مذكرة مراجعة لمقرر النحو والبلاغة لغة عربية الصف الحادي عشر 



مذكرة مراجعة لمقرر النحو والبلاغة لغة عربية الصف الحادي عشر ، اليوم سوف نوضح لكم مذكرة مراجعة لمقرر النحو والبلاغة لغة عربية الصف الحادي عشر حيث أنها من المذكرات التى أمكن من خلالها كبار الأساتذة ألام كافة محتويات مقرر النحو والبلاغة الذي يعاني منه الكثير من الطلاب حيث يجدون فيه بعض الصعوبة، ولكن بعد مراجعة هذه المذكرة لم يعاني منه أى طالب نظرا لسهولة الشرح بها.

أهمية مذكرة مراجعة لمقرر النحو والبلاغة لغة عربية الصف الحادي عشر :-


· تكمن أهمية مذكرة مراجعة لمقرر النحو والبلاغة لغة عربية الصف الحادي عشر في أنها تمكن الطلبة والطالبات من توفير الكثير من الوقت والمجهود في البحث عن هذه المنكرات كما أنها تجعلهم يضمنون الدرجات النهائية في هذه الجزئية بعد التوفيق من الله سبحانه وتعالى، حيث أن الشرح بها بسيط وميسر يتناسب مع كافة عقول الطلبة.

· وتجد الكثير من الطلبة والطالبات من السهل عليهم إلمام كافة محتويات اللغة العربية فيما عدا هذه الجزئية التى يجدون فيها بعض الصعوبة حيث أن القواعد النحوية من الممكن ان يخطئ الطالب في إعراب الكلمة الإعراب الصحيح ولكن بعد هذه المذكرة التى تشرح كيفية إعراب الكلمة بالشكل الصحيح من خلال الكثير من الأمثلة الموضحة بشكل بسيط فلم يخطىء أى طالب.

مذكرة مراجعة لمقرر النحو والبلاغة لغة عربية الصف الحادي عشر :-


· يمكن القول من خلال مذكرة مراجعة لمقرر النحو والبلاغة لغة عربية الصف الحادي عشر أنها مذكرة سهلة وسوف نعرض بعض من المقتطفات منها والتى تتضمن ما يلي:-

· أولا: أفعال المقاربة:

· افعال المقاربة هي أفعال ناقصة تعمل عمل كان وأخواتها وتدل على قرب وقوع الحدث.

· مثال: كادت السماء تمطر.

· أفادت الجملة على ان السماء على وشك الأمطار وأفعال المقاربة هى (كاد، كرب، اوشك).

· ومن هذا المثال يمكن أن نطمئن على أن هذه المذكرة قد وفرت كافة الأمثال والشرح عليها من خلال الكلام البسيط السهل، ومن هنا النحو والبلاغة لم يشكلون لنا أي مشكلة في أن نحصل على أعلى الدرجات في اللغة العربية، في كافة المحتويات الاخرى يجدها الكثير من الطلاب في غاية السهولة ولا يجدون فيها مشكلة.

نصائح عند مذاكرة مذكرة مراجعة لمقرر النحو والبلاغة لغة عربية الصف الحادي عشر :-


ويمكن أن نوضح نصائح عند مذاكرة مذكرة مراجعة لمقرر النحو والبلاغة لغة عربية الصف الحادي عشر والتى تتضمن ما يلي:-

· يجب على الطالب قبل أى شىء أن يقوم بإتمام كافة محتويات اللغة العربية فبالرغم من أنها لغة سهلة جدا إلا أن محتوياتها كثير من نصوص وادب وقراءة وبلاغة وهكذا وهذا ما يجد الطلاب فيه بعض الصعوبة.

· الأن يجب على الطلاب أن يهيئوا الجو الذى يناسب المذاكرة من حيث توفير الضوء المناسب وتوفير جو من الهدوء بعيدا عن الضوضاء الذى يشتت من الذهن.

· الآن يمكن للطالب أن يوفر له المشروب المناسب بعيدا عن المنبهات التى تجعل الطالب يعاني من الأرق ولا يستطيع النوم بالشكل الكافي قبل أن يذهب إلى الامتحان وبهذا يضيع من تركيزه.

· الأن يجب على الطالب أن يقسم المادة على حسب شجرة المادة والتي يتفرع منها الكثير من محتويات المادة وهذه الطريقة جيدة على أن يتعرف على المحتويات بسهولة.

· الأم يجب على الطالب أن يقوم بحل الكثير من النماذج المختلفة التى تمكنه من الحل في الامتحان بشكل سريع.

رابط تحميل مذكرة مراجعة لمقرر النحو والبلاغة لغة عربية الصف الحادي عشر :-


أما عن رابط تحميل مذكرة مراجعة لمقرر النحو والبلاغة لغة عربية الصف الحادي عشر فهو كالآتي:-