مراجعة الفصل الدراسي الثاني في التربية الإسلامية للصف السابع



مراجعة الفصل الدراسي الثاني في التربية الإسلامية للصف السابع ، نعرض لكم اليوم أعزائي طلاب الصف السابع عبر موقعكم المفضل مذكرة لمراجعة الفصل الثاني في مادة التربية الإسلامية، ستجد الرابط عزيزي الطالب في اسفل الموضوع، يمكنك أن تحصل على المذكرة على جهازك المحمول في أقل من عشرة ثواني مجانا.
 

أهمية مراجعة الفصل الدراسي الثاني في التربية الإسلامية للصف السابع :-


تعتبر مادة التربية الاسلامية من المواد التي يفضلها الطلاب جميعا، لأنهم يشعرون براحة نفسية وقرب من الله يعطيهم طاقة إيجابية لكي يقوموا بمذكرة باقي المواد، توضح مادة التربية الاسلامية تعاليم الدين الإسلامي وما يأمرنا به وما ينهانا عنه، لذلك يجب عليك عزيزي الطالب أن تقوم بمذاكرة مادة التربية الإسلامية بتركيز لكي تحصل على أعلى الدرجات في امتحان نهاية الفصل الدراسي 

منهج مراجعة الفصل الدراسي الثاني في التربية الإسلامية للصف السابع :-


الوحدة الرابعة : " وفوق كل ذي علم عليم". 

الدرس الأول : سورة الرحمن. 

الدرس الثاني : القلب وصلاح الإنسان. 

الدرس الثالث : الدين يسر. 

الدرس الرابع : التفكر في الإسلام. 

الدرس الخامس : العمل عبادة وحضارة. 

الدرس السادس : صلاة المسافر والمريض. 

الوحدة الخامسة : " هو الرحمن الرحيم ". 

الدرس الأول : نعيم الحياة. 

الدرس الثاني : كفالة اليتيم. 

الدرس الثالث : التواضع. 

الدرس الرابع : صلاة التطوع " الضحى والليل". 

الدرس الخامس : الفتح المبين. 

الوحدة السادسة : " عالم الغيب والشهادة". 

الدرس الأول : جزاء الإحسان. 

الدرس الثاني : التعايش بين الناس. 

الدرس الثالث : مجالس وآدابها. 

الدرس الرابع : السيدة رفيدة الأسلمية " رائدة العمل التطوعي". 

الدرس الخامس : مشكلة الفقر في العالم الإسلامي. 

نصائح حول مراجعة الفصل الدراسي الثاني في التربية الإسلامية للصف السابع :-


· عزيزي طالب الصف السابع يعتبر مادة التربية الإسلامية من المناهج التي يسعد الطلاب بقراءته ومذاكرته لما فيه من معلومات قيمة تفيدهم في حياتهم، لذلك يجب عليك عزيزي الطالب أن تستفيد من الدروس المقررة عليك أقصى استفادة في تطبيقها في حياتك.

· من الدروس المقررة عليك هذا العام ايزي طالب الصف السابع سورة الرحمن تعتبر سورة الرحمن من السور السهلة في حفظها، لذلك يجب عليك ان تسمعها إلى أكثر من جزء لكي يسهل عليك حفظها، فمن الممكن أن تحفظ كل يوم خمسة آيات وتقوم بمراجعتها طوال النهار.

· تعلم عزيزي طالب الصف السابع آداب المجلس، حيث أنهي عليك أن تستمتع إلى الكبار أثناء حديثهم وعدم مقاطعته، كما يجب أن تستأذن قبل الحديث وغيرهم من الآداب التي ستتعلمها هذا العام في منهج التربية الإسلامية.

· تتعلم أي عزيزي طالب الصف السابع في هذا العام فضل من يكفل طفل يتيم، حيث أن رسول الله صلى الله عليه وسلم وعد بأن يكون كافل اليتيم مجاور له في الجنة، لذلك يجب عليك عزيزي الطالب اذا قابلك طفل يتيم فيجب أن تكرمه ولا تسخر منه وان تقدر ظروفه وتعتبره أخ لك.

· يوجد درس ينص على التعايش بين الناس وكيف يمكن يمكن أن يتعايش الجميع في سلام ودون أي مشاكل، كما تتعرف عزيزي طالب الصف السابع على كيف يمكن أن يصلي المريض وكيف يمكن أن يصلي المسافر.

· يلقى الفصل الدراسي الثاني في مادة التربية الإسلامية في هذا العام على جزاء الإحسان ليزرع في الطلاب كيفية الاحسان لغيرهم، لكي تنتشر الفضيلة بين المجتمع ويسود الأمن والسلام. 

تحميل مراجعة الفصل الدراسي الثاني في التربية الإسلامية للصف السابع :-


تجد عزيزي طالب الصف السابع المذكرة الخاصة بمراجعة الفصل الدراسي الثاني موجود في أسفل الموضوع، يمكنك أن تحتفظ بالمذكرة على جهازك المحمول لكي تذاكرها في أي وقت.