كتاب مادة التربية الاسلامية للصف السابع



كتاب مادة التربية الاسلامية للصف السابع الدين الإسلامي هو مرجع الإنسان المسلم في حياته بكل تفاصيلها، لذلك يجب غرس في أطفالنا أن يهتموا بالرجوع إلى ديننا الحنيف في تفاصيل الحياة اليومية، حيث أن جعل الله عز وجل الدين القرآن الكريم منظم لجميع العلاقات بين المجتمع.

كما أن سنة رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم جاءت مكملة لكتاب الله عز وجل، ارتباط أبنائنا بكتاب الله عز وجل وتنفيذه تعاليمه يجعلهم في أمان ويحميهم من الفتن والمعاصي، لذلك سنعرض لكم اليوم من خلال موقعكم المفضل كتاب مادة التربية الإسلامية للصف السابع ، نتمنى لكم قراءة مفيدة.


أهمية كتاب مادة التربية الاسلامية للصف السابع :- 


يجب أن يدرك أبنائنا طلاب الصف السابع أن كتاب مادة التربية الاسلامية للصف السابع ليست مادة كباقي المواد، حيث أن علاقة الطالب لا تنتهي بها بعد نهاية العام بل إن العلاقة بين الطالب مادة التربية الإسلامية تستمر طوال حياته، دراسة الطلاب لمادة التربية الإسلامية تساعده لكي يكون على الطريق الصحي المعتدل الذي يبتعد عن التطرف أو الرياء.


منهج كتاب مادة التربية الاسلامية للصف السابع : -


الوحدة الأولي: “وهو معكم أين ما كنتم”.

الدرس الأول: البعث والنشور.

الدرس الثاني: المستظلون في ظل الرحمن.

الدرس الثالث: من بشائر المصلين.

الدرس الرابع: أدلة وحدانية الله تعالى.

 الدرس الخامس: مراقبة الله تعالى.

الدرس السادس: سنن الفطرة.

الوحدة الثانية: ” وهو بكل شئ عليم”.

الدرس الأول: الخلاق العليم.

الدرس الثاني: التوبة فرصة العمر.

الدرس الثالث: المغيث الحليم جل جلاله.

الدرس الرابع: الغسل.

الدرس الخامس: التيمم والمسح على الخفين.

الدرس السادس: غزوة الأحزاب.

 الوحدة الثالثة: ” ولكل درجات مما عملوا”.

الدرس الأول: بشارة ومواساة.

الدرس الثاني: أحكام الميم الساكنة.

الدرس الثالث: الاعتدال في الإنفاق.

الدرس الرابع: الإمام أبو حنيفة النعمان رحمه الله تعالى.

الدرس الخامس: الحضارة العربية الإسلامية.

ويمكنكم الحصول أيضا على النسخة الحديثة من كتاب مادة التربية الاسلامية للصف السابع المنهج الجديد.


نصائح عند مذاكرة كتاب مادة التربية الاسلامية للصف السابع :-


سنعرض لك عزيزي طالب الصف السابع خلال السطور التالية ومن خلال كتاب مادة التربية الاسلامية للصف السابع عدة نصائح ستفيدك في استذكار الدروس الخاصة بكتاب التربية الإسلامية للصف السابع يجب عليك عزيزي الطالب أن تقرأ الدروس بتأني وتحاول أن تستوعب الهدف من الأحكام التي فرضها الله جل جلاله علينا.

يجب أن تستوعب الدروس المستفادة من النصوص التي تدرسها، كما يجب أن تجعل تلك الدروس هي المنهج الذي تسير عليه. يجب عليك عزيزي الطالب بعد أن تقوم بذاكرة الدرس وحفظه جيدا أن يجب أن تتمعن في فهم مواطن الجمال التي توجد في النصوص المقررة عليك تقوم بحل الأسئلة المقررة في نهاية كل درس و الإجابة عليها إجابة نموذجية يجب أن تفهم أن كتاب التربية الإسلامية يرفع منزلتك وأنك ويزيد معلوماتك الدينية التي تكون النور الذي تسير عليه في حياتك.

فهم معاني الكلمات وحفظها سيساعدك على استيعاب الدروس بسهولة إذا قابلت بعض الأجزاء الصعبة حاولوا تبسيطها وتذكرها من خلال ربطها بالحياة. يجب عليك عزيزي الطالب أن تحفظ بالآيات القرآنية التي تقابلك في الدروس، كما يجب أن تحفز الأحاديث النبوية الشريفة جيدا، حتى تستشهد بها في الامتحان. فهم المناسبة التي نزلت فيها الآيات الكريمة والموقف الذي جاء فيه الحديث الشريف سيساعدك على عدم نسيان ما تحفظيه وتفهمه.

تحميل كتاب مادة التربية الاسلامية للصف السابع :-



أحضرنا لك اليوم عزيزي طالب الصف السابع كتاب مادة التربية الاسلامية للصف السابع لكي تستمتع باستذكار المادة في آي وقت، كما يجب عليك أن تعلم أن حصولك على الكتاب لن يكلفك أي أعباء مالية حيث أن الرابط مجاني، كما أنه لن يستغرق سوى بضع ثواني فقط رابط التحميل