ملخص الوحدة الأولى والثانية فيزياء فصل أول صف عاشر عام 



ملخص الوحدة الأولى والثانية فيزياء فصل أول صف عاشر عام ، نعرض لك اليوم عزيزي طالب الصف العاشر ملخص الوحدة الأولى والثانية لمادة الفيزياء الفصل الدراسي الأول، لن تدفع أي أموال من أجل الحصول على الورق المرفق بالموضوع، يمكنك الاعتماد على الورق المرفق بالموضوع في المذاكرة قبل الامتحان.

أهمية ملخص الوحدة الأولى والثانية فيزياء فصل أول صف عاشر عام :-


من الضروري أن تقوم عزيزي طالب الصف العاشر بالتركيز أثناء شرح معلم الفصل لدروس مادة الفيزياء، لأن مادة الفيزياء تعتمد على الفهم والحفظ والحل، يجب أن تحتفظ بالحلول الخاصة بك لكي تكون مرجع لك قبل الإمتحان، كما يجب أن تدرس على حل كثير من الامتحانات.

منهج ملخص الوحدة الأولى والثانية فيزياء فصل أول صف عاشر عام :-


الفصل الأول : علم الفيزياء.

ما هو علم الفيزياء.

القياسات في التجارب.

نشاط عملي سريع : البادئات في القياس.

لغة الفيزياء.

ملخص الفصل الأول.

مراجعة الفصل الأول.

تقويم الفصل الأول.

الفصل الثاني : الحركة في بعد واحد.

الإزاحة والسرعة.

العجلة.

السقوط الحر للأجسام.

نشاط عملي سريع ك زمن رد الفعل.

قراءة علمية.

ملخص الفصل الثاني.

مراجعة الفصل الثاني.

تقويم الفصل الثاني.

قسم الملاحق.

الملحق أ : مراجعة في الرياضيات.

الملحق ب : الرموز.

الملحق ج : الوحدات في النظام الدولي SI.

بعض بادئات النظام الدولي SI.

قيم تقريبية لمعامل الاحتكاك.

أجوبة عن مسائل مختارة.

نصائح حول ملخص الوحدة الأولى والثانية فيزياء فصل أول صف عاشر عام :-


· يجب أن تراعي عزيزي طالب الصف العاشر أن تقوم بتنظيم وقتك، لأن تنظيم الوقت يساعدك على أن تقوم بإنجاز كافة الأشياء التي قمت بالترتيب لها.

· من ضمن الطرق الجيدة لاستيعاب مادة الفيزياء بسرعة ، أن تقوم بتسجيل ملاحظاتك أثناء سماعك لشرح المعلم، تساعدك تلك الطريقة على سهولة فهم واستيعاب الدروس الجديدة.

· يعتبر رسم المخططات من الطرق التي تساعدك على استيعاب الدروس بسهولة، لأن شكل المخطط ينطبع في ذاكرتك فتذكر إجابة أي سؤال بشكل سريع .

· يجب أن تراعي عزيزي طالب الصف العاشر أن يكون المكان الذي تقوم بالمذاكرة فيه مرتب ونظيف، كما يجب أن يكون بعيد عن الضوضاء، كما يجب أن تكون الإضاءة مضبوطة، لكي تستطيع أن تستوعب دروسك بسهولة.

· من الضروري أن تفهم عزيزي طالب الصف العاشر المفاهيم الموجودة في مادة الفيزياء، و لسهولة فهمها يجب أن تستعين بمادة الرياضيات، حيث أن الرياضيات مرتبطة بمادة الفيزياء ارتباط شديد.

· يجب أن تقوم عزيزي طالب الصف العاشر بتقوية مستواك في مادة الرياضيات، لأنها ستساعدك على التفوق في مادة الفيزياء، وذلك من خلال الحصول على كورسات في الإجازة الصيفية.

· حل الامتحانات من الأشياء الضرورية التي تساعدك على اجتياز امتحان نهاية الفصل الدراسي الأول لمادة الفيزياء بسهولة، ستجد اننا سنوفر لك كثير من الامتحانات لكي نساعدك على التفوق في مادة الفيزياء.

· عند البدء في حل أي مسألة في مادة الفيزياء، يجب في البداية أن تقوم بتحديد المشكلة، ثم تبدأ في وضع خطة لحل المشكلة من ضوء دراستك لمادة الفيزياء، ثم تبدأ في تنفيذ الخطوات.

· إذا قابلك عزيزي طالب الصف العاشر فكرة جديدة في أحد المسائل، فيجب عليك أن تقوم بكتابتها دفتر مخصص لذلك، لكي تراجعها قبل الامتحان.

تحميل ملخص الوحدة الأولى والثانية فيزياء فصل أول صف عاشر عام :-


حان الوقت عزيزي طالب الصف العاشر أن تقوم بتحميل ملخص الوحدة الأولى والثانية لمادة الفيزياء للفصل الدراسي الأول، ستجد أن الورق المرفق بالموضوع مكون من ستة عشر ورقة، ستجد أن حجم الورق لن يزيد عن ثلاثة ميجا بايت، كما ستجد أنه بصيغة البي دي اف.