امتحان كيمياء للصف العاشر الفصل الثاني مع الإجابة النموذجية 




امتحان كيمياء للصف العاشر الفصل الثاني مع الإجابة النموذجية ، سنقدم لكم اليوم من خلال موقعنا امتحان كيمياء للصف العاشر الفصل الثاني مع الإجابة النموذجية، لقد أولينا الإجابات اهتماما خاصاً، حيث سنقدم لكم الاجابات النموذجية التي نصت عليها وزارة التعليم بدولة الإمارات حتى تستطيع عزيزي الطالب بتحقيق أعلى الدرجات في مادة الكيمياء، يمكنك أن تقوم بتحميل الامتحان ونموذج الإجابة بسهولة وبدون معوقات ودون إنفاق درهم واحد.

 فائدة منهج كيمياء للصف العاشر الفصل الثاني مع الإجابة النموذجية :- 


من خلال موضوع  امتحان كيمياء للصف العاشر الفصل الثاني مع الإجابة النموذجية والخاص بمنهج الكيمياء الذي سأقدمه لكم من خلال موقعنا هدفه التسهيل على طلابنا الأعزاء في دولة الإمارات مذاكرة المنهج ومراجعته بسهولة وبدون إنفاق أي مصاريف إضافية، ليس عليك سوى تحميل المذكرة من خلال الرابط الذى نقدمه لكم.

 منهج كيمياء للصف العاشر الفصل الثاني مع الإجابة النموذجية :- 



 مراجعة الترتيب الإلكتروني.

 الوحدة الأولى : الجدول الدوري والقانون الدوري.

 الدرس الأول : تطور الجدول الدوري الحديث

 الدرس الثاني : تصنيف العناصر

 الدرس الثالث : الخواص الدورية 

 الدرس الرابع : الخصائص الدورية 

الجزء الثاني حل أسئلة الوحدة ومراجعة

 الوحدة الثانية : المركبات الأيونية والفلزات

 الدرس الأول : تكون الأيون

 الدرس الثاني : الروابط الأيونية والمركبات الأيونية 

 الدرس الثالث : أسماء وصيغ المركبات الأيونية

 الدرس الرابع : الروابط الفلزية وخواص الفلزات

 حل أسئلة ومراجعة.


نصائح لحل امتحان كيمياء للصف العاشر الفصل الثاني مع الإجابة النموذجية :- 


سنعرض لك عزيزي الطالب خلال السطور التالية في مقال  كيمياء للصف العاشر الفصل الثاني مع الإجابة النموذجية عدد من النصائح لمذاكرة مادة الكيمياء وتحقيق أعلى الدرجات فيها:

أولا: مذاكرة أجزاء كل باب أولا بأول وعدم تركها حتى لا تتراكم، لأن كلها الجزيئات مرتبطة ببعضها، وعلى سبيل المثال الكيمياء العضوية والتي لا يمكن فهم أي جزء منها إلا عندما تفهم الجزء الذي يسبقه.

 ثانيا: ستدرس في منهج الكيمياء بعض الدروس التي لم تمر عليك من قبل خلال السنوات الماضية مثل الكيمياء العضوية، لذلك عليك أن تكون منتبه عند سماع الدرس من معلمك في الفصل وتسجيل الملاحظات الخاصة بك.

 ثالثاً: يجب عليك عزيزي الطالب أن تقوم بحل عدد كبير من الأسئلة الإمتحانات للتدريب على جزيئات المنهج بأكمله والتدريب على باب الكيمياء العضوية بصفة خاصة، حيث أن درجات هذا الباب في الامتحان تمثل ثلث الدرجات.

 رابعاً: يجب أن تتأكد عزيزي الطالب من حفظك واستيعاب الجيد لرموز المواد الكيميائية والغازات والتكافؤ الخاص كل مادة على حدى قبل مذاكرة المعادلات الكيميائية وحفظها.

 خامساً: يحب أن يقوم كل طالب بتسجيل كافة المعادلات التي ترد في كل باب في صفحة كبيرة، حتى لا يخلط بين كل منها، كما أن تلك الطريقة تساعدك على أن تتذكر تلك المعادلات بسهولة وسرعة ويسر.

 سادسا: في ظل التقدم التكنولوجي يمكنك عزيزي الطالب أن تستغل الانترنت في الدخول على موقع اليوتيوب لمشاهدة الشرح الخاص بكل فصل، كما يمكنك مشاهدة التجارب والمعادلات الكيميائية.

 تحميل امتحان كيمياء للصف العاشر الفصل الثاني مع الإجابة النموذجية :-


 سنقدم لكم من خلال موقعكم المفضل  امتحان كيمياء للصف العاشر الفصل الثاني مع الإجابة النموذجية ولينك لتحميل الامتحان والإجابة الخاص بمادة الكيمياء، عليك الضغط على لينك التحميل فقط، دون الحاجة لتجربة أكثر من لينك للوصول اللينك الصحيح كما يلي: