كتاب الطالب للغة العربية للصف خامس الفصل ثاني 



كتاب الطالب للغة العربية للصف خامس الفصل ثاني ، نقدم لكم اليوم أعزائي طلاب الصف الخامس كتاب اللغة العربية الخاص بالفصل الدراسي الثاني، يمكنك الاعتماد على الكتاب المرفق بالموضوع للحصول على الدرجة النهائية في امتحانات الفصل الدراسي الثاني، يمكنك أن تحصل على الكتاب مجانا. 

فائدة كتاب الطالب للغة العربية للصف الخامس فصل ثاني :-


تعتبر اللغة العربية هي لغتنا الأساسية كعرب، لذلك يجب أن نهتم بها ونقوم بتنميتها، كما يجب أن يقوم أولياء الأمور بتأسيس أبنائهم في اللغة العربية لأنها لغة القرآن الكريم، يفضل أن يقوم الطالب بمذاكرة الدروس أولا بأول لكي لا يشعر بالإحباط عند اقتراب الامتحان. 

منهج كتاب الطالب للغة العربية للصف الخامس الفصل ثاني :-


الوحدة الرابعة: الحرية مسؤولية.

قصة انا حر.

المفردات والتركيب.

المهارة: نقطة التأزم - نقطة التحول.

الاستراتيجية: الشرح بواسطة الأشكال والمخططات.

قصة: انا حر.

أنشطة القصة.

النص المعلوماتي: تاريخ الأحذية- الربط بالتاريخ.

المفردات والتراكيب.

نص: تاريخ الأحذية.

صنع الروابط.

النحو: كان وأخواتها- انواع خبرها.

كتابة نص سردي.

النشيد: وطن النجوم.

الوحدة الخامسة: دع الخوف وابدأ الحياة.

قصة: الخوف يأتي من الداخل.

المفردات والتراكيب.

المهارة: التسلسل- تتابع الأحداث.

الاستراتيجية: طرح الأسئلة.

قصة: الخوف يأتي من الداخل.

أنشطة القصة.

النص المعلوماتي: الانتصار على الخجل.

المفردات والتراكيب.

نص: الانتصار على الخجل.

صنع الروابط.

النحو والكتابة.

أحوال خبر جملة كان وأخواتها.

كتابة نص اقناعي.

النشيد: القمر.

المعجم اللغوي.

قائمة قراءاتي في الأجازة. 

نصائح حول كتاب الطالب للغة العربية للصف الخامس الفصل الثاني :-


· يدرس طالب الصف الخامس في الفصل الدراسي الثاني عدد من الدروس في فرع النحو، حيث يتعرف على أحوال خبر جملة كان وأخواتها وكان وأخواتها وانواع خبرها.

· لكي تتفوق عزيزي طالب الصف الخامس في فرع النحو، يجب عليك قراءة القاعدة جيدا، ثم تقوم بقراءة الأمثلة المحلولة، لكي تفهم القاعدة جيدا.

· تدرس عزيزي طالب الصف الخامس كيف يمكنك كتابة النص الإقناعي وكيفية كتابة النص السردي، يمكنك أن تعرض ما تقوم بكتابته على معلمك لكي يصحح لك اخطائك، لكي تتفاداها في المستقبل.

· من ضمن والمقرر عليك هذا العام عزيزي طالب الصف الخامس قصة الخوف يأتي من الداخل، تتعرف على مفردات القصة، كما تتعرف على أنشطة القصة وتسلسل الأحداث، كما تتعرف على طريقة صنع الروابط.

· كل قصة يكون ورائها هدف ورسالة يتعلمها الطالب، ومن ضمن القصص المقررة عليك هذا الفصل قصة انا حر، لكي يفهم الطالب أن الحرية مسؤولية.

· يوجد نصان من النصوص المعلوماتية في منهج اللغة العربية للصف الخامس في الفصل الدراسي الثاني، على سبيل المثال تدرس كيف تنتصر على الخجل، يعتبر الخجل كقيد لأي شخصية فيمنعها من التعبير عن ما بداخلها.

· يفضل أن تقوم بتقسيم فروع اللغة العربية عند المذاكرة، على مدار الأسبوع، لأن كثرة فروع اللغة العربية هو من أكثر الأشياء التي تجعل المادة بمثابة عبء على الطالب.

· يمكنك أن تطلب المساعدة عزيزي الطالب من ولي أمرك أو من أشقائك في تبسيط الأجزاء الصعبة لك.

· من ضمن الدروس المقررة عليك هذا العام عزيزي طالب الصف الخامس في الفصل الدراسي الثاني تاريخ صناعة الأحذية وكيف تطورت على مدار السنوات.

· حل امتحانات السنوات السابقة بشكل نموذجي، يساهم في زيادة الثقة في نفسك ويجعل القلق والتوتر يختفي من داخلك عند دخولك امتحان نهاية الفصل الدراسي. 

تحميل كتاب الطالب للغة العربية للصف الخامس الفصل الثاني :-


تجد عزيزي طالب الصف الخامس الكتاب الخاص بمادة اللغة العربية عندما تقوم بالضغط على الرابط في اسفل الموضوع، ستجد الرابط من الروابط المباشرة ولن تضيع وقتك بين الروابط لكي تحصل على الإمتحان، كتاب اللغة العربية بصيغة البي دي اف.