كتاب الفيزياء للصف العاشر



كتاب الفيزياء للصف العاشر ، نقدم لكم اليوم أعزائي طلاب الصف العاشر كتاب الفيزياء عبر موقعكم المفضل، ستجد عزيزي الطالب الرابط سهل تحميله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو على الأجهزة الحديثة مثل التابلت أو أجهزة المحمول، ستجد الكتاب بنفس تنسيق وترتيب كتاب المدرسة، كما ستجد الكتاب بصيغة البي دي اف.


فائدة كتاب الفيزياء للصف العاشر :-


الفيزياء من المواد التي تمثل عقدة كبيرة لكثير من الطلاب ، على الرغم من عشق الكثير من الطلاب لها، يرجع ذلك لعدة عوامل منها كيف تم تأسيس الطالب في المواد العلمية منذ الصغر، كما يرجع ذلك إلى معلم الفصل كيف كان يشرح المادة مع الطلاب في الفصل وكيف كان يأمر الطالب المادة ودرجاته في السنوات الماضية ولذا نقدم لكم كتاب الفيزياء للصف العاشر .


منهج كتاب الفيزياء للصف العاشر :-



 الفصل الأول : علم الفيزياء. 

ما هو علم الفيزياء.

 القياسات في التجارب.

نشاط عملي سريع : البادئات في القياس.

 لغة الفيزياء.

ملخص الفصل الأول. 

مراجعة الفصل الأول.

 تقويم الفصل الأول. 

الفصل الثاني : الحركة في بعد واحد.

الإزاحة والسرعة. العجلة. 

السقوط الحر للأجسام. 

نشاط عملي سريع ك زمن رد الفعل. 

قراءة علمية. 

ملخص الفصل الثاني. 

مراجعة الفصل الثاني.

تقويم الفصل الثاني. قسم الملاحق. 

الملحق أ : مراجعة في الرياضيات.

 الملحق ب : الرموز. 

الملحق ج : الوحدات في النظام الدولي SI. 

بعض بادئات النظام الدولي SI. 

قيم تقريبية لمعامل الاحتكاك. 

أجوبة عن مسائل مختارة. المفردات.


نصائح حول كتاب الفيزياء للصف العاشر :-


 • الفيزياء في الصف العاشر ليست من المواد السهلة البسيطة وفي نفس الوقت ليست من المواد الصعبة للغاية، لذلك يجب عليك عزيزي الطالب أن تدرك كيف يتم مذاكرة تلك المادة جيدا تمهيدا للسنوات القادمة في الصف الحادي عشر والصف الثاني عشر، حيث تدرسها بتوسع أكثر من ذلك.

 • نسعى من خلال كتاب الفيزياء للصف العاشر للكشف عن الكميات التي يتم على أساسها قياس الطاقة والسرعة والمجال الكهربي، كما أنها توضح قوانين النسبية وقوانين نيوتن ويتم ذلك من خلال قوانين محددة و مخططات ورسومات بيانية.

• حفظ المفاهيم ودراسة القوانين المقررة عليك هذا العام من خلال تقسيمها وتبسيطها، حيث يجب أن تعلم عزيزي الطالب أن القانون لا ينفصل عن المفهوم والمفهوم هو شرح للقانون.

 • تعتمد مادة الفيزياء على مادة الرياضيات في حل المسائل و للوصول للنتائج المطلوبة، لذلك يجب أن تقوم بفهم القانون جيدا وكيفية الحل به.

 • مسائل الفيزياء تتنوع في سهولتها وصعوبتها، حيث أن هناك مسائل تحل في دقائق بسيطة وهناك مسائل تحتاج إلى أكثر من ساعة للوصول إلى حل.

 • يفضل عزيزي الطالب أن تقوم بحل عدد كبير من المسائل حتى يثبت القانون في ذهنك ولكي لا تجد صعوبة في حل أي مسألة تجدها في الامتحان.

 • يجب أن تضع عزيزي الطالب خطة لحل المسائل، في البداية قراءة المسألة وتحديد المطلوب ثم كتابة القوانين المتعلقة بهذا الجزء من المنهج والتعويض عن القانون بالأرقام الموجودة بالمسألة ثم محاولة استنتاج المطلوب.

• عندما تقابلك فكرة جديدة فعليك أن تقوم تدوينها في دفتر خاص بك حتى تراجعها أثناء المراجعة النهائية قبل الامتحان، وبذلك تتمكن من الحصول على أعلى الدرجات في امتحان نهاية الفصل الدراسي.

• مادة الفيزياء يفضل مذاكرتها في الصباح الباكر، لأنها تحتاج إلى جو هادئ، كما تحتاج إلى تركيز واستيعاب.


 تحميل كتاب الفيزياء للصف العاشر :-


 ستجد عزيزي طالب الرابط الخاص بتحميل كتاب الفيزياء للصف العاشر موضح أسفل الموضوع، ستجد عزيزي طالب الصف العاشر الرابط من الروابط المباشرة والذي لن يضطرك إلى الدخول على أكثر من موقع للحصول على الكتاب، بل ستحصل على كتاب النصوص بمجرد الضغط على الرابط، يمكنك عزيزي الطالب طباعة الكتاب بسهولة أيضا: