امتحان رياضيات للصف العاشر الفصل الثاني

امتحان رياضيات للصف العاشر الفصل الثاني




امتحان رياضيات للصف العاشر الفصل الثاني ، أحضرنا لكم اعزائي الطلاب امتحان خاص بمادة الرياضيات لطلاب الصف العاشر للفصل الدراسي الثاني بدولة الإمارات العربية المتحدة، أخذنا في الاعتبار عند وضع امتحان الرياضيات أن يكون مطابق للتعديلات التي تم إضافتها على المنهج، لكي تذاكر المادة بطريقة صحيحة.


 أهمية امتحان رياضيات للصف العاشر الفصل الثاني :- 


 ستحصل عزيزي الطالب في الصف العاشر من خلال موقعك المفضل مذكرة الإمارات وموضوعنا عن امتحان رياضيات للصف العاشر الفصل الثاني على امتحان لمادة الرياضيات، ستلاحظ أثناء قراءتك لامتحان الرياضيات أن الامتحان شامل للمادة بأكملها، كما أننا راعينا أهم الملامح التي أوصى بها قسم الرياضيات في وزارة التعليم الإماراتي طبقا للمنهج الجديد.

سيكون امتحان الرياضيات تدريبا حقيقيا على قدرة الطالب على حل المسائل ويقيس حجم تحصيل الطالب للمادة، سيكون سهل عليك الحصول على النسخة الخاصة بك دون أي مصاريف، نسخة امتحان الرياضيات المرفقة بالموضوع مصممة لكي تناسب جميع الأجهزة الحديثة، نذكرك عزيزي الطالب أنه يمكن أن تطبع نسخة امتحان الرياضيات بسهولة من خلال الرابط الموضح أسفل الموضوع.

 منهج امتحان رياضيات للصف العاشر الفصل الثاني :- 


 الوحدة الرابعة الدرس الأول: الزاوية في الوضع القياسي.

 الدرس الثاني: قياس الزوايا.

 الدرس الثالث : الاقترانات المثلثية. 

 الدرس الرابع : تمثيل الاقترانات المثلثية بيانيا. 

 الدرس الخامس : المتطابقات والمعادلات المثلثية. 

 الدرس السادس: تمارين عامة.

 الوحدة الخامسة الدرس الأول: إنشاءات هندسية جزء أول.

 الدرس الثاني: إنشاءات هندسية جزء ثاني.

 الدرس الثالث: المثلث متساوي الساقين. 

 الدرس الرابع: رسم مضلعات منتظمة.

 الدرس الخامس: تكافؤ الأشكال الهندسية.

 الدرس السادس: تمارين عامة.

 الوحدة السادسة الدرس الأول: الأسهم.

 الدرس الثاني: السندات.

 الدرس الثالث: التأمين. 

 الدرس الرابع: تمارين عامة.

 نصائح امتحان رياضيات للصف العاشر الفصل الثاني :- 


 ينتشر الخوف من مادة الرياضيات بين عدد كبير من الطلاب، حيث يشعر الطالب بأن المادة معقدة وأنه مهما ذاكرها فإنه لن يحصل على درجة جيدة في الامتحان، يرجع هذا الشعور بالإحباط لسببين وهما تقصير الطالب في حق نفسه وعدم الاهتمام بها طوال العام والأعوام السابقة لأنها من المواد التراكمية.

كما ورد أن امتحان رياضيات للصف العاشر الفصل الثاني قد يسبب المعلم الذي من الممكن أن يتسبب في عقدة للطالب من المادة بسبب شرح المادة بطريقة ليست سهلة ولا بسيطة، سنوضح خلال الأسطر التالية طريقة مذاكرة المادة بسهولة:

 أولاً: الانتظام في حضور الحصص الخاصة بشرح مادة الرياضيات، حيث أن من الممكن أن يؤثر عليك غياب حصة واحدة في عدم فهم الدروس اللاحقة، في حالة مرورك بأي ظرف قهري فعليك أن تطلب من معلمك أن يعيد لك هذا الدرس بشكل فردي.

 ثانيا: يجب عليك عزيزي الطالب أن تكون يقظ أثناء الشرح، حتى لا يفوتك أي نقطة هامة وتجد نفسك في النهاية لا تستطيع أن تحل المسائل المقررة على الدرس.

 ثالثاً: يجب عليك عزيزي الطالب أن تشترك في الإجابة عندما يسأل المعلم أي سؤال ولا تخشى الخطأ، حيث أنه في حالة خطأك يقوم المعلم بشرح ذلك الجزء مرة أخرى وبذلك ستستفيد من خطاك.


 تحميل امتحان رياضيات للصف العاشر الفصل الثاني :-


والآن ومن خلال امتحان رياضيات للصف العاشر الفصل الثاني هذا الرابط الذي نضعه بين أيديكم من أسهل الروابط وأسرعها وأدقها للحصول على منهج الرياضيات الخاص بطلاب الصف العاشر الفصل الدراسي الثاني، ليس عليك سوى الضغط عليه لكي تحصل نسخة من المنهج كما يلي: