التربية الإسلامية للصف الحادي عشر



التربية الإسلامية للصف الحادي عشر ، نقدم لك اليوم عزيزي طالب الصف الحادي عشر كتاب التربية الإسلامية، لكي تتمكن من مراجعة دروسك من على التابلت الخاص بك أو من خلال جهازك المحمول أثناء تواجدك في أي مكان ولا تضطر إلى حمل كتاب المدرسة، كما أنك من الضروري أن تستغل تطور التكنولوجيا.


فائدة كتاب التربية الإسلامية للصف الحادي عشر :-


 مادة التربية الإسلامية من المواد التي لا تمثل عبء على الطالب بل إنها تحفزه على المذاكرة بشكل أفضل، لأن اتباع تعاليم الدين الإسلامي وقراءة القرآن الكريم يساهمون في رفع الروح المعنوية وزيادة الثقة بالنفس، كما أن طالب الصف الحادي عشر ذي بدء اليوم بمذاكرة التربية الإسلامية للصف الحادي عشر فإنها تساهم في صفاء ذهنه وزيادة معدل إنتاجه ومعدل تحصيله.

منهج كتاب التربية الإسلامية للصف الحادي عشر :- 


الوحدة الأولى.

 الثبات على الحق.

 العقل والنقل.

 الاستعفاف.

 العقود المالية في الإسلام اللغة والثقافة العربية.

 الوحدة الثانية. 

غزوة الأحزاب. 

القرآن الكريم والإعجاز العلمي. 

أدب الحوار. 

مصادر التشريع الإسلامي. 

معالم التخطيط في سيرة الرسول صلى الله وعليه وسلم. 

الوحدة الثالثة.

 الاقتداء رسول الله صلى الله عليه وسلم.

 أقسام الحديث الشريف. 

منهج الإسلام في بناء الأسرة.

 أم سلمة - رضي الله عنها-. 

نصائح حول كتاب التربية الإسلامية للصف الحادي عشر :- 


• يتناول منهج التربية الإسلامية هذا العام للصف الحادي عشر عدد من الدروس السهلة التي تتميز بتنوعها والتي تزيد من ثقافة الطالب في دينه الإسلامي.

• توضح مادة التربية الإسلامية هذا العام كيف أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يستخدم التخطيط في نشر تعاليم الدين الإسلامي، حيث أن التخطيط من أهم الوسائل التي تجعل الشخص يصل إلى هدفه ويحقق أفضل النتائج.

 • يتناول المنهج أيضا درس توضيح غزوة الأحزاب وكيف تمت ومن الذي انتصر بها وأهم الدروس المستفادة منها وأهم النتائج المترتبة عليها، كما يوجد درس يتناول العقود المالية في الإسلام والذي قام الإسلام بتنظيمها.

 • يوجد درس الاستعفاف والذي يعمل على حث البنات على العفة والالتزام بمعايير ديننا الإسلامي في العفة من خلال ارتداء الزي المناسب ومن خلال التعامل مع الرجال بالشكل الذي حدده الإسلام.

 • الإعجاز العلمي في القرآن الكريم ستجده عزيزي الطالب من أمتع الدروس، حيث أنه مازال العلماء يكتشفون الإعجاز العلمي الوارد في القرآن حتى يومنا هذا، حيث أن القرآن كتاب صالح لأي زمان ومكان حتى يوم القيامة.

• لم يترك ديننا الإسلامي الأسرة والتي تعتبر نواة المجتمع دون أن يوضح كيف من الممكن أن نبني أسرة صالحة تساهم في علو شأن الأمم و صلاحها.

• الاقتداء برسول الله صلى الله عليه وسلم من أهم الدروس التي يجب حفظها جيدا عن ظهر القلب، لأنه في حالة اتباع والتزام الشباب والبنات في الصف الحادي عشر لرسولنا الكريم في صفاته وأخلاقه، فإننا ننشئ جيل صالح لا يرتكب الذنوب ولا الفواحش ويساهم في رفعة شأن وطنه.

 • من ضمن الدروس المقررة هذا العام هو درس الثبات على الحق، لأن نصرة المظلوم والثبات على الحق وإعلاء رايته يساهم في حفظ المجتمعات من الفتن والمعاصي، حيث أن الشيطان لا يعطي للإنسان فرصة لنصرة الحق وإعلاء كلمته بل إنه يلبس له الحق بالباطل لكي يشتته ويخلط الأمور عليه.

• يتناول المنهج هذا العام للصف الحادي عشر أهم مصادر الحديث الشريف لكي يكون الطالب على وعي بكيفية جمع الأحاديث النبوية الشريفة.


تحميل كتاب التربية الإسلامية للصف الحادي عشر :- 


ستلاحظ عزيزي طالب الصف الحادي عشر أن الرابط الموجود أسفل الموضوع من الروابط السهلة التي ستجعل التربية الإسلامية للصف الحادي عشر بين يديك لكي تتمكن من استذكار دروسك بسهولة في أي وقت، ستجد الكتاب بصيغة البي دي اف التي تعرف بسهولة تحميلها وطباعتها: