مراجعة الوحدة الأولى في التربية الإسلامية للصف الثاني عشر



مراجعة الوحدة الأولى في التربية الإسلامية للصف الثاني عشر ، نعرض لكم اليوم عزيزي طالب الصف الثاني عشر مذكرة خاصة بمراجعة الوحدة الأولى في مادة التربية الاسلامية، كما أنك ستجد أم الرابط الخاص بتحميل المذكرة في اسفل الموضوع، كما أنك ستجد أن الرابط من الروابط المباشرة لكي تستطيع أن تحصل على المذكرة بسرعة ودون تضييع وقت. 


أهمية مراجعة الوحدة الأولى في التربية الإسلامية للصف الثاني عشر :-


يفضل عزيزي طالب الصف الثاني عشر أن تقوم بتقسيم المنهج لكي تستطيع أن تراجعه بسهولة، لذلك نقدم لك هذه المذكرة لكي تتمكن من التركيز على الوحدة الأولى بصفة خاصة، كما أنك ستجد في المذكرة أسئلة لكي تستطيع أن تتدرب على ما قمت بمذاكرته. 

منهج مراجعة الوحدة الأولى في التربية الإسلامية للصف الثاني عشر :-


الدرس الأول : القرآن الكريم وعلومه ” وقاية المجتمع من الجرائم الأخلاقية.”. 

الدرس الثاني : القرآن الكريم وعلومه ” مناهج المفسرين.”. 

الدرس الثالث : العقيدة الإيمانية ” التطرف. 

الدرس الرابع : المعاملات “الفراق بين الزوجين”. 

الدرس الخامس : السيرة النبوية ” رسول الله صلى الله عليه وسلم والحياة الاجتماعية”. 

الوحدة الثانية. 

الدرس الأول : القرآن الكريم وعلومه ” حديث الإفك- عظة وعبرة”. 

الدرس الثاني : القرآن الكريم وعلومه ” السنن الربانية 

الدرس الثالث : قيم الإسلام “المسؤولية في الإسلام “. 

الدرس الرابع : قواعد الأحكام “مقاصد التشريع الخمسة “. 

الدرس الخامس : الشخصيات ” الشيخة فاطمة بنت مبارك”. 

الوحدة الثالثة. 

الدرس الأول : القرآن الكريم وعلومه “التواصل الاجتماعي – سلوك وآداب”. 

الدرس الثاني : الحديث الشريف وعلومه “المنهج النبوي في الرعاية الصحية”. 

الدرس الثالث : المعاملات “البيوع المحرمة”. 

نصائح مراجعة الوحدة الأولى في التربية الإسلامية للصف الثاني عشر :-


· تركز الوحدة الأولى لمنهج التربية الإسلامية على عدد من الدروس الهامة، حيث ان الدرس الأول من ضمن دروس القرآن الكريم وعلومه، حيث يتناول قضية ضرورة تمسك أفراد المجتمع بالأخلاق الحميدة وكيف يقيهم ذلك شر الجرائم الأخلاقية.

· إذن نشأ الشباب على التمسك بتعاليم الدين الإسلامي والابتعاد عن نواهيه، فإنه ينشأ لدينا جيل ينفع نفسه ومجتمعه ويكون أداة لبناء حضارة ات الدول وليس معول هدم.

· اذا لم يهتم أولياء الأمور لغرس تعاليم الدين الإسلامي بأبنائهم، فإنهم يسلكون طريق الشيطان، حيث من الممكن أن يدخلوا إلى طريق الإدمان أو السرقة لا قدر الله.

· يتناول الدرس الثالث كيف يمكن أن يحافظ الشباب على أنفسهم من التطرف، حيث يوضح الفرق بين الدين الإسلامي في حقيقة الأمر وما يزعمه الإرهابيين، كما يوضح الأكاذيب التي من الممكن أن يستغلها دعاة التطرف لجذب الشباب في سن المراهقة لهم.

· يجب عليك عزيزي طالب الصف الثاني عشر اذا اردت ان تفهم أحد النقاط بشكل نفصل، أن تذهب إلى معلمك أو إلى شيخ المسجد المجاور لك لكي يوضح لك باستفاضة.

· يفضل عزيزي طالب الصف الثاني عشر ان تبدأ بحفظ سور القرآن الكريم في الصباح الباكر لكي يبارك الله في وقتك ولكي تحفظ الجزء المقرر بسهولة.

· تدرس عزيزي طالب الصف الثاني عشر في الدرس الرابع، ما نص عليه الإسلام في التعامل بين الزوجين إذا افترقا.

· تعتبر دروس السيرة النبوية من أمتع الدروس التي ستأخذها عزيزي طالب الصف الثاني عشر في هذا المنهج ، حيث أن تلك الدروس تلقي الضوء على حياة نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم. 

تحميل مراجعة الوحدة الأولى في التربية الإسلامية للصف الثاني عشر :-


تجد عزيزي طالب الصف الثاني عشر الرابط الخاص بتحميل مذكرة مراجعة الوحدة الأولى الخاصة بالتربية الإسلامية، كما أنك ستجد المذكرة بصيغة البي دي اف، حيث أنها من أفضل الصيغ الموجودة، فيتم تحميلها أو طباعتها بسهولة.