نموذج امتحان اللغة العربية للصف العاشر


نموذج امتحان اللغة العربية للصف العاشر ، نعرض لكم اليوم أعزائي طلاب الصف العاشر نموذج امتحان خاص بمادة اللغة العربية، لكي يساعدك على الحصول على أعلى الدرجات في امتحان نهاية الفصل الدراسي، ستجد المذكرة بصيغة البي دي اف، حيث أن تلك الصيغة هي أفضل الصيغ التي يمكنك أن تطبعها وتحميلها بسهولة.


فائدة نموذج امتحان اللغة العربية للصف العاشر :-


قد جاء خلال رحلتنا عن نموذج امتحان اللغة العربية للصف العاشر مادة اللغة العربية من المواد الهامة، حيث تعتبر هي اللغة الأم لنا كعرب، لذلك يوجد بداخل كل منا معلومات سابقة عنها.

 لن تجد صعوبة عزيزي الطالب عند مذاكرتها، لكنها تحتاج إلى مذاكرة الدروس الجديدة والمراجعة على الدروس السابقة باستمرار حتى لا تنساها، سيساعدك الامتحان المرفق في نهاية الموضوع على أن تتعرف على مستواك الحقيقي. 


منهج نموذج امتحان اللغة العربية للصف العاشر :-


الفصل الدراسي الثاني. 

إطلالة على المنهج. 

الحديث الشريف "حسن الخلق ". 

مقال: العتاب صابون القلوب. 

قراءة موجهة في الكتابة المدرسية. 

قصيد السمو آل. 

قصة مصباح الحمام. 

قراءة موجهة. 

كتابة استجابة على قصة الجزء الأولى. 

العمود الصحفي "متى تختفي ظاهرة السيلفي". 

العمود الصحفي "التسويق الالكتروني". 

قراءة موجهة: " تحضيرا للمحادثة. 

قراءة موجهة: الشعر الأموي. 

قصيدة: بان الخليط. 

نحو صيغ المبالغة. 

سيرة اسمها تجربة. 

كتابة: استجابة على قصة الجزء الثاني. 

استماع: ست صفات. 

قراءة حرة. 

كتابة: استجابة على قصة الجزء الثالث. 

محادثة: قصة مثل لجزء الأول. 

كتابة يرى أدبية الجزء الأول. 

نحو الصفة المشبهة الجزء الأول. 

قراءة حرة. 

نحو الصفة المشبهة الجزء الثاني. 

الاستعارة الجزء الأول. 

كتابة سيرة أدبية الجزء الثاني. 

الأمل والطموح. 

قراءة حرة. 

الأمل والطموح. 

قراءة شعرة يراها العالم. 

كتابة سيرة أدبية الجزء الثالث. 

محادثة القراءة المثمرة. 

الاستعارة الجزء الثاني. 

تطبيقات كتابية: تلخيص مقال. 

تطبيقات كتابية: تلخيص قصة. 

قراءة حرة. 

تطبيقات في الفهم القرائي. 

قراءة حرة. 

تطبيقات كتابية. 

قراءة حرة. 

نصائح حول نموذج امتحان اللغة العربية للصف العاشر :-


· تعتبر مادة اللغة العربية من المواد الصعبة لدى بعض الطلاب لأنها تتكون من أكثر من فرع، لذلك يجب عليك عزيزي الطالب أن نقسم وقتك لكي تستطيع مذاكرة كافة الفروع.

· القواعد اللغوية من الفروع الهامة في مادة اللغة العربية والتي تحتاج إلى تدريب باستمرار، يجب عليك ان تفهم القطعة جيدا لكي تستطيع أن تعرب الكلمات المطلوبة منك بطريقة صحيحة، ولكي تستطيع أن تقوم باستخراج المطلوب منك في السؤال.

· يجب عليك طالب الصف العاشر التدريب على كيفية كتابة موضوع الإنشاء، حيث يجب أن تقرأ أكثر من موضوع في الأسبوع لكي يكون لديك مخزون تستطيع من خلاله كتابة موضوع الإنشاء الذي يأتي في امتحان نهاية الفصل الدراسي.

· من المفترض أن يقوم طالب الصف العاشر بتنظيم وقته في امتحان نهاية العام حتى لا ينشغل بسؤال ويجد أن الوقت قد مضى دون أن بجيب على باقي الأسئلة، حيث يجب أن تقسم وقت الإجابة على عدد الأسئلة.

· حفظ الأسئلة المقررة على مواضيع القراءة ودروس النصوص من الأشياء الضرورية لكي يستطيع الطالب أن يجيب بسهولة على أسئلة امتحانات نهاية الفصل الدراسي، كما يجب أن يفهم الطالب معاني المفردات وعكس كل كلمة والمفردات والجمع.

· دروس البلاغة تحتاج إلى فهم ومن ثم تحتاج بعد ذلك إلى تطبيق، حيث من الممكن أن يبحث الطالب على نصوص أدبية لكي يستخرج منها الصيغ البلاغية المقررة عليه، وبذلك يستطيع أن يجيب على سؤال البلاغة في الامتحان بسهولة.

تحميل نموذج امتحان اللغة العربية للصف العاشر :-


ستجد عزيزي طالب الصف العاشر الرابط الخاص بتحميل نموذج امتحان اللغة العربية للصف العاشر بعد انتهاء الموضوع، ستجد الرابط من الروابط المباشرة، لكي تتمكن من تحميل الموضوع بسهولة ويسر دون تضييع جهودك ولا وقتك، كما تتمكن من تحميل الامتحان مجانا وبدون أي أعباء مالية، لن يأخذ الامتحان مساحة على هاتفك.