أوراق عمل اللغة العربية الفصل الأول الصف الحادي عشر



أوراق عمل اللغة العربية الفصل الأول الصف الحادي عشر ، نقدم لكم اليوم عزيزي طالب الصف الحادي عشر أوراق عمل خاصة بمادة اللغة العربية للفصل الدراسي الأول، يمكنك أن تحمل أوراق العمل بسهولة، أوراق العمل بصيغة البي دي اف، لكي تستطيع أن تحتفظ بها على جهاز المحمول الخاص بك، ستحصل على أوراق العمل مجاناً.

أهمية أوراق عمل اللغة العربية الفصل الأول الصف الحادي عشر :-


يمكنك عزيزي طالب الصف الحادي عشر أن تقوم بحل أوراق العمل الخاصة بمادة اللغة العربية في الفترة التي تسبق امتحان نهاية الفصل الدراسي، حيث أنها تغطي جميع أجزاء المنهج، كما أنها ترفع كم مستواك الدراسي وتجعل تتعرف على نقاط ضعف ونقاط قوتك في المنهج. 

منهج أوراق عمل اللغة العربية الفصل الأول الصف الحادي عشر :-


الدرس الأول: الإطار النظري. 

الدرس الأول: أسس بناء اللغة العربية المطورة. 

الدرس الثاني: الأهداف العامة لتعليم اللغة العربية. 

الدرس الثالث: المعايير العلمة لتعليم اللغة العربية. 

الدرس الرابع: المهارات اللغوية الأساسية والفرعية. 

الدرس الخامس: مهارات التعليم واستراتيجياته. 

الدرس السادس: أساليب التعليم والتعلم ووسائله. 

الدرس السابع: مهارات التفكير واستراتيجياته. 

الدرس الثامن: معايير تعليم اللغة وتعلمها. 

الدرس التاسع: الاستراتيجية العامة لتصميم محتوى كتب اللغة العربية المطورة. 

القسم الثاني: التخطيط الدرس للدروس. 

الوحدة الأولى: جهاد وبطولات. 

الوحدة الثانية: عادات وتقاليد. 

الوحدة الثالثة: تمجيد العقل. 

الوحدة الرابعة: وجدانيات. 

الوحدة الخامسة: مثل عليا. 

الوحدة السادسة : شقائق الرجال. 

نصائح حول أوراق عمل اللغة العربية الفصل الأول الصف الحادي عشر :-


· تساعدك أوراق العمل المرفقة بالموضوع على مذاكرة ومراجعة مادة اللغة العربية، حيث تتنوع الدروس التي تحصل عليها هذا العام عزيزي طالب الصف الحادي عشر.

· يجب أن يراعي معلم الفصل أن مستوى استيعاب الطلاب ليس متساوي، لذلك يجب أن يتأكد أن جميع الطلاب قد وصل لهم ما يريد أن يشرحه، يحب أن يقوم المعلم بجذب انتباه الطلاب له وذلك من خلال أسلوب سرد شيق.

· من الضروري أن يتابع ولي الأمر مستوى ابنه في مادة اللغة العربية باستمرار، حيث من الممكن أن يعاني الطالب من مشكلة حلها بسيطة ولكنها تتفاقم بسبب عدم معرفة ولي الأمر بها، مما تؤثر على ابنه فيما بعد.

· يجب استخدام أكثر من حاسة في مذاكرة مادة اللغة العربية، حيث من الممكن أن يقوم الطالب بإعادة النص المطلوب حفظه أكثر مو مرة بصوت عالي ، كما يمكن أن يربط الأجزاء الصعبة بأشياء من الواقع، لكي يسهل عليه تذكرها.

· يمكن لطالب الصف الحادي عشر أن يستخدم الورقة والقلم، لكي يقوم بكتابة ما يريد أن يحفظه.

· تدرس عزيزي طالب الصف الحادي عشر في الوحدة الثانية على أهم العادات والتقاليد التي يحب أن يتحلى بها الشخص، كما يوضح الدرس أهم العادات السلبية التي يحب أن يبتعد عنها الشخص.

· يلقي منهج اللغة العربية للصف الحادي عشر الضوء على عدد من الدروس الهامة مثل تمجيد العقل في الوحدة الثالثة، حيث يوضح هذا الدرس فضل النعمة التي ميزنا بها الله عن سائر المخلوقات.

· توضح الوحدة الخامسة فضل أن يكون لكل منا مثل أعلى يحتذى به ويضعه أمام عينه ليصبح مثله، حيث أن الطالب في الصف الحادي عشر، يبحث طوال الوقت على الشخص الذي يقتدي به. 

تحميل أوراق عمل اللغة العربية الفصل الأول الصف الحادي عشر :-


ما عليك عزيزي طالب الصف الحادي عشر سوى أن تضغط على رابط التحميل الموجود في اسفل الموضوع، لن يضيع وقتك في الحصول على أوراق العمل، حيث أن عملية تحميل أوراق العمل لن تستغرق سوى خمسة عشر ثانية، حيث أن الرابط من الروابط المباشرة.