امتحان الشهر الأول في مادة اللغة العربية للصف الخامس فصل أول 



امتحان الشهر الأول في مادة اللغة العربية للصف الخامس فصل أول ، إن معرفة الطالب شكل امتحان الشهر الأول في مادة اللغة العربية للصف الخامس فصل أول يساعده بشكل كبير على معرفة شكل الاختبار النهائي بالتالي يستعد الطالب لحل الأسئلة الخاصة بالاختبار والحصول على أعلى الدرجات.

مواصفات امتحان الشهر الأول في مادة اللغة العربية للصف الخامس فصل أول :-


· إن امتحان الشهر الأول في مادة اللغة العربية للصف الخامس فصل أول الموجود معنا من ورقتين ورد، كل ورقة منهم بها مجموعة من الأسئلة.

· سوف يجد الطالب أمام كل سؤال من الأسئلة الموجودة في هذا الاختبار مكان مخصص للإجابة على السؤال.

· الأسئلة الموجودة في هذا الاختبار أسئلة منوعة ما بين الأسئلة السهلة والصعبة بحيث يتدرب الطالب على حل جميع أنواع الأسئلة التي قد تأتي في الاختبار.

· ينبغي أن يقوم الطالب بجميع الأسئلة التي وردت في الاختبار لأن خبراء المادة هم وضعوا هذا الاختبار بحيث يتناسب مع الشروط الخاصة بوضع الاختبار.

· الاختبار الذي تم وضعه للطالب يراعي الفروق الفردية بين الطلاب، لهذا نجد أن الأسئلة متنوعة وصيغت بأكثر من طريقة على عدة أجزاء من المنهج حتى تستطيع قياس مستوى الطالب.

أسماء دروس منهج كتاب اللغة العربية للصف الخامس :-


يبحث الآن الكثير من الطلاب عن معرفة أسماء دروس منهج كتاب اللغة العربية للصف الخامس حتى يتعرفوا على المنهج المقرر هذا العام، لهذا فقد وفرنا لكم أسماء الدروس وهي كالتالي:

الوحدة الأولى: القراءة حياة. قصة: ورقة الحياة.

النص المعلوماتي: الربط بالأدب.

النحو: أنواع الخبر في الجملة الاسمية.

الكتابة: كتابة نص معلوماتي: الطاقة الشمسية. النشيد.

الوحدة الثانية: وطني الجميل.

قصة: حوت على الشاطئ.

النص المعلوماتي: الربط بالجغرافيا. النحو: ضمائر الرفع المتصلة.

الكتابة: كتابة نص معلوماتي: السياحة الداخلية في الإمارات.

النشيد.

الوحدة الثالثة: نكتشف الكون.

قصة: تسيل وتسيل حلاوة.

النص المعلوماتي: الربط بالعلوم.

النحو: تعزيز الجملة الإسمية والجملة الفعلية.

الكتابة: كتابة نص اقناعي: أهمية الرياضة.

النشيد.

إرشادات لطلاب الصف الخامس لاستذكار مادة اللغة العربية :-


· يجب أن يعلم معلم الفصل في البداية بالفروق الفردية بين الطلاب، لهذا عليه إعادة شرح الدرس أكثر من مرة حتى يتأكد من أن الطلاب قد فهموا الدرس بالكامل بشكل جيد.

· لا يجب على الطالب الخجل والتردد في سؤال معلم الفصل عن الجزء الصعب الذي لم يفهمه بشكل جيد، بل يجب عليه مراجعة معلم الفصل على الفور وسؤال المعلم عن هذا الجزء الصعب.

· ينبغي أن يختار الطالب مكان هادئ في المنزل حتى يستطيع التركيز بشكل جيد في أثناء مراجعة دروس مادة اللغة العربية، لأن الضوضاء تعيق الطالب عن التركيز والحفظ.

· في نهاية كل درس توجد مجموعة من الأسئلة الخاصة بالدرس نفسه، ننصح الطالب بحل كل هذه الأسئلة لمن يريد التفوق في المادة والحصول على الدرجات النهائية.

· اطلاع الطالب على نماذج الاختبارات الخاصة بالسنوات السابقة من العوامل الهامة التي تساعد الطالب على معرفة شكل الاختبار وبالتالي الاستعداد بشكل كافي قبل موعد الاختبار.

· استذكار مادة اللغة العربية منذ بداية العام الدراسي من أهم العوامل التي تساعد الطالب على التفوق فيها، لأنها من المواد الدسمة التي تحتاج إلى تخصيص وقت كافي حتى يستطيع الطالب الانتهاء منها قبل نهاية العام.

تحميل امتحان الشهر الأول في مادة اللغة العربية للصف الخامس فصل أول :-


الآن يمتلك كل طالب جهاز حاسب آلي خاص به، لهذا فقد وفرنا لكل أبنائنا الطلاب نسخة سهلة في التحميل والطباعة من تحميل امتحان الشهر الأول في مادة اللغة العربية للصف الخامس فصل أول وهي كالتالي: