطيع عزيز طالب الصف التاسع أن تطبع الامتحان ونموذج إجابته بكل سهولة ويسر.