امتحان في مادة الاجتماعيات للصف الثاني عشر الفصل الدراسي الأول 



امتحان في مادة الاجتماعيات للصف الثاني عشر الفصل الدراسي الأول ، نقدم لكم اليوم طلاب الصف الثاني عشر امتحان في مادة الاجتماعيات خاص بالفصل الدراسي الأول، ستتمكن من الحصول على الامتحان من خلال تحميله من الرابط الموضح أسفل الموضوع، ستجد الامتحان بصيغة البي دي اف، لكي يسهل تثبيته على موبايلك. 

أهمية امتحان في مادة الاجتماعيات للصف الثاني عشر الفصل الدراسي الأول :-


تساعد مادة الاجتماعيات على معرفة ما تبذله دولة الامارات من أجل إسعاد شعبها وتوفير له كل ما يحتاجونه من متطلبات أساسية وترفيهية من أجل النهوض به ، تعتبر مادة الاجتماعيات من المواد البسيطة والشيقة والتي يسعد الطلاب بدراستها، لأنها تزيد من انتمائهم لبلدهم. 

منهج امتحان في مادة الاجتماعيات للصف الثاني عشر الفصل الدراسي الأول :-


الرؤية الأولى.

ذكريات النشأة.

من هو الشيخ الدكتور سلمان القاسمي.

ما المقصود بالقانون.

ميدان الرولة.

الرؤية الثانية.

ذكريات الدراسة.

ذكريات مصيف شعم.

الرؤية الثالثة.

ذكريات الحج.

محطات رحلة الحج.

الشيخ سلطان بن صقر.

الميز.

المدبسة.

العدامة.

الرؤية الأولى.

العدوان الثلاثي على مصر.

الرؤية الثانية.

أحداث جرت في الشارقة.

الرؤية الثالثة.

من رحلات سموه.

الرؤية الرابعة.

الأحزاب المضللة.

تأسيس الأحزاب.

حقيقة الأحزاب.

الرؤية الخامسة.

محطات فرح وترح.

انفجار السفينة دارا وحرفها.

الوحدة الثلاثية بين مصر وسوريا والعراق.

الرؤية الأولى.

المد القومي.

الرؤية الثانية.

الدراسة الجامعية.

الرؤية الثالثة.

الاستنكار ورفض التدخل طالباني.

الوطن. 

نصائح امتحان في مادة الاجتماعيات للصف الثاني عشر الفصل الدراسي الأول :-


· تتعرف من خلال منهج مادة الاجتماعيات للصف الثاني عشر على من هو الشيخ الدكتور سلمان القاسمي وأهم صفاته وذكريات النشأة الخاصة به وحبه للعلم والفن والأدب.

· تتعرف عزيزي طالب الصف الثاني عشر من خلال منهج الاجتماعيات على أهم المزارات السياحية في دولة الإمارات مثل رأس الخيمة..وغيرها.

· يلقي منهج الاجتماعيات للصف الثاني عشر الضوء على دور دولة الإمارات في تطوير التعليم، حيث أنها تسعى إلى تخريج طلاب على وعي ودراية بالتطورات التكنولوجية التي تدور حولهم.

· تشجع دولة الإمارات على تعلم اللغات المختلفة، حيث أنها تؤمن بمقولة من فهم لغة قوم أمن مكرهم، حيث يقول الشيخ سلطان القاسمي أن اهتمام مجتمعاتنا العربية المتزايد باللغات الاجنبية الاخرى ضرورة التواصل مع العالم علميا وثقافيا وإنسانيا.

· يوضح منهج الاجتماعيات كيف تدعم دولة الإمارات الثقافة، حيث يقول الشيخ الدكتور سلطان القاسمي أن الثقافة رسالة للارتقاء بالنفس والسمو بالإنسان إلى مدارج الرقي والتسامح والتأخي بين البشر.

· تتعرف عزيزي طالب الصف الثاني عشر على أشهر أقوال الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات أنه لا شيء يسعده أكثر من رؤية المرأة تأخذ دورها في المجتمع وتحقق المكان اللائق بها، للنساء الحق مثل الرجال في أن يتبوأن أعلى المراكز بما يتناسب مع قدراتهم ومؤهلاتهم.

· ستتعلم عزيزي طالب الصف الثاني عشر لمادة الاجتماعيات كيفية صياغة رسالة شكر لدولة الكويت لدورها الفاعل في دعم بدايات المسيرة التعليمية في الإمارات العربية المتحدة.

· تتعرف عزيزي طالب الصف الثاني عشر خلال منهج الاجتماعيات لهذا العام على معنى الكلمات القديمة الموجودة في تراث دولة الإمارات مثل الميز والمدرسة والعدامة.

· تتعرف من خلال منهج هذا العام على على وقت تأسيس شركة الطيران الوطنية البحرينية وأهم المؤسسات العريقة بدولة الإمارات . 

تحميل امتحان في مادة الاجتماعيات للصف الثاني عشر الفصل الدراسي الأول :-


ستجد الامتحان الخاص بمادة الاجتماعيات موجود في الفقرة التالية، الامتحان سهل في التحميل والطباعة، كما أنه موضوع طبقا لتعليمات وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات، كما أنك ستجده بصيغة البي دي اف والتي تعتبر من أنسب الصيغ على شبكة الانترنت في التحميل والطباعة.