كتاب اللغة العربية للصف الحادي عشر pdf



كتاب اللغة العربية للصف الحادي عشر pdf أحضرنا لكم أعزائنا طلاب الصف الحادي عشر منهج اللغة العربية، راعينا عند تصميم الملزمة التي ستقوم بتحميلها من الرابط الموجود بالأسفل أن تكون شاملة لتوصيات القسم المشرف على اللغة العربية بدولة الإمارات، ستساعدك هذه الملزمة على مراجعة المادة قبل دخول الامتحان، حيث أنها شاملة المنهج بالكامل، تتناسب تلك الملزمة مع جميع الموبايلات والأجهزة الحديثة، حيث يمكن طباعتها أيضا لكي يسهل عليك مراجعة المادة بسرعة وسهولة.


فائدة كتاب اللغة العربية للصف الحادي عشرpdf :- 


يعتبر منهج كتاب اللغة العربية للصف الحادي عشر pdf الموجود في المذكرة من أسهل المناهج، حيث قمنا بترتيب المنهج بطريقة سلسة، عندما تقوم بتحميل كتاب اللغة العربية من هذا الرابط سيكون بمثابة أول سلمة لك على طريق النجاح والتفوق، نتمنى لك عزيزي الطالب عزيزتي الطالبة النجاح والتفوق وتحقيق أعلى الدرجات.

وقد روعي عند تصميم الملزمة قمنا بمراعاة التغييرات التي أوصت بها وزارة التعليم الإماراتية على المنهج الجديد، لن يكلفك تحميل الملزمة أي مصاريف لا تحتاج سوى ثواني وتحصل على كتاب اللغة العربية الخاص بالصف الحادي عشر.

منهج كتاب اللغة العربية للصف الحادي عشرPdf:-


 القسم الأول: الإطار النظري

الدرس الأول: أسس بناء اللغة العربية المطورة. 

الدرس الثاني: الأهداف العامة لتعليم اللغة العربية. 

الدرس الثالث: المعايير العامة لتعليم اللغة العربية.

الدرس الرابع: المهارات اللغوية الأساسية والفرعية.

 الدرس الخامس: مهارات التعليم وإستراتيجيته. 

الدرس السادس: أساليب التعليم والتعلم ووسائله. 

الدرس السابع: مهارات التفكير وإستراتيجياتها.

 الدرس الثامن: معايير تعليم اللغة وتعلمها.

 الدرس التاسع: الإستراتيجية العامة لتصميم محتوى كتب اللغة العربية المطورة.

 القسم الثاني : التخطيط المدرسي للدرس التخطيط الدراسي للفصل الأول

 الوحدة الأولى : جهاد وبطولات

 الوحدة الثانية: عادات وتقاليد

 الوحدة الثالثة: تمجيد العقل التخطيط الدراسي للفصل الثاني.

 الوحدة الرابعة: وجدانيات.

 الوحدة الخامسة: مثل عليا.

 الوحدة السادسة: شقائق الرجال.

 نصائح كتاب اللغة العربية للصف الحادي عشر pdf :- 


نقدم من خلال موضوعنا عن كتاب اللغة العربية للصف الحادي عشر pdf والخاص بمادة مادة اللغة العربية من المواد السهلة والتي يجب على الطالب أن يذاكرها بالطريقة المثلى حتى يحقق أعلى الدرجات فيها، سنوضح لك عزيزي الطالب في السطور القادمة طريقة مذاكرة اللغة العربية بسهولة، أن اللغة العربية هي لغة قرآننا الكريم، لذلك يجب علينا أن نهتم بها ونفخر بها، أكثر شيء صعب يواجه الطلاب عند استذكار اللغة العربية هي أن فروعها كثيرة، لذلك سنوضح لك كيفية مذاكرة كل فرع.

أولاً: ينقسم الأدب إلى جزئين الأول ويضم أهم خصائص المدارس الأدبية أما الجزء الثاني فيضم أهم الأساليب المتبعة في كتابة الروايات والمسرحيات والقصص، ثم يجب أن يراعي الطالب عند مذاكرة المدارس الأدبية أن يحفظ كل الخصائص التابعة لتلك المدارس والفرق بين كل منها، يمكنك أن ترسم جدول وتضع به كل المدارس التي تدرسها وخصائص كل منها مع مراعاة حفظ أهم الشخصيات الرائدة بكل منها.

 ثانيا: يجب عند مذاكرة الطالب لفرع البلاغة أن يتدرب على استخراج جميع الصيغ البلاغية والصور الجمالية، عند تحميل نسخة الكتاب ستجد ملخص جديد لمادة البلاغة.

 ثالثاً: عند مذاكرتك عزيزي الطالب للقصة المقررة عليك فيجب عليك عمل ملخص لكل فصل يكون شامل لأهم الأحداث التي حدثت في الفصل، كما يجب عليك أن تلخص الشخصيات وأهم الملامح الخاصة بكل شخصية، لكي تستطيع أن تربط الأحداث ببعضها بسهولة ويسر.

 كما يجب عليك أن تحل الأسئلة التي تتبع كل فصل لكي تصبح مدربا على الأسئلة التي سترد لك في الامتحان، أهم شيء يجب مراعاته هو عدم ترك القصة للفترة التي تسبق الامتحان مباشرة، لأن ذلك الوقت يشعر فيه الطالب بالضغط ولا يوجد لديه وقت لتحصيل معلومات جديدة، كل ما يستطيع أن يفعله هو أن يراجع على المعلومات التي حصلها فقط.


 تحميل كتاب اللغة العربية للصف الحادي عشر pdf :-

والآن من خلال موضوع كتاب اللغة العربية للصف الحادي عشر pdf أحضرنا لك الرابط الذي ستحصل من خلاله على كتاب اللغة العربية للصف الحادي عشر تسهيلا عليك وتوفيرا للوقت الذي يضيع في البحث على الروابط الصحيحة، حيث أن معظم الروابط الموجودة على شبكة الإنترنت بهدف الإعلانات فقط، الآن ليس عليك سوى النقر فوق الرابط الموجود بالأسفل.