كتاب العلوم للصف السابع 2018



كتاب العلوم للصف السابع 2018 ، نقدم لكم أعزائي طلاب الصف السابع كتاب مادة العلوم، ستجد الكتاب بنفس الترتيب الذي أقرته وزارة التربية والتعليم، كما ستجده بصيغة البي دي اف التي تجعلك بوسعك أن تبعه في أي وقت، كما أنه من الممكن أن تحتفظ به على جهازك المحمول او على الكمبيوتر الشخصي الخاص بك.


فائدة كتاب العلوم للصف السابع 2018 :-


مادة العلوم من المواد التي تساعد الطالب على استخدام عقله وتوظيف خياله لكي يستطيع أن يفهمها بطريقة صحيحة، تعتمد مادة العلوم على شرح الخلية التي تعتبر المكون الرئيسي للكائنات الحية التي تحيط بنا، كما أن كتاب العلوم للصف السابع 2018 يتناول عدد من الفروع مثل الفيزياء والأحياء والكيمياء والجيولوجيا، يفضل أن يحرص ولي الأمر على أن يستوعب ابنه مادة العلوم بطريقة صحيحة حتى لا تتكون بداخله عقدة منها.


منهج كتاب العلوم للصف السابع 2018 :-



كتاب الطالب.

الجزء الأول. 

المحتوى.

 المقدمة . 

الفصل الأول : هو حي أليس كذلك ؟.

الفصل الثاني : الخلايا.

الفصل الثالث : وظائف الخلايا.

الفصل الرابع : تفاعلات الكائنات الحية.

الفصل الخامس : معادن القشرة الأرضية.

الفصل السادس : الصخور.

الملحق. المفردات.

إجابات تحقق. 

 إجابات خرائط المفاهيم.

 الجزء الثاني. 

الفصل السابع : تكتونية الصفائح.

 الفصل الثامن : الهزات الأرضية. 

الفصل التاسع : البراكين.

الفصل العاشر : خصائص المادة.

الفصل الحادي عشر : حالات المادة.

الفصل الثاني عشر : العناصر والمركبات " المخاليط ". 

 الفصل الثالث عشر : الجدول الدوري. 

 الفصل الرابع عشر : مدخل إلى الكهرباء.

الفصل الخامس عشر : الكهرومغناطيسية.

الملحق. المفردات.

إجابات تحقق.

إجابات خرائط المفاهيم.


نصائح حول كتاب العلوم للصف السابع 2018 :- 


• تحتاج مادة العلوم إلى الحل عليها بشكل مستمر حتى لا تنسى ما ذاكرته وفهمته وحفظته، وذلك سوف يوفره لكم اليوم كتاب العلوم للصف السابع 2018 .

• يفضل أن يقوم الطالب برسم الرسومات المقررة عليه في دفتر خارجي بنفسه مع حفظ البيانات الخاصة بكل رسمة، لكي يسهل مراجعتها ليلة الامتحان.

• يمكنك عزيزي الطالب أم تستعين بوادي لكي يقوموا بتسمية ما قمت بحفظه.

• يفضل عند حفظ إجابات الأسئلة المقالية أن تستخدم الورقة والقلم ، لكي تثبت المعلومة في ذهنك.

• يتناول منهج العلوم هذا العام عزيزي الطالب في بداية العام شرح للخلية والتي تتميز بسهولتها من حيث معرفة تكوينها، كما أنه من الممكن أن تقوم برؤية الخلية بوضوح وتحت المجهر في المدرسة .

• إذا لم يتسنى للطالب أن يرى الخلية في معمل المدرسة فمن الممكن ان يساعده ولي أمره لمشاهدة فيديو توضيحي للخلية تحت الميكروسكوب على موقع اليوتيوب.

 • يتطرق منهج العلوم للصف السابع بعد ذلك إلى فرع الجيولوجيا أو كل ما يتعلق بالأرض من الصخور والمعادن الموجودة بالقشرة الأرضية الهزات الأرضية والبراكين وكيف تحدث وما النتائج المترتبة عليها.

 • تدرس عزيزي طالب الصف السابع خلال منهج العلوم هذا العام أجزاء بسيطة من علم الفيزياء، حيث ستجد درس عن الكهرومغناطيسية ومدخل إلى الكهرباء.

 • لن يخلو منهج العلوم من دروس عن الكيمياء، حيث ستدرس الجدول الدوري المادة وخصائصها.

 • ستفهم عزيزي الطالب خلال منهج العلوم للصف السابع الفرق بين المركبات والعناصر والمخاليط.

• يفضل أن تشارك في الفصل مع معلمك، حيث أن ذلك يزيد ثقتك في نفسك ويرفع من روحك المعنوية، عند مواجهة صعوبة عليك التوجه لعلمك لسؤال والتخلص من الخجل نهائيا.

 • من الممكن أن تستعين بصديقك المقرب لكي تستطيعوا أن تذاكروا المادة سويا، حيث أنه من الممكن أن تقوموا بتسميع الدروس لبعضكم البعض.

تحميل كتاب العلوم للصف السابع 2018 :-


 رابط كتاب العلوم للصف السابع 2018 موضح في نهاية الموضوع، حتى تستطيع ان تقوم بتحميله بسهولة ويسر، اطمئن عزيزي الطالب، حيث أن تحميل كتاب العلوم للصف السابع لن يحملك أي تكاليف مادية، كما أنه لن يشغل مساحة كبيرة على هاتفك المحمول: