أوراق عمل في مادة التربية الإسلامية للصف العاشر



أوراق عمل في مادة التربية الإسلامية للصف العاشر ، أحضرنا لك عزيزي طالب الصف العاشر أوراق عمل خاصة بمادة التربية الإسلامية، لكي تساعدك على التدريب على حل الأسئلة، حتى تحقق أعلى الدرجات في امتحان نهاية الفصل الدراسي، ستجد رابط تحميل الأوراق في نهاية الموضوع بصيغة البي دي اف.

 فائدة أوراق عمل في مادة التربية الإسلامية للصف العاشر :- 


مادة التربية الإسلامية من المواد السهلة والتي يجب أن تقوم بمذاكرتها أولا بأول حتى لا تتراكم الدروس عليك في نهاية الفصل الدراسي، وبما أن المذاكرة تكفي دون حل ، لذلك حضرنا لك اليوم أوراق عمل في مادة التربية الإسلامية للصف العاشر تقوم بالتدريب على طريقة حل الأسئلة، حيث أن التدريب يضيع رهبة الامتحان .

منهج مادة التربية الإسلامية للصف العاشر :- 


الوحدة الأولى. سورة الكهف 1- 8. 

القرآن المكي والمدني. 

العقل في الإسلام. 

المدارس الفقهية.

 سكينة بنت الحسين.

 الوحدة الثانية. 

أصحاب الكهف. 

مراحل جمع القرآن. 

منهجية التفكير في الإسلام.

 الوقت عطاء ونماء. 

التنمية البشرية في الإسلام. 

الوحدة الثالثة. صاحب الجنتين. 

السنة النبوية. 

آداب اللباس. 

إختلاف الفقهاء. 

منهج النبي صلى الله عليه وسلم في الدعوة. 

نصائح حول أوراق عمل في مادة التربية الإسلامية للصف العاشر :- 


• يتناول منهج التربية الإسلامية للصف العاشر عزيزي الطالب عدد من المواضيع الهامة التي تساهم في تأسيس شخصيتك، لذلك يجب قراءة كل درس جيدا وحفظ النقاط الموجودة به.

• يوجد درس بعنوان اختلاف الفقهاء، حيث يوضح أن من رحمة الله علينا اختلاف الفقهاء في الحكم على أمر ما، فيصبح من نفذ كلا الرأيين صحيح لا إثم عليه.

• يتناول المنهج ملامح من سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، والتي تعتبر منهجا وقدوة لكل المسلمين، كما يتطرق المنهج هذا العام المبادئ والأسس التي قام الرسول صلى الله عليه وسلم من خلالها دعوة الناس للدين الإسلامي.

• يفضل أن يقوم الطالب بحل امتحانات السنوات السابقة لكي يستطيع أن يجتاز امتحان نهاية الفصل بسهولة وبأعلى الدرجات.

• يجب أن يأخذ الطالب منهج التربية الإسلامية للصف العاشر مثل الحكايات البسيطة والتي تساعده على تثقيفهم في دينه.

• السور المطلوب حفظها لهذا العام فيفضل تقسيمها إلى عدد من الآيات البسيطة والتي تمكنه من حفظها جيدا.

• مذاكرة طالب الصف العاشر لمادة التربية الإسلامية في بداية اليوم بعد صلاة الفجر تساهم في ثبات المعلومة في ذهنه بشكل سريع لأن هذا الوقت يتميز بأن التحصيل فيه يكون مضاعف عن باقي اليوم.

• البدء بمادة التربية الإسلامية يضيف على اليوم البركة وإنشاء الصدر للطالب وسهولة تحصيل باقي المواد الصعبة.

• يوجد درس يوضح المنهجية التي يقوم على أساسها الدين الإسلامي، حيث يوضح الدارس أن الدين الإسلامي يقوم على الوسطية في كل شيء.

• يبين الدرس خطورة التطرف والأفكار الشاذة التي انتشرت في ايامنا الاخيرة والتي تهدف الى هدم الدين الإسلامي وليس انتشاره.

• يتناول منهج أوراق عمل في مادة التربية الإسلامية للصف العاشر عزيزي طالب الصف العاشر هذا العام المدارس الفقهية، لكي تعلم على أي أساس نستمد تشريعات في أمورنا الحياتية، حيث تم أن المدارس الفقهية تم تأسيسها على يد فقهاء أجلاء بحثوا في القرآن الكريم والسنة استنبطوا الأحكام التي نحتاجها لتنظيم حياتنا.

 • يتطرق منهج التربية الإسلامية هذا العام درس بعنوان التنمية البشرية في الإسلام وهو الذي يوضح أن ديننا الحنيف هو أول من تناول أسس التنمية قبل أن تأتي بها حضارات الغرب وأن من أهم أولويات الإسلام هو النهوض بالإنسان.

تحميل اوراق عمل في مادة التربية الإسلامية للصف العاشر :- 


ستجد عزيزي طالب الصف العاشر الرابط الخاص بتحميل أوراق عمل في مادة التربية الإسلامية للصف العاشر موجود اسفل الموضوع، حتى تتمكن في الحصول على الأوراق في أقل من دقيقة، الأوراق موجودة بصيغة البي دي اف لكي تستطيع طباعتها بسهولة وتحميلها.