مراجعة التربية الإسلامية للصف الثاني عشر



مراجعة التربية الإسلامية للصف الثاني عشر ، نقدم لكم أعزائي طلاب الصف الثاني عشر مراجعة مادة التربية الاسلامية للفصل الدراسي الأول، ستجد الرابط الخاص بالمذكرة في نهاية الموضوع بصيغة البي دي اف، ستتمكن من تحميله بسهولة وبدون تحمل أي أعباء مالية.


أهمية مراجعة التربية الإسلامية للصف الثاني عشر :-


تعتبر مادة التربية الاسلامية من المواد الهامة والتي يجب أن يهتم بها الطالب، لأنها تمكن الطالب من التفقه في الدين ومعرفة تعاليم الدين الإسلامي وبالتالي تجعله عضو صالح ومفيد لأسرته ووطنه، الشباب في سن المراهقة يحتاجون إلى النصح الدائم والتوجيه إلى الطريق الصحيح.

ومن خلال رحلتنا مع مراجعة التربية الإسلامية للصف الثاني عشر  ستتمكن عزيزي الطالب من التفوق في مادة التربية من خلال مراجعة المذكرة المرفقة مع الموضوع.

منهج مراجعة التربية الإسلامية للصف الثاني عشر :-


الفصل الدراسي الأول. 

الوحدة الأولى. 

الدرس الأول: وقاية المجتمع من الجرائم الأخلاقية. 

الدرس الثاني: مناهج المفسرين. 

الدرس الثالث: التطرف. 

الدرس الرابع: الفراق بين الزوجين. 

الدرس الخامس: رسول الله صلى الله عليه وسلم الحياة الاجتماعية. 

الوحدة الثانية. 

الدرس الأول: حديث الإفك- عظة وعبرة. 

الدرس الثاني: السنن الربانية. 

الدرس الثالث: المسؤولية في الإسلام. 

الدرس الرابع: مقاصد التشريع الخمسة. 

الدرس الخامس: الشيخة فاطمة بنت مبارك. 

الوحدة الثالثة. 

الدرس الأول: التواصل الاجتماعي- سلوك وآداب. 

الدرس الثاني: المنهج النبوي في الرعاية الصحية. 

الدرس الثالث: البيوع المحرمة. 

الدرس الرابع: الخدمة الوطنية واجب شرعي ومطلب وطني. 


نصائح حول مراجعة التربية الإسلامية للصف الثاني عشر :-


· تدرس عزيزي طالب الصف الثاني عشر عدد من الدروس في هذا العام مثل كيف يمكن أن نقي المجتمع الذي نحيا فيه من الجرائم الأخلاقية والتي إذا تجنبها المجتمع سيحيا حياة آمنة وهادئة.

· يوضح لك منهج التربية الإسلامية هذا العام عزيزي الطالب كيف يمكن أن يفارق الزوجين بعضهم البعض بكل احترام وود مع تطبيق الشروط التي أقرها لنا ديننا الحنيف والتي تحفظ لكل من الرجل والمرأة حقوقهم.

· يوجد درس يوضح معنى التطرف وكيف يمكن تجنبه، لأن سن المراهقة هو أخطر سن، والذي يسهل فيه استقطاب الشباب، لذلك يجب أن يكون شبابنا على وعي بكيفية التفرقة بين تعاليم الدين الإسلامي والتطرف في فهم أوامر الدين الاسلامي.

· درس حادثة الإفك من الدروس الهامة والتي يجب أن يفهم طالب الصف الثاني عشر ما حدث حتى يكون على دراية بما يعاني منه أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم من المشركين.

· يتعرف طالب الصف الثاني عشر في منهج التربية الإسلامية على المسؤولية في الدين الإسلامي وكيف يؤدي كل شخص الواجب الذي يقع على عاتقه بأكمله وجه، حيث أنه من الضروري انه يقوم كل شخص بإتقان عمله وعدم الغش.

· يدرس الطالب مناهج المفسرين، كما يدرس الطالب أنواع السنن الربانية والتي من خلالها يتقرب إلى الله عز وجل.

· يجب أن تخصص عزيزي طالب الصف الثاني عشر وقت الصباح الباكر مذاكرة دروس التربية الإسلامية، لأن يكون ذهنك صافي ولكي تستطيع الاستيعاب بسرعة وسهولة.

· سيتعرف طالب الصف الثاني عشر على طريقة التواصل الاجتماعي من خلال تعاليم الدين الإسلامي، حيث أن ديننا الحنيف لم يترك شيء إلا وقد وضحه لنا ورسم لنا الخطوط التي نسير عليها حتى لا نضل ولكي نفوز بالجنة في دار الآخرة.

تحميل مراجعة التربية الإسلامية للصف الثاني عشر :-


ستجد عزيزي طالب الصف الثاني عشر المذكرة الخاصة بتفاصيل مراجعة التربية الإسلامية للصف الثاني عشر  الخاصة بالمنهج الجديد في اسفل الموضوع، ستجد الرابط من الروابط المباشرة والتي يسهل عليك طباعتها، لن تشغل مذكرة التربية الإسلامية مساحة على هاتفك المحمول.