مذكرة مراجعة للصف السادس في اللغة العربية للفصل الأول



مذكرة مراجعة للصف السادس في اللغة العربية للفصل الأول ، نقدم لكم اليوم أعزائي طلاب الصف السادس مذكرة شرح ومراجعة مادة اللغة العربية في الفصل الأول، لكي نسهل عليك تحصيل الدرجة النهائية، ستجد المذكرة مكونة من تسعون صفحة، كما ستجدها بصيغة البي دي اف وهي أفضل الصيغ التي يمكن أن تحملها على جهازك.

أهمية مذكرة مراجعة للصف السادس في اللغة العربية للفصل الأول :-


تمتاز مادة اللغة العربية بتعدد فروعها وهذا الذي يمثل صعوبة لدى كثير من التلاميذ، لذلك قمنا بتصميم المذكرة لكي تسهل عليك مراجعة المادة بالكامل دون أدنى مشقة أو تعب، كما ستجد في المذكرة أسئلة بعد نهاية كل درس لكي تتمرن على الأسئلة التي من الوارد أن تأتي في الامتحان.

 منهج مذكرة مراجعة للصف السادس في اللغة العربية الفصل الأول :-


 الوحدة الأولى: حياتك بين يديك.

 الدرس الأول: مفتاح النجاح.

قواعد وتطبيقات: أنواع الخبر.

الدرس الثاني: نصائح أب : قرآن كريم.

 الدرس الثالث : كن قويا.

 شعر : محمود غنيم.

الوحدة الثانية : نوادر و طرائف. 

 الدرس الأول: ذكاء صبي. 

 قواعد وتطبيقات : كان وأخواتها.

الدرس الثاني: المنصور والطيور.

قواعد وتطبيقات أنواع خبر كان وأخواتها.

 الدرس الثالث: الطماع والدجاجة. 

 الوحدة الثالثة: القبعات البيضاء.

الدرس الأول: زيارة ومفاجأة.

قواعد وتطبيقات : إن وأخواتها. 

 الدرس الثاني: يوم لا ينسى. 

 الدرس الثالث : أخي الإنسان.

 شعر : عيسى الناعوري. 

 الدرس الرابع: الدين معاملة. 

 نصائح حول مذكرة مراجعة للصف السادس في اللغة العربية للفصل الأول :-


 • من خلال مذكرة مراجعة للصف السادس في اللغة العربية للفصل الأول انكشف أنه تنقسم مادة اللغة العربية إلى أكثر من فرع بينهم الإنشاء والنصوص والقراءة والقواعد النحوية، لذلك يجب تقسيم وقتك لكي تتمكن من مذاكرة كل فرع جيدا على حدا.

 • بالنسبة للقواعد النحوية، فإنه من الضروري أن تقوم عزيزي الطالب بمذكرة القاعدة جيدا والحل عليها، حيث أنه غير مجدي لك أن تحفظ القاعدة فقط، التدريب على القواعد النحوية يكون من خلال استخرج من القطعة أو إعراب الكلمات الموجودة في أي قطعة.

 • عند مذكراتك لفرع النصوص، يجب عليك عزيزي طالب الصف السادس في البداية أن تقوم بحفظ معاني الكلمات الجديدة وقراءة النص أكثر من مرة، ثم تبدأ مذاكرة شرح النص، ثم استخراج مواطن الجمال وحفظها، ثم بعد ذلك تقوم بحفظ النص جيدا.

 • بالنسبة لموضوع الإنشاء، فإنه من الضروري أن تقوم بالتدريب عليه طوال العام، حيث يجب أن تكتب موضوع كل أسبوع وتعرض على معلم لكي يصححه لك، ويوضح لك أخطائك.

 • حل امتحانات السنوات السابقة، سيساعدك في التدريب على كيفية الحل في الامتحان، كما سيكسر بداخلك عزيزي الطالب رهبة الامتحان ويزيد من ثقتك بنفسك.

 • بالنسبة لفرع القراءة، فمن الضروري أن تقوم بقراءة الدرس لكي تكون صورة في ذهنك عن موضوع الدرس، ثم تقوم بقراءة معاني الكلمات جيدا، ثم تقسم الدرس على هيئة أسئلة وأجوبة وحفظها.

 • تأسيس الطالب منذ الصغر في مادة اللغة العربية يساهم في تفوقه باقي السنوات الدراسية في اللغة العربية وغيرها من المواد، حيث أن تفوق الطالب في اللغة العربية ينعكس على باقي المواد.

 • إهمال ولي الأمر لضعف مستوى ابنه في مادة اللغة العربية سيظل يعاني منه طوال حياته، كما أن سيكون سبب في عدم حصول ابنه على وظيفة مناسبة، كما أنه يصعب حل المشكلة بعد تفاقمها.

 تحميل مذكرة مراجعة للصف السادس في اللغة العربية للفصل الأول :-


 ستجد عزيزي طالب الصف السادس الابتدائي الرابط المخصص لتحميل مذكرة مراجعة للصف السادس في اللغة العربية للفصل الأول موجود بنهاية الموضوع، ستجد الرابط من الروابط المباشرة حتى لا تضيع وقتك أو مجهودك في محاولة الوصول إلى المذكرة، كما يمكنك طباعتها بسهولة.