التربية الإسلامية للصف السادس ورقة عمل سورة السجدة 1-9 2021-2022


التربية الإسلامية للصف السادس ورقة عمل سورة السجدة 1-9 2021-2022



التربية الإسلامية للصف السادس ورقة عمل سورة السجدة 1-9 2021-2022، ملف التربية الإسلامية للصف السادس ورقة عمل سورة السجدة 1-9 2021- 2022 في رابط تحميل مباشر، حيث أن الملف مكون من ورقة عمل في منتهى البساطة يمكن أن يشارك بها الطالب في داخل الفصل مع المعلم والزملاء في الصف السادس.

محتويات ورقة عمل سورة السجدة 1-9 2021-2022


ورقة العمل بسيطة وسهلة حيث يوجد بها الأهداف المطلوبة من الدرس، على الطالب أن يقوم بتسميع الآيات من 1 إلى 9 في سورة السجدة.

ثم يوجد مجموعة من الأسئلة بدون حلول، حيث أن الهدف من ورقة العمل أن يقوم الطلاب بالبحث عن الحل مع بعضهم البعض أو من خلال البحث والمراجعة.

أهداف ورقة عمل سورة السجدة 1-9 2021-2022 مادة التربية الإسلامية للصف السادس


· من خلال ورقة العمل لابد أن يكون الطالب قادر على حل كل الأسئلة الخاصة بالدرس، كما عليه أن يسمع الآيات المطلوبة منه بعد أن يحفظها بإتقان.

· تهدف ورقة العمل إلى جعل الطالب قادرًا على الحل بأسلوبه الخاص أو من خلال التنافس مع الزملاء لإيجاد الحل الصحيح.

· في نهاية الدرس لابد أن يكون الطالب قادر على تفسير المعاني القرآنية في سورة السجدة من 1 إلى 9.

· علاوة على فهم المعنى الإجمالي للآيات، والاطلاع على سمات القرآن التي تقتضي الإيمان والتصديق.

· فضلًا عن فهم دلائل وحدانية الله، ومن الأهداف الهامة ان يكون الطالب قادر على التحدث عن كل ما سبق من تلقاء نفسه بشكل منظم و بالاعتماد على أسلوب منطقي.

درس سورة السجدة 2021-2022 مادة التربية الإسلامية


يدرس الطالب في كل صف من الصفوف الدراسية سورة من القرآن الكريم أو عدة سور، وفي الصف السادس يدرس سورة السجدة، فيما يلي نعرض بعض المعلومات عن سورة السجدة:

· سورة السجدة سورة مكية، باستثناء بعض الآيات التي نزلت في المدينة وهي الآيات من 16 إلى 20.

· عدد آيات سورة السجدة 30، وترتيبها 32 في المصحف الشريف، كما إنها نزلت بعد سورة المؤمنون.

· سميت سورة السجدة بهذا الاسم لأن بها سجدة في الآية 15، حيث ذكر الله في سورة السجدة أوصاف المؤمنين وأنهم يسجدون عندما يسمعون آيات الله.

الآيات من 1 إلى 9 سورة السجدة


تدور ورقة العمل التي نقدمها لكم حول آيات سورة السجدة من الآية 1 إلى الآية 9، لذلك حرصنا على أن نعرض لكم الآيات فيما يلي:

· بسم الله الرحمن الرحيم.

· الم.

· تَنزِيلُ الْكِتَابِ لا رَيْبَ فِيهِ مِن رَّبِّ الْعَالَمِينَ.

· أَمْ يَقُولُونَ افْتَرَاهُ بَلْ هُوَ الْحَقُّ مِن رَّبِّكَ لِتُنذِرَ قَوْمًا مَّا أَتَاهُم مِّن نَّذِيرٍ مِّن قَبْلِكَ لَعَلَّهُمْ يَهْتَدُونَ.

· اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ مَا لَكُم مِّن دُونِهِ مِن وَلِيٍّ وَلا شَفِيعٍ أَفَلا تَتَذَكَّرُونَ.

· يُدَبِّرُ الأَمْرَ مِنَ السَّمَاء إِلَى الأَرْضِ ثُمَّ يَعْرُجُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ أَلْفَ سَنَةٍ مِّمَّا تَعُدُّونَ.

· ذَلِكَ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ الْعَزِيزُ الرَّحِيمُ.

· الَّذِي أَحْسَنَ كُلَّ شَيْءٍ خَلَقَهُ وَبَدَأَ خَلْقَ الإِنسَانِ مِن طِينٍ.

· ثُمَّ جَعَلَ نَسْلَهُ مِن سُلالَةٍ مِّن مَّاء مَّهِينٍ.

· ثُمَّ سَوَّاهُ وَنَفَخَ فِيهِ مِن رُّوحِهِ وَجَعَلَ لَكُمُ السَّمْعَ وَالأَبْصَارَ وَالأَفْئِدَةَ قَلِيلا مَّا تَشْكُرُونَ.

تحميل التربية الإسلامية للصف السادس ورقة عمل سورة السجدة 1-9 2021-2022


· يمكنكم تحميل ورقة العمل وطباعتها من خلال الضغط على الرابط الموضح أدناه، حيث أنه رابط مباشر لا يوجد به أي روابط خارجية أو إعلانات.

· سوف يتم تحميل الملف على الجهاز بمجرد الضغط عليه.

· رابط تحميل التربية الإسلامية للصف السادس ورقة عمل سورة السجدة 1-9, 2021-2022: من هنا

نتمنى لكل الطلاب في الصف السادس التفوق والتميز الدائم، ولا تنسوا متابعة موقعنا لتحميل كل أوراق العمل الخاصة بدروس مادة التربية الإسلامية معدلة ومطورة وفقًا لتحديثات المناهج في 2021-2022.