امتحان تجريبي فيزياء للصف الثاني عشر متقدم ، نستعرض معكم اليوم أعزائي طلاب الصف الثاني عشر المتقدم امتحان تجريبي لمادة الفيزياء، ستدور الامتحان موجودة في اسفل الموضوع، يمكنك طباعة الصور بسهولة ويسر لكي تتمكن من حل الامتحان بطريقة نموذجية.

أهمية امتحان تجريبي فيزياء للصف الثاني عشر متقدم :-


تحتاج مادة الفيزياء إلى اهتمام طوال الفصل الدراسي، حيث ان حصولك على الدرجات النهائية يعتمد على كثرة المراجعة والحل كواليس الفصل الدراسي، يجب أن يكون في ذهنك جميع الأفكار التي وردت في كتاب المدرسة الموضوع بواسطة وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات. 

منهج امتحان تجريبي فيزياء للصف الثاني عشر متقدم :-


الجزء 1 ميكانيكا الجزيئات النقطية. 

نظرة عامة. 

لماذا ندرس الفيزياء. 

التعامل مع الأعداد. 

الحركة في بعد واحد. 

مقدمة في علم الميكانيكا . 

يتوجه الموقع متجه الإزالة والمسافة. 

الحركة في بعدين وثلاثة أبعاد. 

أنظمة الإحداثيات ثلاثية الأبعاد. 

السرعة المتجهة والعجلة في بعدين وثلاثة أبعاد. 

القوة. 

أنواع القوى. 

متجه قوة الجاذبية و والوزن والكتلة. 

الطاقة الحركية والشغل والقدرة. 

طاقة الوضع وحفظ الطاقة. 

الطاقة في حركتنا اليومية. 

الطاقة الحركية. 

كمية الحركة والتصادمات. 

طاقة الوضع. 

القوى المحافظة والقوى غير المحافظة. 

الجزء 2 الأجسام غير النقطية والمادة والحركة الدائرية. 

الأجسام الجاسئة. 

مركز الكتلة ومركز الثقل. 

كمية حركة مركز الثقل. 

الحركة الدائرية. 

الإحداثيات القطبية. 

الإحداثيات الزاوية. 

الحركة الدورانية. 

الطاقة الحركية الدوران المحوري. 

حساب عزم القصور الذاتي. 

الاتزان السكوني. 

شروط الاتزان. 

أمثلة الاتزان السكوتي. 

النسبية. 

المكان والزمن وسرعة الضوء. 

تمدد الزمن وتقلص الضوء. 

الجاذبية. 

قانون نيوتن الجاذبية. 

الجاذبية بالقرب من سطح الأرض. 

الملحق تمهيد الرياضيات. 

الملحق B خواص العناصر. 

نصائح حول امتحان تجريبي فيزياء للصف الثاني عشر متقدم :-


· تحتاج مادة الفيزياء إلى تطبيق عملي لكي تثبت المعلومات في ذهنك، لذلك يفضل أن تقوم عزيزي طالب الصف الثاني عشر بالدخول على موقع اليوتيوب لكي تشاهد ما لا تستطيع أن تفهمه.

· إذا شعرت أنك فقدت تركيز عند مذاكرة مادة الفيزياء، فيجب أن تتوقف فورا عن المذاكرة، يجب عليك في هذا الوقت أن نحصل على راحة لكي تجدد نشاطك.

· من الممكن أن تذاكر درس الفيزياء على جزئين، فمن الممكن أن تذاكر الدرس ثم تحصل على راحة، ثم تبدأ في الخل عليه لكي تكون المعلومات قد استقرت في ذهنك.

· تدرس عزيزي الكتاب في الجزء الأول عدد من الدروس الهامة، فتتعرف على الجزيئات النقطية ولماذا ندرس الفيزياء وكيف يمكنك التعامل مع الأعداد وما هي الحركة في بعد واحد ومقدمة في علم الميكانيكا.

· إذا لم تستطيع حل إحدى المسائل في امتحان نهاية الفصل الدراسي، فمن الممكن ان تقوم بكتابة القوانين والتعويض وليس ضروري أن تصل إلى نهاية المسألة، وكن مطمئنا إنك تنقص درجات درجات بسيطة.

· يلقي منهج الفيزياء في الصف الثاني عشر الضوء على متجه الموقع متجه الإزالة والمسافة والحركة في بعدين وثلاثة أبعاد وأنظمة الإحداثيات ثلاثية الأبعاد والسرعة المتجهة والعجلة في بعدين وثلاثة أبعاد.

· يختلف استيعاب طالب القسم العلمي عن طالب القسم الأدبي، حيث أن طالب القسم العلمي يستوعب المعلومة بسرعة وسهولة ولديه خلفية علمية، لذلك يتمكن من فهم المادة بسهولة والحل عليها.

· من الدروس الهامة عزيزي طالب الصف الثاني عشر في منهج الفيزياء هو متجه قوة الجاذبية و والوزن والكتلة والطاقة الحركية والشغل والقدرة وطاقة الوضع وحفظ الطاقة والطاقة في حركتنا اليومية. 

تحميل امتحان تجريبي فيزياء للصف الثاني عشر متقدم :-


تجد عزيزي طالب الصف الثاني عشر مرفق مع الموضوع تسعة صور للامتحان، لن تشغل صور الامتحان مساحة على هاتفك المحمول، كما أنه يمكن أن تقوم بتحميل الصور على كافة الأجهزة الحديثة أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.