نموذج امتحان اللغة العربية للصف الحادي عشر


نموذج امتحان اللغة العربية للصف الحادي عشر  ، نقدم لكم اليوم أعزائي طلاب الصف الحادي عشر نموذج خاص بامتحان مادة اللغة العربية، لكي يساعدكم على التدريب على امتحان نهاية الفصل الدراسي للحصول على أعلى الدرجات، ستجد الرابط في نهاية الموضوع.


نموذج امتحان اللغة العربية للصف الحادي عشر :-


مادة اللغة العربية من المواد السهلة ولكنها تحتاج إلى مراجعة وتدريب طوال الوقت، لان يوجد بها كثير من المعلومات، لذلك أحضرنا لك اليوم نموذج امتحان اللغة العربية للصف الحادي عشر لكي يساعدك على معرفة مستواك في المادة، لكن يجب أن تعرض إجابتك على معلمك لكي يصحح لك أخطائك و لا تقع فيها مرة أخرى.

نموذج امتحان اللغة العربية للصف الحادي عشر :-


القسم الأول: الإطار النظري. 

الدرس الأول: أسس بناء اللغة العربية المطورة. 

الدرس الثاني: الأهداف العامة لتعليم اللغة العربية. 

الدرس الثالث: المعايير العلمية لتعليم اللغة العربية. 

الدرس الرابع: المهارات اللغوية الأساسية والفرعية. 

الدرس الخامس: مهارات التعليم واستراتيجياته. 

الدرس السادس: أساليب التعليم والتعلم ووسائله. 

الدرس السابع: مهارات التفكير واستراتيجياتها. 

الدرس الثامن: معايير تعليم اللغة وتعلمها. 

الدرس التاسع: الاستراتيجية العامة لتصميم محتوى كتب اللغة العربية المطورة. 

القسم الثاني: التخطيط الدرس للدروس. 

الوحدة الأولى: جهاد وبطولات. 

الوحدة الثانية: عادات وتقاليد. 

الوحدة الثالثة: تمجيد العقل. 

الوحدة الرابعة: وجدانيات. 

الوحدة الخامسة: مثل عليا. 

الوحدة السادسة : شقائق الرجال. 

نصائح حول نموذج امتحان اللغة العربية للصف الحادي عشر :- 


· مادة اللغة العربية من المواد التي تحتاج الى خطة أثناء المذاكرة، لأنها تتميز لأنها تحتوي على أكثر من خمسة فروع، لذلك يجب أن يكون الطالب على وعي أن الوقت ضيق ويجب استثماره في المذاكرة ليحصل على أعلى الدرجات في امتحانات نهاية الفصل.

· نبدأ بموضوع الإنشاء والذي يعتبر من الأسئلة السهلة الممتنعة، حيث أن الطالب يعتقد أنه يستطيع أن يكتب في أي موضوع يأتي له دون الحاجة إلى قراءة أو تدريب ومن ثم يتفاجأ أثناء الامتحان أنه لا يستطيع أن يكمل كتابة سطرين في الموضوع مهما كانت سهولته.

· لذلك يحب عليك عزيزي طالب الصف الحادي عشر أن تقرأ كل أسبوع ما لا يقل عن ثلاثة مواضيع تحصل عليها من خلال شبكة الانترنت، ومن ثم يجب أن تكتب كل أسبوع موضوع انشاء وتعرضه على معلمك حتى يوضح لك أخطائك ويعرفك الطريقة الصحيحة في الكتابة.

· يوجد فرعان في مادة اللغة العربية تحتاج إلى تدريب وحل كثير من الأسئلة حتى يصل الطالب إلى مستوى جيد، وهما البلاغة والقواعد اللغوية، يعتمد كلا من الفرعان على استخراج أشياء محددة من القطع الذي يعطيها لك في الامتحان، لذلك يحب أن تكون ملم بالمنهج.

· يجب عليك عزيزي الطالب أن تدرب على استخراج المظاهر الجمالية من أي نص أدبي يقابلك ولا تعتمد على النصوص المقررة عليك فقط، كما يجب أن تعرض ما تقوم بحله على معلمك لكي يساعدك في معرفة الخطأ من الصواب.

· لا يكفي أن تعلم القاعدة في القواعد اللغوية بل يجب أن تدرب على كيفية استخراجها بسهولة، حيث أن فهم القاعدة هو المفتاح السحري لحل هذا السؤال بنجاح ولكي تستطيع أن تستخرج ما هو مطلوب منك دون تفكير لوقت طويل.

· حل امتحانات السنوات السابقة في مادة اللغة العربية، يساعدك على معرفة عدد كبير من الأفكار وبالتالي تستطيع أن تحصل على أعلى الدرجات بسهولة ويسر.

تحميل نموذج امتحان اللغة العربية للصف الحادي عشر :-


تجد عزيزي طالب الصف الحادي عشر الرابط الخاص بتحميل نموذج امتحان اللغة العربية للصف الحادي عشر في الأسفل، تجده بصيغة البي دي اف لكي يسهل عليك طباعته وتحميله، كما أنك ستجده من الروابط التي تجعلك تحصل على الإمتحان بسهولة ولا تحتاج إلى أن تدخل على أكثر من رابط مما يجعلك تضيع وقتك ومجهودك.