كتاب اللغة العربية الصف الثامن الفصل الثاني 



كتاب اللغة العربية الصف الثامن الفصل الثاني ، نقدم لكم اليوم أعزائي طلاب الصف الثامن كتاب اللغة العربية الجزء الثاني، يمكنك أن تعتمد على الكتاب في مذاكرة المنهج المقرر عليك والحل عليه أيضا، كتاب التربية الإسلامية المرفق بالموضوع كما أوصت بالوزارة في دولة الإمارات. 

أهمية كتاب اللغة العربية الصف الثامن الفصل الثاني :-


عند اعتمادك على كتاب اللغة العربية ستحصل على الدرجات النهائية في امتحان نهاية الفصل الدراسي، ستجد أن الدروس المقررة عليك سهلة وبسيطة في الفهم والاستيعاب، يجب أن تقوم بحل الأسئلة بشكل منظم لكي يستطيع معلم أن يصححها لك. 

منهج كتاب اللغة العربية الصف الثامن الفصل الثاني :-


الوحدة الثالثة:انك بالجوهر لا بالمظهر انسان.

القراءة.

خبر لرسول الله صلى الله عليه وسلم في حجة الوداع.

شعر: إرادة وثبات.

قصة: العقد.

قصة: حفنة تمر.

النص المعلوماتي: الأناقة لا تكلف مالا.

النص المعلوماتي: القرش الأبيض ينفع في اليوم الأسود.

الاستماع: قصة : الادعاء المزيف.

المحادثة : تقديم عرض.

النحو: أدوات نصب الفعل المضارع.

جزم الفعل المضارع.

الكتابة: ضعف الدافعية نحو التعلم.

الوحدة الرابعة: ارحم ترحم.

القراءة.

نثر: وصية ذي الإصبع العدواني لابنه أسيد.

شعر روح الطبيعة.

قصة: نظرة.

قصة: وداعا يا احبائي.

نص معلوماتي:صناعة السفن الخشبية في دولة الإمارات.

الاستماع: رجال اللؤلؤ.

المحادثة: البحر أسرار وثروات.

النحو: الفعل الأمر.

الكتابة: متى تخطط لمستقبلك وكيف. 

نصائح حول كتاب اللغة العربية الصف الثامن الفصل الثاني :-


· تتعرف عزيزي طالب الصف الثامن على دروس شيقة في دروس الكتاب مثل درس متى تخطط لمستقبل وكيف، حيث يجعل الطالب يبدأ في التفكير في مستقبله والمهنة التي يريد أن يعمل بها.

· في امتحان اللغة العربية يجب أن تكون إجاباتك حاضرة، لان امتحان اللغة العربية يحتاج الى وقت طويل، لذلك يجب عليك أن لا تضيع الوقت في التفكير في أي سؤال لا تعرفه، حيث يجب أن تجيب على الاسئلة التي تعرفها وتترك الاسئلة الصعبة الى النهاية.

· تدرس عزيزي طالب الصف الثامن عدد من الدروس الجديدة في فرع النحو مثل الفعل الأمر ادوات نصب الفعل المضارع جزم الفعل المضارع، تحتاج تلك الدروس إلى تطبيق اولا باولا لكي تفهمها، حيث أن النحو من الفروع التراكمية والتي ستكمل معاك باقي السنوات الدراسية.

· يمكنك عزيزي طالب الصف الثامن أن تطبق القواعد اللغوية وقواعد البلاغة عند كتابتك للمواضيع الانشائية، حيث أنها تجعل الموضوع متكامل.

· يجب عليك عزيزي طالب الصف الثامن أن تقسم اللغة العربية قبل الامتحان، حيث يمكنك أن تقوم بمراجعة فرعين في اليوم، كما يمكنك أن تحل امتحان السنة السابقة، لكي تتدرب على كيفية الإجابة بشكل منسق.

· يوجد لديك عزيزي الطالب هذا الفصل الدراسي نص شعر بعنوان الارادة والثبات، كما تدرس نص نثري عن وصية ذي الإصبع العدواني لابنه أسيد، يعتبر يدرس الطالب في مجال الاستماع رجال اللؤلؤ، حيث يتعرف على ما يقوم به الأشخاص الذي يبحثون عن اللؤلؤ في البحار وأهمية اللؤلؤ وقيمته.

· يوجد عدد من القصص الشيقة التي يدرسها الطلاب في هذا الفصل الدراسي مثلث العقد وقصة حفنة تمر وقصة نظرة وقصة وداعا يا احبائي.

· يعشق الطلاب القصص، حيث يستمتعون بالأحداث وتعاقبها، لذلك يجب أن يستنتجوا الأهداف من وراء تلك القصص ويبدأوا في سردها أمام زملائهم في الفصل، لكي تثبت في ذهنه. 

تحميل كتاب اللغة العربية الصف الثامن الفصل الثاني :-


يمكنك عزيزي طالب الصف الثامن الحصول على كتاب اللغة العربية من خلال الضغط على الرابط الموجود في الفقرة التالية، الكتاب بصيغة البي دي اف حتى يسهل عليك تحميله وطباعته إذا أردت، الرابط الموجود في اسفل الموضوع من الروابط المباشرة.