أحياء الصف الحادي عشر الفصل الثالث




أحياء الصف الحادي عشر الفصل الثالث ، أحضرنا لك أعزائي طلاب الصف الحادي عشر المنهج الخاص بمادة الاحياء الفصل الثالث، ستلاحظ الفرق عند تحميل هذه الملزمة من الرابط المرفق بالموضوع، حيث جمعنا كافة الرسومات الخاصة بالدروس المقررة ووضعناها بالملزمة، لقد راعينا وضع كافة التعليمات الجديدة على المنهج التي أقرتها وزارة التعليم الإماراتية.


 أهمية أحياء الصف الحادي عشر الفصل الثالث :- 


 من منطلق حرص موقعنا على تفوق الطلاب بالصف الحادي عشر بمادة الأحياء قدمنا لكم المنهج الجديد من خلال رابط سهل الفتح والتحميل والطباعة، ستقيس هذه الملزمة مدى قدرتك على استيعاب مادة الأحياء طوال الفصل الدراسي، ستلاحظ أن الملزمة مصممة لكي تظهر بوضوح على الأجهزة الحديثة مثل الموبايل والاب توب.


 منهج أحياء الصف الحادي عشر الفصل الثالث :- 


الجهاز الطلائي. 

وظائف الجهاز الطلائي.

 الجهاز الهيكلي. 

وظائف الجهاز الهيكلي.

 تركيب العظام.

 السمحاق. 

العظم الكثيف. 

العظم الإسفنجي.

 نخاع العظم. المفاصل. 

الأوتار.

 قوة العضلات الهيكلية. 

جدير بالذكر أنه يتكون منهج أحياء الصف الحادي عشر الفصل الثالث من الجهاز الطلائي وهو عبارة عن الجلد والشعر والأظافر أولا الجلد: يغطي سطح الجسم بأكمله والذي يتكون من أربعة أنسجة، يتميز الجلد بأنه يستطيع أن يصلح نفسه بنفسه في حالة أي تمزق.

 ثانيا الشعر والأظافر: ينمو الشعر من مسام ضيقة توجد في طبقة الأدمة ويطلق عليها البصيلات والتي تتكون من الغدد الدهنية وتجعل الشعر دهني الملمس. تتكون الأظافر من عدد من الخلايا الطلائية والتى تتواجد عند قاعدة كل ظفر.

 نصائح أحياء الصف الحادي عشر الفصل الثالث :-


 تعتبر مادة الأحياء من المواد المعروف عنها أنها سهلة ولكن تمثل مشكلة بالنسبة لقطاع عريض من الطلاب، لأنها تحتاج إلى حفظ وفهم وتركيز، كما يجب عليك عزيزي الطالب عدم إهمالها حتى لا تتراكم عليك، سنوضح لك في السطور التالية من خلال موضوع أحياء الصف الحادي عشر الفصل الثالث أهم النقاط التي ستساعدك على تحقيق النجاح والتفوق فيها.

أولا: يجب حفظ المصطلحات وتسميعها بالطريقة التحريرية وليست الشفهية، عند شعورك بصعوبة المصطلحات يجب عليك استغلال التكنولوجيا الحديثة للبحث عن معناها، حيث يمكنك أن تدخل على موقع اليوتيوب لتفهم المعنى الشامل والكامل للمصطلح.

ثانيا: عندما تقابلك عدد من التجارب أو رسم تشريحي لأحد القطاعات من الممكن أن تدخل لكي تراها بشكل عملي حتى لا تنساها مرة أخرى.

 ثالثا: يجب عليك عند مراجعة الرسومات وحفظها أن تراجعها جيدا حتى تحفظها عن ظهر قلب ومن الممكن أن تراها قطاع عرضي في معمل المدرسة، كما يجب عليك أن ترسمها بيدك أكثر من مرة لكي تصبح سهلة لك، كما يجب التركيز في البيانات الخاصة بكل رسمة، حتى تكون جاهز للإجابة في الامتحان على أي جزء، لكي تحصل على أعلى الدرجات في تلك المادة.

 رابعا: مادة الأحياء تحتاج إلى كثيرا من المذاكرة والمراجعة والحل لكثير من الأسئلة والامتحانات التي جاءت في السنوات الماضية بطريقة نموذجية وتحريرية، حيث يجب عليك التدريب على كل سؤال على حدى والرجوع إلى معلمك حتى يوضح لك أي جزء غير مفهوم بالنسبة لك، كما يجب عليك أن تتخلص من خجلك وأن تسأل عدد من المرات في الشيء الذي لا تفهمه.

في حالة إتباع التعليمات السابقة ستصبح مادة الأحياء من المواد السهلة المحببة إلى قلبك وستحقق فيها أعلى الدرجات.

تحميل أحياء الصف الحادي عشر الفصل الثالث :-


 أحضرنا لكم رابط تحميل منهج أحياء الصف الحادي عشر الفصل الثالث الخاص بطلاب الصف الحادي عشر للفصل الدراسي الثالث والذي ستلاحظ عزيزي الطالب أنه سيوفر عليك مجهود البحث عن الرابط الصحيح، حيث أنه معروف عن موقعنا المصداقية، حان الوقت لكي تضغط على الرباط لتصبح ملزمة ملخص منهج الأحياء بين يديك.