اسئلة امتحانات فيزياء للصف العاشر الفصل الدراسي الثاني 




اسئلة امتحانات فيزياء للصف العاشر الفصل الدراسي الثاني ، نعرض لكم اليوم طلاب الصف العاشر أسئلة خاصة بامتحان مادة الفيزياء للفصل الدراسي الثاني، ستجد الامتحان مكون من ثلاث صفحات بصيغة الجي بي جي، لكي تتمكن من حفظها على جهازك بسهولة. 

أهمية اسئلة امتحانات فيزياء الصف العاشر الفصل الدراسي الثاني :-


يمثل الحل على مادة الفيزياء عشرين بالمائة من تحصيلك للمادة، حيث أن الحل يساعدك عزيزي طالب الصف العاشر على استذكار المعلومة بسرعة كبيرة، ستلاحظ أن مادة الفيزياء أصبحت من المواد السهلة إذا قمت بتطبيق النصائح التي سنذكرها لك في الفقرات القادمة. 

منهج اسئلة امتحانات فيزياء الصف العاشر الفصل الدراسي الثاني :-


الفصل الأول : علم الفيزياء. 

ما هو علم الفيزياء. 

القياسات في التجارب. 

نشاط عملي سريع : البادئات في القياس. 

لغة الفيزياء. 

ملخص الفصل الأول. 

مراجعة الفصل الأول. 

تقويم الفصل الأول. 

الفصل الثاني : الحركة في بعد واحد. 

الإزاحة والسرعة. 

والعجلة. 

السقوط الحر للأجسام. 

نشاط عملي سريع ك زمن رد الفعل. 

قراءة علمية. 

ملخص الفصل الثاني. 

مراجعة الفصل الثاني. 

تقويم الفصل الثاني. 

قسم الملاحق. 

الملحق أ : مراجعة في الرياضيات. 

الملحق ب : الرموز. 

الملحق ج : الوحدات في النظام الدولي .SI 

بعض بادئات النظام الدولي .SI 

قيم تقريبية لمعامل الاحتكاك. 

أجوبة عن مسائل مختارة. 

المفردات. 

نصائح حول اسئلة امتحانات فيزياء الصف العاشر الفصل الدراسي الثاني :-


· يجب أن تقوم بتقسيم المنهج عند المراجعة، حيث أن المفاهيم يجب أن تحفظها جيدا، لأن درجتها مضمونة، كما يجب أن تراجع الأسئلة المقالية جيدا.

· مشاهدة التجارب في مختبر المدرسة، سيساعدك في فهم التجربة بشكل جيد، حيث يجب أن تفهم الأدوات المستخدمة في التجربة والخطوات ونتائج التجربة.

· يعتبر هذا العام هو العام الأول الذي تدرس فيه علم الفيزياء عزيزي طالب الصف العاشر بهذا التوسع، حيث أنك كنت تدرس بعض المقتطفات في الأعوام السابقة في مادة العلوم.

· يتطرق الفصل الأول في مادة الفيزياء للصف العاشر للبادئات في القياس والقياسات المستخدمة في التجارب.

· يجب أن تحاول عزيزي طالب الصف العاشر أن تقوم بحل أكبر قدر من الامتحانات، لأن حل الامتحانات يجعلك تستوعب كافة أجزاء المنهج.

· تعتمد مادة الفيزياء على الرياضيات بشكل كبير، لذلك يجب ان تكون مستعد لحل كافة الأفكار التي تقابلك، إذا لمست عزيزي طالب الصف العاشر أن مستواك في مادة الرياضيات ليس جيد، فيجب أن تقوم بالحصول على دورات تقوية في مادة الرياضيات.

· تنظيم الوقت هو سر نجاح أي شخص، حيث أن عندما تقوم عزيزي طالب الصف العاشر بتقسيم وقتك على المواد، فإنك تضمن أن تذاكر جميع المواد بشكل متساوي، بحيث تسهل عليك المراجعة قبل الامتحانات.

· اختيار مكان هادئ للاستذكار يوفر عليك كثير من العناء، حيث أنه لا يمكن التحصيل وسط الضوضاء.

· إذا كنت تواجه مشكلة ما في مذاكرتك، فيجب عليك أن تقوم بتحديد المشكلة بشكل مبدئي، ثم تقوم بوضع أكثر من حل لتلك المشكلة، ثم تقوم بتنفيذ الحلول التي قمت باقتراح، ثم في النهاية تحدد اذا كانت حلولك مجدية أم لا في حل المشكلة.

· يوجد طريقة تعرف البومودورو يتم استخدامها لإنجاز عمل بعينه في وقت محدد، حيث أنك تقوم بضبط ساعة الإيقاف على خمسة وعشرين دقيقة، ثم تقوم بعد ذلك بمذاكرة جزء ما أو استنتاج قانون، تساعد تلك الطريقة على إنجاز المهام دون تضييع وقت. 

تحميل اسئلة امتحانات فيزياء الصف العاشر الفصل الدراسي الثاني :-


لن تحتاج إلى الدخول على رابط لتحميل الامتحان، حيث أن صور الامتحان مرفقة بالموضوع، ستجد أن مساحة الامتحان لن يشغل سوى أربعين ميجا بايت، ستجد الامتحان جاهز للطباعة لتسهيل الحل عليك.