منهج نموذج امتحان لغة إنجليزية للصف الأول



منهج نموذج امتحان لغة إنجليزية للصف الأول ، فصل أول نقدم لكم اليوم أعزائي طلاب الصف الأول نموذج امتحان لمادة اللغة الانجليزية، ستجد رابط تحميل الامتحان موضح في نهاية الموضوع، ستجد الرابط بصيغة البي دي اف، كما أنك ستجده سهل في تحميله وطباعته.

 أهمية نموذج امتحان لغة إنجليزية للصف الأول فصل أول :-


 اللغة الانجليزية من المواد الهامة والتي يجب على الطالب الاهتمام بها منذ أول مرحلة، حيث أن تفوق الطفل خلال سنوات الدراسة يكون بسبب تأسيسه في بداية المرحلة الدراسية، لذلك يجب أن يهتم ولي الأمر بأن يكون ابنه متفوق في مادة اللغة الإنجليزية.

 منهج نموذج امتحان لغة إنجليزية للصف الأول فصل أول :-


My Friends.

 Numbers.

 My Family.

 Shapes.

 Colours. 

نصائح حول نموذج امتحان لغة إنجليزية للصف الأول فصل أول :-


 • تعتبر اللغة الانجليزية من أهم اللغات الموجودة في العالم، كما أنها اللغة التي تعتمد عليها أكثر من خمسين دولة، لذلك يجب الاهتمام بها وإتقانها جيدا، لذا نقدم لكم منهج نموذج امتحان لغة إنجليزية للصف الأول .

• من أفضل الطرق لتدريس اللغة الانجليزية لأطفال الصف الأول هي التعلم من خلال اللعب، حيث أن الطفل في هذا السن يشعر بعدم السعادة في حالة ظل في مكانه طوال الوقت، أما اللعب فيجدد نشاطه ويجعله متحمس، كما يزرع بداخله حب التعلم.

• من أهم مميزات التعلم من خلال اللعب أن الطفل لا ينسى ما تعلم بهذه الطريقة على الإطلاق مدى الحياة، كما أن هذه الطريقة تجعل الطالب يستخدم كافة حواسه لحفظ المعلومة.

• من أهم تلك الطرق توزيع بطاقات تحمل الحروف على نصف الطلاب وتوزيع بطاقات تحمل الكلمات التي تبدأ بتلك الحروف على باقي الطلاب، ثم تقوم المعلمة بالربط بين الحرف والكلمة لكي يفهم الطالب أن تلك الكلمة تبدأ بهذا الحرف.

• من خلال الطريقة السابقة من الممكن أن تجعل المعلمة الطالب أن يرسم صورة الموجودة في البطاقة التي يحملها أو يقلد صوتها أو لو كانت الصورة مرسوم عليها أرنب من الممكن أن يقفز بنفس طريقته.

• عند تعليم المعلم الطلاب الأرقام باللغة الإنجليزية يعرض معلم الفصل الأرقام على شاشة، وفي نفس الوقت يقوم بتوزيع بطاقات على الطلاب وعند عرض الرقم يرفع كل طالب الرقم الذي يحمله، لكي يستطيع الطالب التمييز بين الأرقام الذي يحملها وبين الأرقام المعروضة على الشاشة.

• بعد استيعاب الأطفال للحروف والكلمات البسيطة المكونة من ثلاثة حروف، فمن الممكن أن تقوم المعلمة بتوزيع على الطالب بطاقات مكونة من تسعة حروف، ويقوم الطلاب بمحاولة تكوين أكثر من كلمة، وبذلك تثبت في أذهانهم المعلومة.

 • الطريقة السابقة تعتبر من الطرق الفعالة، حيث يمكن توزيع على الأطفال بطاقات تحمل C, R, A, M, T, N ويقوم الأطفال بتكوين كلمة قطة ونملة وذراع، عن طريق وقوف الأطفال التي تحمل الحروف المكونة للكلمة بنفس الترتيب، تعرف تلك الطريقة بطريقة الحروف المبعثرة.

• من الممكن أن تقوم المعلمة بتشغيل أغنية للأطفال تكون كلماتها بسيطة مصحوبة بحركات تجذب الأطفال تجعلهم يحركون أيديهم وأقدامهم لكي يقوموا بغنائها، تساهم تلك الطريقة في حفظ الطالب لأكثر من كلمة بسهولة، كما أنها تعطي الطالب ثقة في نفسه بأنه أصبح متقدم في المنهج.

• يجب على أولياء الأمور متابعة الطفل ومذاكرة له كل جديد، حتى لا يتراكم عليه ويشعر بالتأخر عن أصحابه.

تحميل نموذج امتحان لغة إنجليزية للصف الأول فصل أول :- 


ستجد عزيزي طالب الصف الأول رابط التحميل الخاص بمذكرة منهج نموذج امتحان لغة إنجليزية للصف الأول تحتوي على نموذج امتحان خاص باللغة الإنجليزية في نهاية الموضوع، كما ستجد أن تحميل المذكرة من النوع المباشر، لأنه لن يستغرق وقت والمجهود ولا مال للحصول عليه، كما أنك ستجد أن المذكرة مكونة من سبع صفحات.