كتاب التربية الإسلامية للصف الثامن



كتاب التربية الإسلامية للصف الثامن ، نقدم لكم اليوم طلاب الصف الثامن كتاب التربية الإسلامية، ستجد رابط الكتاب موضح أسفل الموضوع، لكي تتمكن من مراجعته بسهولة ويسر في أي مكان وأي وقت، نتمنى لكم اليوم أعزائي طلاب الصف الثامن التفوق والنجاح وتحقيق أعلى الدرجات.


أهمية كتاب التربية الإسلامية للصف الثامن :- 


مادة التربية الإسلامية من المواد البسيطة والسهلة والتي تساعد الطالب على اكتساب معلومات جديدة في الدين الإسلامي والذي يساعده على أن يكون شخص صالح يفعل ما يأمرنا الله به ويبتعد عن ما ينهانا الله عنه، لذلك يجب عليك عزيزي الطالب عدم إهمال كتاب التربية الإسلامية للصف الثامن أو الاستهوان بها، لأنك تحصل على حسنات ترفع من منزلتك عند الله عز وجل.


 منهج كتاب التربية الإسلامية للصف الثامن :- 


الوحدة الأولى : قل الله أعبد مخلصا له ديني.

الدرس الأول : صدق الرسول صلى الله عليه وسلم سورة يس 1 – 12.

الدرس الثاني : أحكام المد 

أولا : المد الأصلي.

الدرس الثالث : الأعمال بالنيات. 

 الدرس الرابع : الإخلاص. 

 الدرس الخامس : الكسب الطيب.

الدرس السادس : نعمة الأمن.

الوحدة الثانية : ومن يتوكل على الله فهو حسبه. 

 الدرس الأول : أصحاب القرية سورة يس 13 – 19.

الدرس الثاني : التقرب إلى الله تعالى

الدرس الثالث : الإيمان بالقضاء والقدر.

الدرس الرابع : الصلوات ذات الأسباب " الكسوف والاستسقاء والإستخارة ".

الدرس الخامس : الشفاء بنت عبدالله العدوية.


نصائح حول كتاب التربية الإسلامية للصف الثامن :- 


• يتضمن كتاب التربية الإسلامية للصف الثامن تفاصيل منهج الصف الثامن في التربية الإسلامية عدد من الدروس الشيقة والتي ستساعدك على الاستفادة منها، حيث يوجد درس بعنوان نعمة الأمن وهي النعمة التي لا يشعر بها إلا من حرم منها.

• الإيمان بالقضاء والقدر من الدروس المفيدة والتي تساعد الشخص على تحمل البلاء الذي من الممكن أن يصيبه والذي من الممكن أن يكون فقد شخص حبيب أو مرض أو ذهاب أموالك.

• ستدرس في منهج الصف الثامن صلاة الاستسقاء وفيها نطلب من الله عز وجل أن ينزل علينا المطر وصلاة الاستخارة وفيها نطلب من الله أن يرشدنا إلى الخير والصواب لاختيار أمر من أمرين وصلاة الكسوف وفيها تكون أشعة الشمس محجوبة أثناء النهار وفي جميع الصلوات يفضل الدعاء بكثرة لأنها تكون فترة إجابة دعاء.

• التقرب إلى الله من الدروس الهامة التي تفيدك في حياتك الخاصة لأن عندما يتقرب الشخص من الله عز وجل يرضى الله عنه ويسهل له كل شيء صعب يقابله ويرفع درجاته.

• الكسب الطيب من الدروس التي تشرح للطالب كيف أن المال الحلال يكون مصحوب بالبركة والخير، أما المال الحرام يساهم فيكون كالنار في بطون أصحابه.

• مذاكرة المادة بشكل جيد طوال العام، يساهم في حصولك على أعلى الدرجات، يجب أن تراعي عدم مراجعة مادة التربية الإسلامية بالتفصيل قبل الامتحان، بل يجب مراجعة النقاط الأساسية فقط، حتى لا تتشتت ولا تصاب بالإحباط.

• لا تحتفظ غير ملزمة واحدة فقط للمراجعة النهائية لمادة التربية الإسلامية، لأن الاحتفاظ بكثير من الورق يصيب الطالب بالإحباط والتشويش.

• يفضل أن تختار مكان مناسب للمذاكرة والمراجعة والحفظ، حيث أن المكان يعتبر من العوامل الهامة، حيث يجب عدم المذاكرة على السرير أو بالقرب منه حتى لا تشعر بالخمول أو الكسل، كما يجب أن يكون المكان هادئ ولا يوجد ما يزعجك حتى تستطيع أن تركز.

 تحميل كتاب التربية الإسلامية للصف الثامن :-


 الرابط الموضح بالأسفل والخاص بـ كتاب التربية الإسلامية للصف الثامن سيمكنك من الدخول على الكتاب في أقل من دقيقة ، حيث أنه رابط مباشر ولن تضطر الى الدخول على أكثر من موقع لكي تحصل على الكتاب، كما أن الكتاب موجود بصيغة البي دي اف وبالتالي يمكن أن تطبع الكتاب بسرعة وسهولة.