اللغة العربية للصف الثاني عشر



 كتاب اللغة العربية للصف الثاني عشر ، أحضرنا لكم اليوم كتاب اللغة العربية الخاص بالصف الثاني عشر، اللغة العربية من اللغات السهلة والتي يعشقها كثيرا من الطلاب، تفوقك في اللغة العربية سيساعدك على تنمية عدد من المواهب التي من الممكن أن تكون موهوب بها وأنت لا تدري، فعلى سبيل المثال من الممكن أن تقوم بتأليف الشعر أو بتأليف القصص والروايات.


 فائدة اللغة العربية للصف الثاني عشر :-


 يعد كتاب اللغة العربية للصف الثاني عشر من اللغات التي تحتاج إلى مذاكرة وجهد منذ بدء العام ، لأن إهمال الطالب للغة العربية واهتمامه بباقي المواد سينعكس بالسلب عليه في نهاية الفصل الدراسي، فيشعر الطالب والارتباك وفقدان الثقة والذي سينعكس على باقي المواد الذي كان يهتم بها الطالب طوال العام، لذلك سنوضح لك كيفية مذاكرة المادة وتحقيق اعلى الدرجات بها ، وهذا الذي يفيدك فيما بعد في حياتك العملية في الجامعة وبعد التخرج.


منهج اللغة العربية للصف الثاني عشر :-


 الوحدة الأولى: نحن والمستقبل. المعارف الأدبية. 

قرآن كريم: من آيات التدبر والتفكر.

 مقال علمي: ظاهرة الاحتباس الحراري.

 المفاهيم اللغوية.

 النحو: أسلوب الشرط.

 النحو: أسلوب التمييز

 البلاغة: أنشطة بلاغية تعزيزية (المعاني). 

العروض: البحر المتدارك.

 المهارات اللغوية. 

الشفوية: التطور العلمي والتقني (عرض تقديمي).

 القرائية: الخرائط التوضيحية.

 الكتابية: السيرة الذاتية. 

الوحدة الثانية : الأمن والسلامة.

 المعارف الأدبية.

 حديث شريف: الطمأنينة والأمن.

 قصة : جوالة.

 شعر السرد: البنت الصرخة / غرناطة.

 المفاهيم اللغوية.

 النحو: أسلوب الشرط (أدوات الشرط غير الجازمة).

 النحو: اقتران جواب الشرط بالفاء. 

المهارات اللغوية. 

الشفوية: الترابط الأسري ( حلقة تقاسيمه).

 القرائية: قراءة وثائق رسمية. 

الكتابية: السيرة الغيرية. 

الوحدة الثالثة : حب الوطن المعارف الأدبية. 

شعر حديث: الطريق إلى رأس التل. 

المفاهيم اللغوية.

 النحو: أسلوب القسم. 

البلاغة : أنشطة بلاغية تعزيزية (البيان).

 العروض: البحر الطويل. 

المهارات اللغوية. 

الشفوية: الوطن في عيون أبنائه (حديث إذاعي).

 القرائية: تطوير أفكار الموضوع. 

الكتابية: تقنيات كتابة القصة القصيرة.

 الملاحق: قصيدة الطريق إلى رأس التل. 

فهرس موضوعات المحتوى الإلكتروني.

 نصائح حول مذاكرة اللغة العربية للصف الثاني عشر :-


 • يحتوي كتاب اللغة العربية للصف الثاني عشر على أكثر من فرع والذي يتسبب في شعور الطالب بالحمل الزائد، لكن يمكنك تتغلب عزيزي الطالب على هذا الإحساس من خلال مذاكرة كل الفروع أولا بأول.

 • من الممكن أن تدرب على القواعد اللغوية من خلال إعراب نصوص خارجية، قال خبراء اللغة العربية أن من يتمكن من إعراب القرآن الكريم فإنه أصبح متمكن في فرع النحو، لأنه لا يوجد أبلغ ولا أعظم حديثا من كتاب الله عز وجل.

 • التدريب على البلاغة واستخراج الصور الجمالية من الممكن أن يكون من خلال النصوص الخارجية وعدم الاكتفاء بالنصوص المقررة عليك.

 • يمكن عزيزي الطالب أن تقوم بقراءة عدد من المواضيع والأبحاث المنشورة على شبكة الإنترنت حتى تستطيع كتابة موضوع التعبير بتفوق، كما يمكنك أن تقوم بكتابة موضوع كل أسبوع وتعرضه على معلمك حتى يصححه لك.

• تجد عزيزي طالب الصف الثاني عشر الدروس المقررة عليك هذا العام تنصب في محور التركيز على الترابط الأسري وكيفية خدمة المجتمع والوطن والولاء له والتضحية من أجله .

• يتناول منهج اللغة العربية المقرر عليك هذا العام عزيزي طالب الصف الثاني عشر عدد من الأحاديث النبوية الشريفة التي ستستمع بدراستها، كما يوجد عدد من سور القرآن الكريم وتفسيرها وسبب نزولها مما يعمق ثقافتك بديننا الحنيف.


 تحميل اللغة العربية للصف الثاني عشر :-


 ستجد الرابط الخاص ب كتاب اللغة العربية للصف الثاني عشر موضح بالأسفل، تستطيع بعد تحميل الكتاب بصيغة البي دي اف أن تذاكر مادة اللغة العربية في اي مكان وبطريقة سهلة وبسيطة، حيث أنك ستجد عزيزي طالب الصف الثاني عشر النسخة سهلة واضحة للغاية، كما يمكنك أن تطبعها بسهولة وسرعة.