مراجعة الفصلين الثاني والثالث رياضيات صف خامس 



مراجعة الفصلين الثاني والثالث رياضيات صف خامس ، سنوضح لكم مراجعة الفصلين الثاني والثالث رياضيات صف خامس حيث إنها ستفيدكم كثيرا عند المراجعة ليلة الامتحان وهى بها الشرح المبسط للكثير من المسائل الرياضية والكثير من القوانين التي تساعدك على اجتياز الامتحان بكل سهولة، ومن المعروف أن مادة الرياضيات من المواد التي تعتمد على الفهم وقراءة الأسئلة بطريقة جيدة حتى تتمكن من الحل المناسب، كما أننا سوف نوضح لكم لينك تحميل المراجعة.

أهمية مراجعة الفصلين الثاني والثالث رياضيات صف خامس :-


يمكننا القول من خلال أهمية مراجعة الفصلين الثاني والثالث رياضيات صف خامس إنها هامة لكل الطلاب ليلة الامتحان فهي توفر الكثير من الوقت والمجهود بدلا من أن تكون المراجعة من كتاب الوزارة الذي يوجد به الكثير من الأسئلة التي يمكن أن تشتت انتباه الطالب، كما يمكن أن تساعد زملائك عن طريق طباعتها وتوزيع الورق عليهم كي يحصلون هم أيضا على أعلى الدرجات ويمكن أن ترسل اللينك الذي سوف نوضحه أسفل المقال.

مادة الرياضيات من المواد التي تحتاج منك إلى الذكاء والتركيز والبعد عن مظاهر التشتت لأنها تتطلب منك الكثير من التفكير، كما إنها من المواد التي يمكن من خلالها قياس مستوى ذكاء الفرد لذا يجب أن تفكر فيها بكل ذكاء وأن تكون على دراية كاملة بقوانينها الكاملة فهي مفتاح حل جميع المسائل الرياضية، ونحن نسأل الله أن يوفقكم جميعا في الامتحان وأن تحققون ما تتمنوه وأن تجتازوا جميع المواد التعليمية بكل يسر ونجاح وتوفيق.

مراجعة الفصلين الثاني والثالث رياضيات صف خامس :-


وعن مراجعة الفصلين الثاني والثالث رياضيات صف خامس فيمكن القول إنه يجب عليك تقسيم المادة بحيث تكون القوانين كلها في صفحة واحدة وبعد أن تقوم بمراجعتها كاملة وتتأكد من هذا عن طريق اختبار نفسك عدة مرات يمكنك أن تبدأ في حل المسائل وأن لا تقرأ الحل إلا بعد محاولتك أنت بنفسك أن تقوم بالحل وبعد هذا تقارن الحل الخاص بك بالحل الموضح في المراجعة وإذا وجدت أي خطأ يجب أن تتعرف ما الخطأ وتتجنب الوقوع فيه مرة أخرى وتكرر هذه العملية إلى أن تتمكن من حل المسائل بكل سهولة دون اللجوء لحل المراجعة.

نصائح يجب إتباعها عند مراجعة الفصلين الثاني والثالث رياضيات صف خامس :-


يوجد نصائح يجب إتباعها عند مراجعة الفصلين الثاني والثالث رياضيات صف خامس من بينها ما يلي:-

· يجب أولا أن توفر الجو المناسب للمذاكرة من حيث الضوء المناسب والبعد عن المصادر التي تجعلك تشعر بالضوضاء مع توفير المشروب المفضل لك.

· الآن تبدأ في قراءة دعاء المذاكرة التي سيساعدك على مراجعة المادة بكل سهولة وتذكرها وقت الامتحان.

· يجب الآن أن تبدأ في التعرف على محتويات الفصلين بأكملهم وأن تقسم جميع قوانين الفصلين بحيث تقوم بقراءته مرة واحدة.

· بعد أن تتعرف على جميع القوانين وتراجعها جيدا تبدأ في حل الكثير من الأسئلة الرياضية والتدرب عليها كثيرا ويجب التعرف أن هذه المادة تعتمد على ذكائك أكثر من حفظ القوانين كما إنها مادة تفكير.

· الآن يجب عليك أن ترتاح كثيرا بحيث تسترجع المعلومات في اليوم التالي وقت الامتحان بكل سهولة وعدم الراحة من الممكن أن تجعلك لا تتذكر أي من المعلومات التي حفظتها.

· يجب عليك قراءة الأدعية بشكل دائم فهي تساعدك في حل الامتحان وتذكر جميع ما تم مذاكرته.

· يجب ألا تجعل أحد مما حولك يشتت انتباهك ويؤثر على تركيزك وقت حل الامتحان.

تحميل مراجعة الفصلين الثاني والثالث رياضيات صف خامس :-


أما عن لينك تحميل مراجعة الفصلين الثاني والثالث رياضيات صف خامس فهو كالآتي:-