شامل اللغة العربية للصف العاشر الفصل الثاني



شامل اللغة العربية للصف العاشر الفصل الثاني ، سنقدم لكم أعزائنا طلاب الصف العاشر المنهج الإماراتي الخاص بمادة اللغة العربية الفصل الدراسي الثاني شامل كافة فروعه، سنوفر لكم الملزمة من خلال ضغطة زر واحدة على رابط التحميل، راعينا عند تصميم مذكرة مراجعة اللغة العربية أن تتناسب مع جميع مستويات الطلاب، كما يمكنك طباعتها لسهولة المذاكرة في أي وقت.

شرح شامل اللغة العربية للصف العاشر الفصل الثاني :- 


 من خلال موضوع شامل اللغة العربية للصف العاشر الفصل الثاني نستعرض معك عزيزي الطالب جميع أجزاء ودروس مادة اللغة العربية الخاصة بالفصل الثاني للصف العاشر، حتى تقوم بإلمام كافة التفاصيل الخاصة بالمادة، لكي تحصل على أعلى الدرجات، سنساعدك لكي تختبر معلوماتك في منهج اللغة العربية الفصل الدراسي الثاني كما نصت عليه وزارة التعليم الإماراتية، تستطيع من خلال الرابط الذى نقدمه لكم في نهاية الموضوع مراجعة اللغة العربية بطريقة صحيحة وبدون عناء، راعينا في تصميم نسخة مراجعة كافة بنود مادة اللغة العربية أن تناسب جميع الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر الخاصة بكم.

 منهج اللغة العربية للصف العاشر الفصل الثاني :-


 إطلالة على المنهج

 الحديث الشريف " حسن الخلق"

 مقال : العتاب صابون القلوب

 قراءة موجهة في الكتابة المدرسية

 قصيدة السموأل

 قصة مصباح الحمام

 قراءة موجهة

 كتابة " إستجابة على قصة الجزء الأول "

 العمود الصحفي " متى تختفي ظاهرة السيلفي "

 مقال " التسويق الإلكتروني"

 قراءة موجهة : تحضيرا محادثة

 قراءة موجهة : الشعر الأموي قصيدة " بان الخليط"

 نحو : صيغ المبالغة

 سيرة أسمها تجربة

 كتابة : إستجابة على قصة الجزء الثاني

 إستماع : ست صفات

 قراءة حرة

 كتابة إستجابة

على قصة الجزء الثالث

 محادثة : قصة مثل الجزء الأول كتابة سيرة أدبية

 الجزء الأول

 نحو الصفة المشبهة الجزء الأول

 قراءة حرة 

 نحو الصفة المشبهة الجزء الثاني

 الاستعارة الجزء الأول

 كتابة سيرة أدبية الجزء الثاني

 الامل والطموح

 قراءة حرة

 الأمل والطموح

 قراءة شعره يراها العالم 

 كتابة سيرة أدبية الجزء الثالث 

 محادثة القراءة المثمرة 

 الإستعارة الجزء الثاني

 تطبيقات كتابية : تلخيص مقال 

 تطبيقات كتابية : تلخيص قصة

 قراءة حرة

 تطبيقات نحوية وصرفية

 تطبيقات بلاغية

 قراءة حرة

 تطبيقات في الفهم القرائي

 قراءات حرة

 تطبيقات كتابية : كتابة تقارير

 قراءات حرة.

 نصائح شامل اللغة العربية للصف العاشر الفصل الثاني :-

نقدم لكم من خلال موضوع شامل اللغة العربية للصف العاشر الفصل الثاني أنه تعتبر اللغة العربية من ضمن المواد التي يشتكي منها الطلاب وذلك لبس لصعوبتها بل لأنها تحتوي على أكثر من فرع، مما تجعل الطالب يشعر بالتشتت.

 أولاً: يجب عليك عزيزي الطالب أن تقوم بقراءة مواضيع القراءة جيدا من الكتاب، ثم القيام بإحضار المذكرات التي تحتوي على الأسئلة وإجاباتها النموذجية ومراجعتها جيدا والتأكد من حفظها.

 ثانياً: عليك عزيزي الطالب عند مذاكرة فرع النصوص أن تقرأ النص جيدا وتستوعب معاني الكلمات الجديدة والصور البلاغية بكافة أساليبها وتحاول أن تستخرجها بمفردك، عندما يقابلك إحدى النصوص الصعبة يمكنك أن تقسمه على أكثر من مرة حتى لا يمثل لك صعوبة في حفظه.

 ثالثاً: الأدب من أهم الفروع التي يشتكي منها عدد من الطلاب لأنها تحتاج للحفظ أكثر من الفهم، يجب على الطالب عند مذاكرة الأدب أن يقوم بالحل عليها الكثير من الأسئلة، كما يجب حل الأسئلة تحريرياً وليس بطريقة شفوية، يمكنك عزيزي الطالب أن تلخص كل جزء في دروس الأدب برسم خريطة أو شجرة، وذلك من خلال وضع العنوان في دائرة في المنتصف ثم يندرج منها سؤال تليه إجابة السؤال وهكذا، تساعد تلك الطريقة على الإلمام بالمنهج بسرعة وعدم نسيانه.

 رابط تحميل شامل اللغة العربية للصف العاشر الفصل الثاني :-

 تحميل شامل اللغة العربية للصف العاشر الفصل الثاني هذا الرابط يمكنك تحميل منهج اللغة العربية الخاص بك عزيزي الطالب بسرعة ويسر من خلال ضغطة واحدة، كما أن يمكنك طباعة المنهج لسهولة المذاكرة والمراجعة، كل هذا مجانا ودون أن تدفع أي مصاريف.