مراجعة الوحدة الثالثة في التربية الإسلامية للصف العاشر




مراجعة الوحدة الثالثة في التربية الإسلامية للصف العاشر ، نقدم لكم اليوم أعزائي طلاب الصف الصف العاشر مذكرة مراجعة الوحدة الثالثة لمادة التربية الاسلامية، ستد الرابط موجود في نهاية الموضوع، ستجد الرابط مباشر ولن تضطر لمشاهدة نوافذ اعلانية من أجل الحصول على مذكرة المراجعة. 
 

أهمية مراجعة الوحدة الثالثة في التربية الإسلامية للصف العاشر :-


تجد عزيزي طالب الصف العاشر المذكرة المرفقة مع الموضوع والخاصة بمراجعة الوحدة الثالثة موضوعة طبقا لإرشادات وزارة التربية والتعليم بمنهج الإمارات، يمكنك أن تعتمد على المذكرة في مراجعة مادة التربية الاسلامية قبل دخولك الامتحان 

منهج مراجعة الوحدة الثالثة في التربية الإسلامية للصف العاشر :-


الوحدة الأولى. 

سورة الكهف 1- 8. 

القرآن المكي والمدني. 

العقل في الإسلام. 

المدارس الفقهية. 

سكينة بنت الحسين. 

الوحدة الثانية. 

أصحاب الكهف. 

مراحل جمع القرآن. 

ومنهجية التفكير في الإسلام. 

الوقت عطاء ونماء. 

التنمية البشرية في الإسلام. 

الوحدة الثالثة. 

صاحب الجنتين. 

السنة النبوية. 

آداب اللباس. 

إختلاف الفقهاء. 

الوحدة الرابعة. 

القرآن الكريم وعلومه- الدنيا دار عمل. 

الحديث الشريف وعلومه- تدوين السنة. 

قيم الإسلام – العفة. 

المعاملات- أحكام الزواج. 

السيرة- رعاية الرسول صلى الله عليه وسلم لأهل بيته. 

الوحدة الخامسة. 

القرآن الكريم وعلومه- موسى نبي الله عليه السلام. 

الحديث الشريف وعلومه- جهود العلماء في حفظ السنة. 

العقيدة الإيمانية- الإيمان بالغيب. 

الهوية - طاعة ولي الأمر. 

الوحدة السادسة. 

للقرآن الكريم وعلومه- ذو القرنين الرجل الصالح. 

آداب الإسلام- التسامح. 

السياسة الشرعية- الجهاد في الله. 

السياسة الشرعية- الجهاد في سبيل الله. 

الشخصيات - الشيخ أحمد بن عبد العزيز آل مبارك. 

نصائح حول مراجعة الوحدة الثالثة في التربية الإسلامية للصف العاشر :-


· تدرس عزيزي طالب الصف العاشر عدد من الدروس الهامة في هذا العام في منهج التربية الإسلامية، حيث تدرس عدد من الدروس التي تشرح لك قصص وردت في القرآن الكريم ويوجد عدد من الدروس التي توضح لنا آداب الإسلام والتي يجب أن نتبعها.

· يوجد عدد من الدروس التي توضح لك عزيزي طالب الصف العاشر الصفات التي يجب أن نبتعد عنها، حيث يوجد عزيزي طالب الصف العاشر درس عن صاحب الجنتين والذي ورد ذكرها في سورة الكهف.

· تتعرف عزيزي طالب الصف العاشر على أهم تعاليم السنة النبوية وما أوصانا به نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم وما نهانا عنه.

· حثنا ديننا الحنيف على اتباع تعاليم محددة في الثياب بالنسبة للرجل والمرأة، هذا ما تتعرف عليه عزيزي طالب الصف العاشر في الدرس الثالث في الوحدة الثالثة، حيث يجب أن يكون لباس المرأة المسلمة له مواصفات محددة فيجب أن يكون غير ملفت وواسع ولا يشف ما تحته.

· عند مراجعة مادة التربية الإسلامية يجب أن تقوم بالاستعانة بولي أمرك أو أحد أشقائك، لكي تستطيع أن تثبت المعلومة في ذهنك، كما أنه من الممكن أن تستعين بالورقة والقلم لكي تستطيع ان تحفظ بسهولة.

· يوجد عزيزي طالب الصف العاشر في الوحدة الثالثة درس عن إختلاف الفقهاء، حيث إن من رحمة الله بنا هو اختلاف الفقهاء، حيث يزيد أمامنا الاختيارات دون أن نغضب الله.

· يجب أن تتعلم عزيزي طالب الصف العاشر أحكام التجويد المقررة عليك لكي تستطيع أن تقرأ القرآن قراءة صحيحة ولكي تحصل على ثواب القراءة كامل ولكي تحصل على الدرجة النهائية في امتحان نهاية الفصل الدراسي. 


تحميل مراجعة الوحدة الثالثة في التربية الإسلامية للصف العاشر :-


تجد عزيزي طالب الصف العاشر الرابط الخاص بتحميل مذكرة مراجعة الوحدة الثالثة في التربية الإسلامية، كما ستجد المذكرة بصيغة البي دي اف لكي تستطيع ان تحملها أو تطبعها بسهولة، لن تشغل المذكرة مساحة على جهازك المحمول أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك.