كتاب العلوم للصف الثامن 



كتاب العلوم للصف الثامن ، أحضرنا لكم اليوم أعزائي طلاب الصف الثامن كتاب العلوم، بعد أن تقدمت وسائل التكنولوجيا أصبح حتما علينا استغلالها في تغير الوقت والجهد ، لذلك يمكنك أن تحمل عزيزي طالب الصف الثامن كتاب العلوم على جهازك المحمول أو على اللاب توب الخاص بك، حيث أن الكتاب مخصص لكي يتم تحميله أي جهاز من الأجهزة الحديثة.


فائدة كتاب العلوم للصف الثامن :- 


مادة العلوم من المواد السهلة البسيطة والتي تشرح وتوضح لنا عدد من الظواهر الطبيعية والكيميائية والحيوية التي تحدث حولنا سواء في أجسادنا أو في الطبيعة، ستطور مادة العلوم كلما تقدمت في المراحل الدراسية، حيث أن كتاب العلوم للصف الثامن تنقسم فيما بعد إلى فيزياء وكيمياء واحياء وجيولوجيا، لكي تتمكن من دراسة كل مادة بتوسع.

منهج كتاب العلوم للصف الثامن :- 


الوحدة الأولى: حل المشكلات العلمية. 

الوحدة الثانية: طبيعة التكنولوجيا. 

الفصل الأول: التغيرات الجيولوجية. 

الوحدة الثالثة: الصفائح التكتونية.

 الوحدة الرابعة: الزلازل والبراكين.

 الوحدة الخامسة: أدلة على ماضي كوكب الأرض.

 الوحدة السادسة: الزمن الجيولوجي. 

الفصل الثاني: الطقس والمياه.

 الوحدة السابعة: الطقس.

 الوحدة الثامنة: المياه العذبة. 

الفصل الثالث: الحياة: البنية والوظيفة.

 الوحدة التاسعة: بنية الخلية ووظيفتها. 

الوحدة العاشرة: من خلية إلى كائن حي.

 الوحدة الحادية عشر: الوراثة ووسائل التكيف.

 الفصل الرابع: أجهزة الجسم. 

الوحدة الثانية عشر: تراكيب الحيوانات ووظائفها. 

الوحدة الثالثة عشر: تفاعلات أجهزة جسم الإنسان.

 الوحدة الرابعة عشر: الهضم والإخراج.

 الوحدة الخامسة عشر: التكاثر والتطور.

 الفصل الخامس: المادة وتفاعلاتها.

 الوحدة السادسة عشر: الطاقة الحرارية. 

الوحدة السابعة عشر: الجدول الدوري.

 الوحدة الثامنة عشر: العناصر والروابط الكيميائية. 

الوحدة التاسعة عشر: التفاعلات الكيميائية والمعادلات. 

الوحدة العشرون: الكهرباء والمغناطيسية. 


 نصائح حول كتاب العلوم للصف الثامن :-


 • يفضل أن يتابع ولي الأمر مع طفله مذاكرة مادة العلوم، لأنه مازال غير قادر على الاعتماد على نفسه في المذاكرة والمراجعة والحفظ، لذلك يجب أن يتابع ولي الأمر درجاته في الامتحانات التي يعطيها له المعلم في الفصل.

 • تأسيس الطالب في مادة العلوم منذ الصغر يساعد في تشكيل توجهاته، حيث أن بناء على درجاته في المواد، سيتم تحديد إذا كان سيدخل القسم العلمي أو القسم الأدبي.

• ستدرس عزيزي الطالب في الصف الثامن مجموعة من الدروس التابعة لفرع الكيمياء مثل الجدول الدوري والتفاعل الكيميائية المادة وتفاعلاتها.

 • ستجد جزء من الفيزياء تدرسه في درس الكهرباء والمغناطيسية، حيث يحتوي هذا الدرس على وحدات قياس الكهرباء وما هي القوى المغناطيسية.

• يفضل عدم مذاكرة مادة العلوم في أخر اليوم، حيث أنها تحتاج إلى استيعاب وتركيز وذهن صافي.

 • ستجد أن هناك دروس تتبع فرع الأحياء مثل أجهزة الجسم والهضم والإخراج والتمارين والتطور والتي ستشعر بمتعة في دراستها، لأن معظم الطلاب يميلون الى فهم طبيعة عمل جسم الإنسان وكيف يتم التكاثر بين الكائنات الحية.

• يفضل أن يساعد ولي أمر الطالب ابنه في البحث عن فيديوهات لكي يفهم الجزء الصعب بالنسبة له سواء كان في الفيزياء أو في الأحياء أو في الجيولوجيا والكيمياء.

 • سيتطرق منهجك هذا العام عزيزي طالب الصف الثامن إلى فرع الجيولوجيا، حيث أنك ستدرس عدد من الدروس التي توضح التغيرات التي تحدث في الأرض مثل الزلازل والبراكين والزمن الجيولوجي.

 تحميل كتاب العلوم للصف الثامن :-


 ستجد عزيزي طالب الصف الثامن الرابط المخصص لـ كتاب العلوم للصف الثامن ، ستتمكن من مراجعة كتاب العلوم في أي وقت، حيث أن الكتاب بصيغة البي دي اف والتي تمكنك من أن تطبعها بسهولة وسرعة، سيمكنكم الكتاب من الاستذكار في أي وقت لكي تحصل على أعلى الدرجات في مادة العلوم، ستجد مساحة الكتاب لن يتجاوز الثمانين ميجا بايت أي أنه لن يأخذ مساحة من جهازك المحمول: