مراجعة الوحدة الثالثة في التربية الإسلامية للصف الثاني عشر


مراجعة الوحدة الثالثة في التربية الإسلامية للصف الثاني عشر ، نقدم لكم اليوم أعزائي طلاب الصف الثاني عشر مذكرة مراجعة الوحدة الثالثة لمادة التربية الاسلامية، ستجد عزيزي طالب الصف الثاني عشر الرابط الخاص بتحميل المذكرة في نهاية الموضوع، ستحصل على المذكرة عزيزي الطالب دون أي أعباء مالية. 

أهمية مراجعة الوحدة الثالثة في التربية الإسلامية للصف الثاني عشر :-


عندما تبدأ في مراجعة مادة التربية الإسلامية عزيزي طالب الصف الثاني عشر، يجب أن تقسيم المنهج إلى عدة أجزاء، لكي تستطيع أن تراجعها بسهولة، لذلك أحضرنا لك مذكرة مراجعة الوحدة الثالثة لكي تتمكن من تثبيت المعلومة في ذهنك ولكي تحصل على أعلى الدرجات في امتحان نهاية الفصل الدراسي. 

منهج مراجعة الوحدة الثالثة في التربية الإسلامية للصف الثاني عشر :-


الدرس الأول : القرآن الكريم وعلومه ” وقاية المجتمع من الجرائم الأخلاقية.”. 

الدرس الثاني : القرآن الكريم وعلومه ” مناهج المفسرين.”. 

الدرس الثالث : العقيدة الإيمانية ” التطرف. 

الدرس الرابع : المعاملات “الفراق بين الزوجين”. 

الدرس الخامس : السيرة النبوية ” رسول الله صلى الله عليه وسلم والحياة الاجتماعية”. 

الوحدة الثانية. 

الدرس الأول : القرآن الكريم وعلومه ” حديث الإفك- عظة وعبرة”. 

الدرس الثاني : القرآن الكريم وعلومه ” السنن الربانية 

الدرس الثالث : قيم الإسلام “المسؤولية في الإسلام “. 

الدرس الرابع : قواعد الأحكام “مقاصد التشريع الخمسة “. 

الدرس الخامس : الشخصيات ” الشيخة فاطمة بنت مبارك”. 

الوحدة الثالثة. 

الدرس الأول : القرآن الكريم وعلومه “التواصل الاجتماعي – سلوك وآداب”. 

الدرس الثاني : الحديث الشريف وعلومه “المنهج النبوي في الرعاية الصحية”. 

الدرس الثالث : المعاملات “البيوع المحرمة”. 

نصائح حول مراجعة الوحدة الثالثة في التربية الإسلامية للصف الثاني عشر :-


· تعتبر مادة التربية الاسلامية من المواد التي يسهل مذاكرتها ومراجعتها، حيث يجب عزيزي طالب الصف الثاني عشر أن تقوم بمراجعة كل وحدة على حدى في يوم.

· تدرس عزيزي طالب الصف الثاني عشر في الوحدة الثالثة عدد من الدروس الهامة، حيث تدرس كيف يمكنك أن تتواصل مع من حولك في المواقف الاجتماعية، كما تتعرف على آداب وسلوك التواصل.

· إذا أدرك كل فرد في المجتمع واجباته قبل البحث عن حقوقه، فإن الود والحب والاحترام سيسودان في المجتمع، لذلك يجب عليك عزيزي طالب الصف الثاني عشر التركيز في الدروس المقررة عليك في مادة التربية الاسلامية لكي تستفيد منها في حياتك العملية.

· يوجد عدد من دروس التجويد المقررة عليك هذا العام عزيزي طالب الصف الثاني عشر، والتي تساعدك على قراءة القرآن الكريم بشكل صحيح وبالتالي تحصل على كثير من الحسنات، كما ستحصل على الدرجات النهائية في امتحان نهاية الفصل الدراسي.

· تتعرف عزيزي طالب الصف الثاني عشر على المنهج النبوي في الرعاية الصحية تحت مجال الحديث الشريف وعلومه، حيث ستجد أن شرح لكل ما أمرنا به رسول الله صلى الله عليه وسلم في عدد من نواحي الحياة.

· يلقي منهج التربية الإسلامية للصف الثاني عشر في هذا الفصل على البيوع المحرمة تحت مجال المعاملات، لم يترك الدين الإسلامي أي شيء إلا ووضحه لنا، لذلك يجب عليك عزيزي الطالب أن تستفيد من كافة الدروس المقررة عليك.

· يجب عليك عزيزي طالب الصف الثاني عشر اختيار الوقت المناسب لحفظ سور القرآن الكريم المقررة عليك هذا العام. 

تحميل مراجعة الوحدة الثالثة في التربية الإسلامية للصف الثاني عشر :-


تجد عزيزي طالب الصف الثاني عشر الرابط الخاص بتحميل مذكرة في أسفل الموضوع، ستجد المذكرة بصيغة البي دي اف لكي تتمكن من الحصول عليها بسهولة، المذكرة منسقة وجاهزة للطباعة والتحميل، لن تشغل المذكرة مساحة على هاتفك المحمول أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.