كتاب الدين للصف العاشر 2018



كتاب الدين للصف العاشر 2018 ، نقدم لكم أعزائي طلاب الصف العاشر كتاب التربية الإسلامية، سيساعدك تحميل الكتاب على مراجعة المادة أكثر من مرة و حفظ السور المقررة عليك هذا العام والأحاديث النبوية الشريفة، منهج التربية الإسلامية لهذا العام من المناهج التي تتميز بسهولتها ويسرها، كما أن معظم الدروس سيكون لديك خلفية عنها من خلال حكايات والديك لك أو ما سمعته طيلة حياتك، فلن تجد صعوبة على الإطلاق في دراسة منهج هذا العام.


 أهمية كتاب الدين للصف العاشر 2018 :- 


ستجد عزيزي طالب الصف العاشر كتاب الدين للصف العاشر 2018 بنفس ترتيب الكتاب الذي أقرته الوزارة، كما ستجده بصيغة البي دي اف التي تمتاز بوضوحها أثناء التحميل والطباعة، يفضل متابعة مادة التربية الاسلامية أولا بأول، حتى لا يتراكم عليك المنهج إلى ما قبل الامتحان، كما يفضل عدم الغياب أثناء شرح المعلم بالفصل لأن استماعك لشرح المعلم يوفر عليك كثير من الوقت الذي يجب أن تستغله في مذاكرة باقي المواد التي تمتاز بصعوبتها.

 منهج كتاب الدين للصف العاشر 2018 :-


 الوحدة الأولى. 

سورة الكهف من 1-8. 

القرآن المكي والمدني. 

العقل في الإسلام. 

المدارس الفقهية.

 سكينة بنت الحسين.

 الوحدة الثانية.

 أصحاب الكهف.

 مراحل جمع القرآن. 

ومنهجية التفكير في الإسلام.

 الوقت عطاء ونماء.

 التنمية البشرية في الإسلام. 

الوحدة الثالثة.

 صاحب الجنتين.

 السنة النبوية.

 آداب اللباس.

 اختلاف الفقهاء.

 منهج الرسول صلى الله عليه وسلم في الدعوة. 

 نصائح حول مذاكرة كتاب الدين للصف العاشر 2018 :- 


• منهج التربية الإسلامية المقرر على طلاب الصف العاشر هذا العام من المقررات الشيقة والتي سيشعر الطالب بالمتعة والإفادة عند مذاكرتها، حيث يتناول المنهج جزء من سنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

• يتناول المنهج المنهج الذي اتبعه رسول الله صلى الله عليه وسلم في نشر الإسلام، كما يتناول المنهج اختلاف الفقهاء والذي يعتبر رحمة للعالمين، حيث أن ذلك يمكننا من أتباع أيسر تعاليم الدين الإسلامي لنا.

 • قصة صاحب الجنتين والتي ورد ذكرها في القرآن الكريم، ستجدها مقررة عليك هذا العام عزيزي طالب الصف العاشر لكي تستفيد من أهم العبر والدروس التي وردت بها.

• يضم منهج التربية الإسلامية هذا العام درس عن مراحل جمع القرآن الكريم والذي يعتبر من أهم الدروس التي توضح من هم الأشخاص الذين تولوا هذه المهمة العظيمة وعدد المراحل التي تم إنجاز تلك المهمة بها.

• يوضح منهج التربية الإسلامية للصف العاشر درس عن القرآن المكي والقرآن المدني، كما يتناول درس لسرد قصة أصحاب الكهف وكيف أنهم تمسكوا بالإيمان بالله فنجاهم الله من القوم الظالمين وخلد ذكراهم، حيث أنهم ناموا في الكهف لأكثر من ثلاثمائة عام ثم أيقظهم الله.

 • يفضل أن تحفظ القرآن الكريم في بداية اليوم لكي يكون ذهنك صافي ويكون تركيزك أعلى، كما أنه يجعل البركة تحل على يومك وعلى ما تقوم بمذاكرته وحفظه.

 • لا مانع أن تتخلل مذاكرة مادة التربية الاسلامية يومك، فمن الممكن أن تذاكرها بين المواد الصعبة حتى تجدد نشاطك وتركيزك.

• يفضل أن يحصل الطالب على راحة ولتكن لمدة عشرة دقائق على الأقل بعد كل ساعتين من المذاكرة والمراجعة والحفظ حتى لا تشعر بأنك بذلت مجهود دون فائدة.

 • اذا واجهتك مشكلة في فهم أي جزء من المنهج المقرر عليهم فمن الممكن أن تلجأ الى والديك أو معلم الفصل أو لشيخ المسجد لكي يبسطها لك.


تحميل كتاب الدين للصف العاشر 2018 :- 


لم يتبق الآن سوى الضغط على الرابط الموضح بالأسفل حتى تتمتع بتفاصيل كتاب الدين للصف العاشر 2018 بين يديك، لن يضيع وقتك في الدخول على أكثر من موقع حتى تحصل على الكتاب ، حيث أن الرابط الموضح من الروابط المباشرة كما تعودتم من موقعكم المفضل، أحضرنا لكم الكتاب بصيغة البي دي اف، لكي تكون سهلة في الطباعة والتحميل: