مراجعة الوحدة الخامسة في اللغة العربية للصف الحادي عشر




مراجعة الوحدة الخامسة في اللغة العربية للصف الحادي عشر ، نقدم لكم اليوم اعزائي طلاب الصف الحادي عشر مذكرة مراجعة الوحدة الخامسة من مادة اللغة العربية، ستجد الرابط الخاص بتحميل المذكرة موجود في اسفل الموضوع، ستتمكن من تحميل المذكرة من خلال رابط مباشر للحفاظ على وقتك من الضياع.

فائدة مراجعة الوحدة الخامسة في اللغة العربية للصف الحادي عشر :-


تحتاج مادة اللغة العربية إلى مراجعة باستمرار، كما يجب أم تقوم بتقسيم المادة إلى أكثر من جزء، حيث يجب أن تقوم مراجعة الوحدة على يومين، لذلك يجب عليك عزيزي طالب الصف الحادي عشر عند مذاكرتك لمادة اللغة العربية أن تذكرها بتركيز لكي يسهل عليك المراجعة ، ولكي لا تستغرق وقت طويل عند المراجعة. 

منهج مراجعة الوحدة الخامسة في اللغة العربية للصف الحادي عشر :-


الدرس الأول: الإطار النظري. 

الدرس الأول: أسس بناء اللغة العربية المطورة. 

الدرس الثاني: الأهداف العامة لتعليم اللغة العربية. 

الدرس الثالث: المعايير العلمية لتعليم اللغة العربية. 

الدرس الرابع: المهارات اللغوية الأساسية والفرعية. 

الدرس الخامس: مهارات التعليم واستراتيجياته. 

الدرس السادس: أساليب التعليم والتعلم ووسائله. 

الدرس السابع: مهارات التفكير واستراتيجياتها. 

الدرس الثامن: معايير تعليم اللغة وتعلمها. 

الدرس التاسع: الاستراتيجية العامة لتصميم محتوى كتب اللغة العربية المطورة. 

القسم الثاني: التخطيط الدرس للدروس. 

الوحدة الأولى: جهاد وبطولات. 

الوحدة الثانية: عادات وتقاليد. 

الوحدة الثالثة: تمجيد العقل. 

الوحدة الرابعة: وجدانيات. 

الوحدة الخامسة: مثل عليا. 

الوحدة السادسة : شقائق الرجال. 

نصائح مراجعة الوحدة الخامسة في اللغة العربية للصف الحادي عشر :- 


· ستجد عزيزي طالب الصف الحادي عشر أن المذاكرة أولا بأول مفيدة للغاية، لأن وقت المراجعة يكون ضيق، ولذلك يجب أن تكون جميع المعلومات حاضرة في ذهنك لكي تستطيع أن تقوم بحل امتحانات السنوات السابقة بسهولة.

· ليس من المجدي الخل على منهج اللغة العربية وانتوا تذاكر الدروس المقررة عليك جيدا، حيث أنه من المؤكد ان الاجابات ستكون ناقصة وغير كاملة وبالتالي لن تحصل على الدرجة كاملة في امتحان نهاية الفصل الدراسي.

· عند مذاكرتك لمادة اللغة العربية يجب أن تفهم أن لكل فرع بها طريقة في مذكراته، فعلى سبيل المثال مذاكرة القواعد اللغوية تستدعي قراءة الدرس جيدا وقراءة الأمثلة المحلولة، ثم البدء في حل كثير من الأسئلة على كل درس.

· تحتاج مواضيع النصوص إلى مذاكرة دروس البلاغة والأدب المرتبطة بها، حيث يجب عليك عزيزي طالب الصف الحادي عشر أم تقوم بفهم المرادفات الجديدة الخاصة الخاصة بالدرس، ثم بعد ذلك فهم مواطن الجمال الموجودة بالدرس لكي تستطيع أن تستخرجها اذا طلب منك ذلك.

· يجب عزيزي طالب الصف الحادي عشر عندما تبدأ الإجابة في الامتحان أن تكون إجاباتك جاهزة ومحددة، لكي لا يضيع الوقت منك في الامتحان، كما عليك عدم تضييع الوقت في سؤال لا تعرف إجابته، حيث يجب أن تجيب على الأسئلة التي تعرفها أولا.

· عند مذاكرتك لمواضيع القراءة يجب عليك قراءة الدرس بالكامل، ثم قراءة وفهم معاني الكلمات الجديدة، ثم تقسيم الدرس إلى عدة أجزاء والبدء في وضع سؤال على كل جزء وتقسيم الفقرة إلى نقاط للإجابة على هذا السؤال.

· لا تنسى عزيزي طالب الصف الحادي عشر أن تقوم بقراءة عدد من مواضيع التعبير، لكي تستطيع أن تكتب في الموضوع ع الذي ستجده في امتحان نهاية الفصل الدراسي، فيجب عليك على سبيل المثال أن تقوم بكتابة موضوع كل أسبوع. 

تحميل مراجعة الوحدة الخامسة في اللغة العربية للصف الحادي عشر :- 


تجد عزيزي طالب الصف الحادي عشر أن الرابط الخاص بتحميل مذكرة مراجعة الوحدة الخامسة لمادة اللغة العربية موجود في اسفل الموضوع، ستجد المذكرة بصيغة بي دي اف لكي يسهل عليك تحميلها وطباعتها، كما أنك ستلاحظ أنها لن تشغل مساحة على جهازك المحمول.

مراجعة الوحدة الخامسة في اللغة العربية للصف الحادي عشر 

https://drive.google.com/file/d/1pYqSwnXmZknG0wliU5GUuJMDarXcCZ49/view?usp=sharing