كتاب التربية الإسلامية للصف الثاني عشر 




كتاب التربية الإسلامية للصف الثاني عشر ، نقدم لكم اليوم أعزائي طلاب الصف الثاني عشر كتاب التربية الإسلامية، يتناول المنهج هذا العام عدد من الدروس القيمة التي تساهم في بناء شخصيتك بشكل سليم وصحيح، لذلك يفضل ان تقوم بمذاكرة دروس التربية الدينية الإسلامية أولا بأول.


فائدة كتاب التربية الإسلامية للصف الثاني عشر :-


 يتناول منهج كتاب التربية الإسلامية للصف الثاني عشر هذا العام كيف يمكن استغلال العقل بناء الشخصية، كما يبين كيف يساعد الإسلام على تشغيل العقل وليس على التقليد الأعمى، كما يوضح تشجيع الإسلام على الابتكار والاختراع، يعمل منهج التربية الإسلامية هذا العام على تنبيه الطالب من التطرف والارهاب حتى لا يكون ضحية لهذا الفكر الذي بدأ في الانتشار في الفترة الأخيرة.


 منهج كتاب التربية الإسلامية للصف الثاني عشر :- 


الوحدة الأولى.

 الدرس الأول : القرآن الكريم وعلومه ” وقاية المجتمع من الجرائم الأخلاقية”. 

الدرس الثاني : القرآن الكريم وعلومه ” مناهج المفسرين”. 

الدرس الثالث : العقيدة الإيمانية ” التطرف”. 

الدرس الرابع : المعاملات “الفراق بين الزوجين”.

 الدرس الخامس : السيرة النبوية 

” رسول الله صلى الله عليه وسلم والحياة الاجتماعية”. 

الوحدة الثانية. 

الدرس الأول : القرآن الكريم وعلومه ” حديث الإفك- عظة وعبرة”.

 الدرس الثاني : القرآن الكريم وعلومه ” السنن الربانية 

الدرس الثالث : قيم الإسلام “المسؤولية في الإسلام “. 

الدرس الرابع : قواعد الأحكام “مقاصد التشريع الخمسة “. 

الدرس الخامس : الشخصيات ” الشيخة فاطمة بنت مبارك”. 

الوحدة الثالثة.

 الدرس الأول : القرآن الكريم وعلومه “التواصل الاجتماعي – سلوك وآداب”.

 الدرس الثاني : الحديث الشريف وعلومه “المنهج النبوي في الرعاية الصحية”.

 الدرس الثالث : المعاملات “البيوع المحرمة”.

 الدرس الرابع :الهوية “الخدمة الوطنية واجب شرعي ومطلب وطني”.


 نصائح حول مذاكرة كتاب التربية الإسلامية للصف الثاني عشر :-


 عند البدء بحفظ سورة من سور القرآن الكريم، يجب مراعاة عدم الانتقال إلى صفحة جديدة إلا بعد إتقان الصفحة التي أمامك جيدا.

بالنسبة للدروس التي تقوم بدراسات فإنك ستشعر بسهولة في دراستها لأننا جميعا نملك خلفية ومعلومات دينية منذ الصغر ومن القصص التي كان يقصها علينا والدينا بحكم اننا مسلمين.

عند البدء في حفظ القرآن الكريم المقرر اخل كتاب التربية الإسلامية للصف الثاني عشر يجب أن تقوم بحفظ ثلاث آيات على الأكثر ثم بعد ذلك الثلاث آيات التي تليهم، ثم ربطهم ببعض، أثبتت الدراسات أن مراجعة الآيات التي تم حفظها عند الاستيقاظ وقبل النوم يساهم في ثباتها في الذهن بشكل كبير.

 الدروس المقررة عليك هذا العام عزيزي طالب الصف الثاني عشر بسيطة وسهلة في الحفظ، كما يمكنك أن تقوم بتشغيل السور المقررة على جهازك المحمول لكي تسمعها باستمرار فاحفظها بسهولة، حيث أن التكرار يساهم في ثبات السورة في ذهنك بإذن الله.

 عند مذاكرة الأحاديث الشريفة يجب مراجعتها أكثر من مرة حتى تستطيع أن تحفظها، كما يفضل أن تقرأ تفسير الأحاديث ومن الراوي وما المناسبة التي روي فيها الحديث الشريف لكي يثبت في ذهنك .

 ستجد انشراح وراحة في صدرك عزيزي الطالب عند مذاكرة الأحاديث النبوية الشريفة وذلك من واقع حبنا جميعا لرسول الله محمد صلى الله عليه وسلم ورغبتنا في الاقتداء به واتباع أوامره والابتعاد عن نواهيه. بالنسبة إلي منهج التربية الإسلامية للصف الثاني عشر سوف تجد به ما هي البيوع المحرمة وكل التفاصيل عنها، كما يتناول أهم السلوك و الآداب اللازمة في التواصل الاجتماعي مع الآخرين فاحرص على فهمها.


تحميل كتاب التربية الإسلامية للصف الثاني عشر :- 


ستجد عزيزي الطالب رابط تحميل كتاب التربية الإسلامية للصف الثاني عشر موضح بالأسفل ما عليك عزيزي الطالب سوى أن تقوم بالضغط عليه حتى تحصل على نسخة من الكتاب بصيغة البي دي اف، ستلاحظ عزيزي الطالب ان النسخة سهلة في للطباعة والتحميل.