تحميل كتاب الأنشطة في اللغة العربية للصف الثاني



تحميل كتاب الأنشطة في اللغة العربية للصف الثاني ، سنعرض لكم أعزائي طلاب الصف الثاني كتاب الأنشطة الخاص بمادة اللغة العربية، سيساعدك الكتاب على التدريب على دروس اللغة العربية، ستجد الكتاب موجود بصيغة البي دي اف لكي يسهل عليك تحميل الكتاب وطباعته إذا أردت دون تحمل أي أعباء مالية.

اهمية تحميل كتاب الأنشطة في اللغة العربية للصف الثاني :- 


اللغة العربية من اللغات السهلة والشيقة والتي يجب أن يهتم ولي الأمر بتأسيس ابنه فيها، كما أن منهج الصف الثاني يتناول مواضيع ستنال إعجاب الطالب، في هذه المرحلة العمرية يجب أن يستطيع الطالب أن يقرأ ويكتب ما يملى عليه، لأن هذه المرحلة تعتبر تأسيس له لما بعد ذلك.

 منهج تحميل كتاب الأنشطة في اللغة العربية للصف الثاني :-


 الوحدة الأولى: صحتك بين يديك.

 أنشطة القصة. 

رحلتي مع كلمة " حلقات". 

النص التطبيقي " الغراب والثعلب". 

أنا وقصة " مسعودة السلحفاة". 

النص المعلوماتي: السلحفاة.

 النحو: الاسم.

 الإملاء: 

التنوين.

 الكتابة: كتابة فقرة.

 الوحدة الثانية : ابتسم.

 أنشطة القصة.

 رحلتي مع كلمة " شكر".

 النص التطبيقي: الضفدع الصغير.

 أنا وقصة "تكشيرة ".

 النص المعلوماتي : اضحك تضحك الدنيا معك.

 النحو: الفعل الماضي والمضارع. 

الإملاء: التنوين.

 الكتابة: كتابة فقرة "التنظيم". 

الوحدة الثالثة: همة وعمل.

 أنشطة القصة. 

رحلتي مع كلمة " جحر". 

النص التطبيقي: الجار قبل الدار.

 أنا وقصة " خويلد والبطاطا". 

النص المعلوماتي : هل تعرفني. 

النحو: حروف العطف.

 الإملاء: التنوين.

 الكتابة: كتابة فقرة " اختيار الكلمات".

 نصائح حول تحميل كتاب الأنشطة في اللغة العربية للصف الثاني :- 


• اللغة العربية تعتبر من أهم المواد لطالب الصف الثاني، لأن مازال عدد المواد بسيط لديه، كما أن يسهل تأسيس الطالب في هذا السن بسهولة.

 • يخاطب المنهج خيال طالب الصف الثاني في أكثر من درس، حيث أن هناك أكثر من قصة من القصص الشيقة التي تجذب الأطفال مثل الغراب والثعلب ومسعودة السلحفاة خويلد والبطاطا.

 • يدرس طالب الصف الثاني دروس مبسطة لفرع النحو، حيث يدرس حروف العطف والاسم والفعل الماضي والفعل المضارع، كما يجب التدريب عليهم جيدا، لأن مادة اللغة العربية من المواد التراكمية التي لا يمكن أن يفهم الطالب درس دون فهمه للدرس الذي يسبقه، حيث أن كل الدروس مترتبة على بعضها خاصة في النحو.

 • يقع على عاتق معلم الفصل مسؤولية كبيرة ترغيب الطالب في هذه السن الصغيرة في مادة اللغة العربية، كما يجب على أولياء الأمور في المنازل الانتباه لمدى استيعاب أبنائهم للمناهج.

 • يجب تدريب الطالب على حل أسئلة كثيرة تخص دروس النحو والإملاء، لأن كثرة التدريب تساهم في رفع مستوى الطالب، كما تجعل الطالب يكتسب ثقة في نفسه.

• تدريب الطالب على كتابة وقراءة الكلمات بالتشكيل يساهم في تأسيسه بطريقة صحيحة، كما يجب أن يقوم ولي الأمر بتأكيد على طفله أن يكتب بخط جيد، لأن السنوات الأولى هي التي تشكل شخصية الطالب في التعليم.

 • مساعدة ولي الأمر لابنه على حل أسئلة امتحانات السنوات السابقة يساعده على كسر رهبة الامتحان في هذه السن الصغيرة، كما أنها تزيد ثقته في نفسه وتجعله يشعر أنه من الطلاب المتفوقين.

• تفوق الطالب في اللغة العربية يساعده على التفوق في باقي المواد، حيث سيصبح متفوق في التربية الدينية والرياضيات واللغة الإنجليزية.

تحميل كتاب الأنشطة في اللغة العربية للصف الثاني :- 


ستجد عزيزي طالب الصف الثاني رابط تحميل كتاب الأنشطة في اللغة العربية للصف الثاني أسفل الموضوع، يمكنك تحميل الكتاب على كافة الأجهزة الذكية، كما أنه لن يأخذ مساحة أكثر من واحد ميجا بايت، كما أنه يمكنك أن تحمله بسهولة حيث أن الرابط من الروابط المباشرة.