مراجعة للوحدة الثانية في التربية الإسلامية للصف الثاني عشر


مراجعة للوحدة الثانية في التربية الإسلامية للصف الثاني عشر ، نقدم لكم اليوم أعزائي طلاب الصف الثاني عشر مراجعة للوحدة الثانية في مادة التربية الإسلامية، ستجد الرابط الخاص بتحميل المذكرة موجود في نهاية الموضوع، كما أنك ستجد أن الرابط من الروابط المباشرة لكي تستطيع أن تحصل على المذكرة بشكل سهل وسريع. 

أهمية مراجعة للوحدة الثانية في التربية الإسلامية للصف الثاني عشر :-


تعتبر مادة التربية الاسلامية من المواد السهلة والتي يجب أن يذاكرها الطالب منذ بداية العام لكي لا تتراكم عليه الدروس وحفظ سور القرآن الكريم المقررة عليه، كما يجب أن تقوم بالحل على الدروس لكي تثبت المعلومة في ذهنك. 

منهج مراجعة للوحدة الثانية في التربية الإسلامية للصف الثاني عشر :-


الدرس الأول : القرآن الكريم وعلومه ” وقاية المجتمع من الجرائم الأخلاقية.”. 

الدرس الثاني : القرآن الكريم وعلومه ” مناهج المفسرين.”. 

الدرس الثالث : العقيدة الإيمانية ” التطرف.. 

الدرس الرابع : المعاملات “الفراق بين الزوجين”. 

الدرس الخامس : السيرة النبوية ” رسول الله صلى الله عليه وسلم والحياة الاجتماعية”. 

الوحدة الثانية. 

الدرس الأول : القرآن الكريم وعلومه ” حديث الإفك- عظة وعبرة”. 

الدرس الثاني : القرآن الكريم وعلومه ” السنن الربانية 

الدرس الثالث : قيم الإسلام “المسؤولية في الإسلام “. 

الدرس الرابع : قواعد الأحكام “مقاصد التشريع الخمسة “. 

الدرس الخامس : الشخصيات ” الشيخة فاطمة بنت مبارك”. 

الوحدة الثالثة. 

الدرس الأول : القرآن الكريم وعلومه “التواصل الاجتماعي – سلوك وآداب”. 

الدرس الثاني : الحديث الشريف وعلومه “المنهج النبوي في الرعاية الصحية”. 

الدرس الثالث : المعاملات “البيوع المحرمة”. 

نصائح حول مراجعة للوحدة الثانية في التربية الإسلامية للصف الثاني عشر :-


· تجد عزيزي طالب الصف الثاني عشر أن الدروس الموجودة في الوحدة الثانية في مادة التربية الإسلامية من الدروس الشيقة والتي يوجد لديك خلفية مسبقة عنها لكننا مسلمين وموحدين بالله.

· يتحدث الدرس الأول الوحدة الثانية عن العظة والعبرة المستفادة من حديث الإفك، يندرج هذا الدرس اسفل مجال القرآن الكريم وعلومه، حيث أن حديث الإفك من الدروس التي تعلم عنها كثير من المعلومات بالتأكيد.

· حل امتحانات السنوات السابقة، سيجعلك عزيزي طالب الصف الثاني عشر على دراية بالطريقة التي يأتي بها الامتحان، لذلك بيحب انتقم بحل تلك الامتحانات بطريقة نموذجية لكي تتدرب على طريقة الامتحان.

· يلقي منهج التربية الإسلامية للصف الثاني عشر من خلال درس المسؤولية في الإسلام الموجود في الوحدة الثانية، حيث أن الإسلام حدد لكل شخص الواجبات المطلوبة منه، إذا التزم كل شخص بالقيام بالمسؤوليات التي عليه، سيرتي المجتمع وينعم أفراده بالتقدم.

· يجب ان تعرف عزيزي طالب الصف الثاني عشر أن القيم التي اكتسبها في هذه المرحلة العمرية تؤثر على شخصيتك باقي حياتك وترسم ملامحها، لذلك يجب أن تستفيد من الدروس الموجودة لديك في المنهج.

· تتعرف عزيزي طالب الصف الثاني عشر من خلال الدرس الثاني الوحدة الثانية لمادة التربية الإسلامية على السنن الربانية، لكي تتمكن من القيام بها، سيفيدك هذا الدرس في حياتك، حيث سيرفعك كثير من الدرجات.

· يوضح الدرس الخامس في الوحدة الثانية من هي الشيخة فاطمة بنت مبارك ، كما تتعرف في أحد دروس الوحدة الثانية عن مقاصد التشريع الخمسة والتي تندرج ضمن مجال قواعد الأحكام. 

تحميل مراجعة للوحدة الثانية في التربية الإسلامية للصف الثاني عشر :-


ستجد الرابط الخاص بتحميل مذكرة مراجعة الوحدة الثانية في التربية الإسلامية موجود في اسفل الموضوع، كما ستجد أن المذكرة بصيغة البي دي اف لكي تستطيع أن تحملها و تطبعها بسهولة، كما ستجد أن المذكرة منسقة وجاهزة للطباعة.