كتاب التربية الإسلامية الصف الأول الفصل الثالث 



كتاب التربية الإسلامية الصف الأول الفصل الثالث ، نعرض لكم اليوم طلابنا الاعزاء طلاب الصف الأول كتاب التربية الإسلامية للفصل الدراسي الثالث، ستجد الكتاب المرفق بالموضوع مطابق لكتاب وزارة التعليم الإماراتية، وذلك لكي نسهل عليك المذاكرة والمراجعة، كما ستجد أوراق عمل ومراجعات خاصة بمادة التربية الإسلامية على موقعكم المفضل.

أهمية كتاب التربية الإسلامية الصف الأول الفصل الثالث :-


تعتبر مادة التربية الإسلامية من المواد العامة التي تبني شخصية الطفل في هذه المرحلة العمرية، حيث أن من تربى على شيء شاب عليه، كما أن أثبتت الدراسات أن المدرسة تعتبر مؤثرة في شخصية الطفل بنسبة أكبر من تأثير أولياء الأمور في المنزل، لذلك يجب أن يستغل المعلمين الفرصة ويغرسون في الطلاب أسمى القيم.

منهج كتاب التربية الإسلامية الصف الأول الفصل الثالث :-


الوحدة الثالثة.

الدرس الأول: سورة الإخلاص.

الدرس الثاني: أركان الإيمان.

الدرس الثالث: آداب النظافة في الإسلام.

الدرس الرابع: المسلم عون أخيه.

الدرس الخامس: أحب أسرتي.

الدرس السادس: رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم في رعاية جده وعمه.

الوحدة الرابعة أطيع ربي.

الدرس الأول: - العقلية الإيمانية الله الخالق العظيم.

الدرس الثاني: القرآن الكريم سورة الناس.

الدرس الثالث: الحديث الشريف كن نافعا.

الدرس الرابع: من أحكام العبادات صلاتي نور حياتي .

الدرس الخامس: الحديث الشريف البر حسن الخلق.

الدرس السادس: القرآن الكريم سورة الماعون.

الوحدة الخامسة.

الدرس الأول: أحب مخلوقات ربي.

الدرس الثاني: سورة الكوثر.

الدرس الثالث: أسماء بنت أبي بكر رضي الله عنها .

الدرس الرابع: من آداب الطعام.

الدرس الخامس: حديث الرحمة.

الوحدة السادسة اعمل صالحا.

الدرس الأول: التسامح من قيم الإسلام.

الدرس الثاني: احب الزراعة من القضايا المعاصرة.

الدرس الثالث: الحديث الشريف: خيركم من تعلم القرآن وعلمه.

الدرس الرابع: القرآن الكريم سورة النصر.

نصائح حول كتاب التربية الإسلامية الصف الأول الفصل الثالث :-


· يحفظ طالب الصف الأول في الفصل الدراسي الثالث سورة الكوثر وسورة النصر، تعتبر تلك السوريات من السور البسيطة التي من الممكن أن يحفظها الطالب بسهولة، وذلك من خلال تكرار ولي الأمر قرائتها أمامه أكثر من مرة.

· يوجد برامج جديدة يمكن أن يثبتها ولي الأمر لطلاب الصف الأول على التابلت الخاص به لتحفيظ القرآن الكريم، حيث تساعده تلك البرامج على النطق الصحيح لآيات الذكر الحكيم.

· من الممكن أن يستغل ولي الأمر الإجازة الصيفية لكي يقوم ابنه بحفظ القرآن الكريم وذلك من خلال تقسيم جزء عم على شهور الصيف، يفضل أن يرصد ولي الأمر جائزة لابنه في حالة حفظه للجزء المتفق عليه.

· من ضمن الشخصيات التي يدرسها طالب الصف الأول في الفصل الدراسي الثالث أسماء بنت بكر رضي الله عنها، حيث يجب أن نوضح لأبنائنا أهم الصفات التي اتسم بها الشخصيات في عهد رسول الله، لكي يتبعوه ويتخذونها قدوتهم.

· يدرس طالب الصف الأول هذه العام درس بعنوان آداب الطعام، حيث يجب أن يتعلم أن لا يصدر صوتا أثناء مضغ الطعام، كما يتعلم أن يأكل مما أمامه، كما يجب أن يعلم أن من أهم آداب الطعام مراعاة أنتم ثلث المعدة للطعام وثلثها ماء وثلثها هواء.

· يتعلم طالب الصف الأول في هذا العام أهمية مهنة الزراعة وكيف أنها تساهم في نهضة الدول، حيث يجب أن يعرف أن دونها لن تستطيع الدول أن تحيا، يتعلم الطالب في هذا الدرس كيف تتم عملية الزراعة وإضافة السماد للأرض ثم الانتظار حتى ينمو المحصول لحصاده.

تحميل كتاب التربية الإسلامية الصف الأول الفصل الثالث :-


تجد عزيزي طالب الصف الأول كتاب التربية الإسلامية الخاص بالفصل الدراسي الثالث موجود في نهاية الموضوع، حيث ستجد الكتاب يتكون من ستة وسبعين صفحة، لن يزيد حجمه عن اثنان ميجا بايت .