كتاب الطالب تربية اسلامية الصف الثاني الفصل الأول 



كتاب الطالب تربية اسلامية الصف الثاني الفصل الأول ، نقدم لك اليوم طالب الصف الثاني كتاب التربية الإسلامية الخاص بالفصل الدراسي الأول، يمكنك عزيزي الطالب أن تعتمد على المذاكرة من الكتاب المرفق بالموضوع، لكي تحصل على أعلى الدرجات في امتحان نهاية الفصل الدراسي الأول، ستجد كتاب التربية الإسلامية بصيغة البي دي اف، لكي تستطيع تحميله بسهولة.

فائدة كتاب الطالب تربية اسلامية الصف الثاني الفصل الأول :-


يجب عليك عزيزي ولي أمر طالب الصف الثاني أن تقوم بالاهتمام بمذكرة مادة التربية الإسلامية لطفلك، حيث أنها التي تقوم بتشكيل شخصيته، كما أنها أهم مصدر لتعريف الطلاب بديننا الإسلامي، ما يكتسبه الطالب في هذا السن يستمر معه طيلة حياته .

منهج كتاب الطالب تربية اسلامية الصف الثاني الفصل الأول :-


الوحدة الأولى : إيماني يهديني.

الدرس الأول: الله اللطيف الخبير .

الدرس الثاني سورة العصر .

الدرس الثالث: الإيمان بالرسل نوح وإبراهيم عليهما السلام.

الدرس الرابع: سورة الكافرون .

الدرس الخامس: حديث أحب الخير لأخي.

الوحدة الثانية: أنا مسلم أنا طاهر .

الدرس الأول: الطهارة نواقض الوضوء .

الدرس الثاني: سورة الشرح.

الدرس الثالث: الرسول صلى الله عليه وسلم يحب العمل .

الدرس الرابع: حديث حسن الوضوء .

الدرس الخامس: علي بن أبي طالب رضي الله عنه .

الوحدة الثالثة: العبادة تعذبني.

الدرس الأول: أنا أصلي 1.

الدرس الثاني: حديث فضل الصلاة .

الدرس الثالث: الصادق الأمين .

الدرس الرابع: سورى قريش .

الدرس الخامس: أنا أصلي 2.

الدرس السادس: الأمانة .

نصائح حول كتاب الطالب تربية اسلامية الصف الثاني الفصل الأول :-


· يحب أن ينشأ طالب الصف الثاني على حب الخير لمن حوله، لذلك سيدرس حديث شريف ينص على ذلك الهدف، حيث أن يجب أن يتخلص الطالب من الكره والبغضاء بشكل نهائي، لكي ينشأ لدينا جيل قادر على أن يفيد نفسه ويفيد المجتمع المحيط به.

· يتعرف طالب الصف الثاني على أساسيات الطهارة، وذلك لأن ديننا الإسلامي مبني على النظافة والطهارة، لذلك يجب أن يتعرف طالب الصف الثاني على أهم نواقض الوضوء.

· من ضمن الدروس الهامة درس الرسول صلى الله عليه وسلم يحب العمل، والذي يتعرف الطالب من خلاله على فوائد وضرورة الكسب الحلال من خلال العمل وكيف يمكن أن تنهض الأمم من خلال إخلاص أبنائها في العمل.

· يجب عليك عزيزي معلم الصف الثاني أن تقوم بشرح طريقة الوضوء لطلاب الصف الثاني بشكل عملي، لكي يتعلم الطالب كيف يمكن أن يسبغ الوضوء .

· يتعرف طالب الصف الثاني على عدد من الشخصيات المؤثرة في أحياء الدين الإسلامي في بدايته وذلك خلال منهج التربية الإسلامية للفصل الدراسي الأول، حيث يدرس علي بن أبي طالب رضي الله عنه.

· من الضروري أن يتابع معلم الفصل مدى استجابة طالب الصف الثاني إلى دروس مادة التربية الإسلامية، حيث يحب أن يسأل الطالب كيف ينوي أن يطبق القيم التي استفاد منها في كل درس، كما يجب أن يسجل ما قاله الطالب، لكي يعاود المعلم بسؤال مرة أخرى هل التزم بما قاله.

· يوجد درسان في منهج التربية الإسلامية الفصل الدراسي الأول بخصوص الصلاة، حيث أن من الضروري أن يكون الطالب على علم أنه في المرحلة العمرية التي يجب أن يلتزم بأداء الصلوات الخمس بمواعيدها.

تحميل كتاب الطالب تربية اسلامية الصف الثاني الفصل الأول :-


تجد عزيزي طالب الصف الثاني كتاب التربية الإسلامية الخاص بالفصل الدراسي الأول موجود من خلال اللينك في الفقرة التالية، ستجد أن كتاب التربية الإسلامية يحتاج ما يقرب من دقيقة ونصف لكي تثبته على جهازك، حيث يصل حجمه إلى عشرين ميجابايت .