كتاب لغة العربية للصف السابع الفصل الثاني 



كتاب لغة العربية للصف السابع الفصل الثاني ، نقدم لكم اليوم أعزائي طلاب الصف السابع كتاب اللغة العربية الخاص بالفصل الدراسي الثاني، تجد عزيزي طالب الصف السابع الكتاب كما أوصت به وزارة التربية والتعليم الإماراتية، ستجد الرابط من الروابط المباشرة لكي لا تهدر وقتك في البحث على الرابط. 

أهمية كتاب اللغة العربية للصف السابع الفصل الثاني :-


يحتاج مادة اللغة العربية إلى مراجعة باستمرار، حتى لا تنسى ما قمت بمذاكرته، كما يفضل أن تستخدم الورقة والقلم لكي تؤكد المعلومة وتثبيتها في ذهنك، كما يجب أن تعلم أن الحل من الأشياء الضرورية والذي يجعلك اجاباتك نموذجية في امتحان نهاية الفصل الدراسي. 

منهج كتاب اللغة العربية للصف السابع الفصل الثاني :-


الوحدة الثالثة: همم عالية.

القراءة.

نص شعري لامية الطغرائي.

قصة قصيرة: الضحك في آخر الليل.

نص معلوماتي: تاريخ التدفئة.

قصة قصيرة: الرهان.

الاستماع: قمحة في حجم البيضة.

المحادثة: تقديم عرض حول الأسواق .

النحو: المد والممدود.

الكتابة: كتابة نص تفسيري.

الوحدة الرابعة:رحلة المعرفة.

القراءة.

نص شعري: قوة العلم.

قصة قصيرة: مرض الورق.

نص معلوماتي: التعلم مؤلم ولكنه يجب أن يكون كذلك.

نص معلوماتي: رحلة المعرفة.

الاستماع: عالم الطباعة بين القديم والحديث.

المحادثة: العمل التطوعي.

النحو: ضمائر النصب المتصلة.

الكتابة:القراءة الورقية والقراءة الإلكترونية. 

نصائح حول كتاب اللغة العربية للصف السابع الفصل الثاني :-


· تدرس عزيزي طالب الصف السابع عدد من القواعد النحوية الهامة والبسيطة، حيث تدرس ضمائر النصب المتصلة و المد والممدود، يجب أن تتدرب على الأسئلة الموجودة خلف كل درس، كما يمكنك أن تستخرج ما قمت بدراسة من مواضيع القراءة المقررة عليك.

· تدرس في الفصل الثاني للصف السابع نص من النصوص الشعرية وهما نص قوة العلم ونص لامية الطغرائي، يوجد كثير من الطلاب يملك موهبة إلقاء الشعر وهناك من يمتلك موهبة تأليف الشعر، لذلك يجب أن ينتبه معلم الفصل لتلك المواهب ويقوم بتشجيعهم.

· يتطرق منهج اللغة العربية في هذا الفصل الدراسي إلى قصتين، أول قصة تدرسها هي الرهان وقصة مرض الورق، عند دراستك للقصص، يجب أن تقوم بتحديد الشخصيات وترتيب الأحداث ومعرفة الأهداف المستفادة من القصة.

· من الممكن أن تحل امتحان العام الماضي بشكل نموذجي، لكي تتخلص من رهبة الامتحان والتي من الممكن أن تجعلك تجيب بشكل خاطئ رغم معرفتك للاجابة الصحيحة.

· توفير مكان هادئ استذكار دروسك من الأشياء الضرورية لطلاب الصف السابع، حيث أن الضوضاء تجعلك تحصل المعلومات بشكل بطئ، كما يجب أن تحصل على قسط كافي من النوم لكي تكون قادر على استيعاب ما تقوم بمذاكرته.

· تتعرف عزيزي طالب الصف السابع على عدد من المواضيع الهامة في دروس المحادثة مثل العمل التطوعي وأهميته للمجتمع والفوائد التي يكتسبها الشخص من ورائه والثواب الذي يعود عليه.

· كما تدرس في دروس المحادثة تقديم عروض حول الأسواق ، يكتسب الطالب عدد من المهارات في دروس المحادثة، حيث يتخلص من الخجل الموجود بداخله تدريجيا ويكتسب شجاعة الحديث أمام أصدقائه وعلمه.

· عند دراستك عزيزي طالب الصف السابع إلى النصوص المعلوماتية، فإنك تحتاج إلى أن ان تقوم بتقسيم الدرس إلى عدة أقسام، ثم تبدأ في مراجعة وحفظ كل جزء على حدة ووضع سؤال مناسب لكل فقرة. 

تحميل كتاب اللغة العربية للصف السابع الفصل الثاني :-


تجد عزيزي طالب الصف السابع الرابط الخاص بتحميل كتاب اللغة العربية الخاص بالفصل الدراسي الثاني، ستجد أن الكتاب لن يزيد عن ستة ميجا بايت، الكتاب بصيغة البي دي اف لكي تتمكن عزيزي الطالب من طباعته وتحميله، لن تزعجك النوافذ الاعلانية، حيث أنها غير موجودة على موقعكم المفضل.