نموذج امتحان التربية الدينية للصف العاشر 



نموذج امتحان التربية الدينية للصف العاشر ، نقدم لك اليوم عزيزي طالب الصف العاشر نموذج امتحان لمادة التربية الدينية الإسلامية، سيساعدك الامتحان على أن تعرف مستواك الحقيقي في مادة التربية الإسلامية، ستجد الامتحان بصيغة البي دي اف لكي تتمكن من الحصول عليه بسهولة.


فائدة نموذج امتحان التربية الدينية للصف العاشر :-


مادة التربية الدينية الإسلامية من المواد الهامة والتي يجب أن يهتم بها الوالدين لكي ينمو ابنهم على تعاليم الدين الإسلامي ويصبح عضو صالح في المجتمع، لأن في سن المراهقة لو لم ينشغل الشاب بالخير شغلته نفسه بالشر، لذلك من خلال موضوعنا عن نموذج امتحان التربية الدينية للصف العاشر يجب أن نزرع في أبنائنا حب الالتزام بتعاليم الدين الإسلامي.


منهج نموذج امتحان التربية الدينية للصف العاشر :-


الوحدة الأولى. 

سورة الكهف 1- 8. 

القرآن المكي والمدني. 

العقل في الإسلام. 

المدارس الفقهية. 

سكينة بنت الحسين. 

الوحدة الثانية. 

أصحاب الكهف. 

مراحل جمع القرآن. 

منهجية التفكير في الإسلام. 

الوقت عطاء ونماء. 

التنمية البشرية في الإسلام. 

الوحدة الثالثة. 

صاحب الجنتين. 

السنة النبوية. 

آداب اللباس. 

إختلاف الفقهاء. 

الوحدة الرابعة. 

القرآن الكريم وعلومه- الدنيا دار عمل. 

الحديث الشريف وعلومه- تدوين السنة. 

قيم الإسلام – العفة. 

المعاملات- أحكام الزواج. 

السيرة- رعاية الرسول صلى الله عليه وسلم لأهل بيته. 

الوحدة الخامسة. 

القرآن الكريم وعلومه- موسى نبي الله عليه السلام. 

الحديث الشريف وعلومه- جهود العلماء في حفظ السنة. 

العقيدة الإيمانية- الإيمان بالغيب. 

الهوية - طاعة ولي الأمر. 

الوحدة السادسة. 

القران الكريم وعلومه- ذو القرنين الرجل الصالح . 

آداب الإسلام- التسامح. 

السياسة الشرعية- الجهاد في الله . 

السياسة الشرعية- الجهاد في سبيل الله. 

الشخصيات - الشيخ أحمد بن عبد العزيز آل مبارك. 


نصائح حول نموذج امتحان التربية الدينية للصف العاشر :-


· تدرس عزيزي طالب الصف العاشر هذا العام في منهج التربية الدينية الإسلامية عدد من الدروس الهامة مثل درس التسامح، حيث أن ديننا الحنيف قد حث على التسامح والذي يترتب عليه انتشار الحب والوئام في المجتمع.

· يلقي منهج التربية الدينية الإسلامية هذا العام الضوء على عدد من الشخصيات الهامة مثل الرجل الصالح ذو القرنين وأصحاب الكهف ونبي الله موسى عليه السلام وسكينة بنت الحسين وصاحب الجنتين، لكي تستطيع أن تميز الصفات المحمودة في كل منهم وتتبعها.

· عند حفظ القرآن الكريم يجب عليك تخصيص وقت الصباح لكي يكون ذهنك صافي وتركيزك في أعلى مستواه، ولكي تعم البركة على باقي اليوم ولكي يسهل عليك مذاكرة باقي المواد بعد البدء بحفظ القرآن الكريم.

· يتناول منهج التربية الدينية الإسلامية في هذا العام الحديث الشريف وعلومه، حيث تدرس جهود العلماء في تدوين السنة وحفظها، كما تدرس المدارس الفقهية والسنة النبوية بالتفصيل.

· العقيدة الإيمانية من أهم المحاور الموجودة في منهج التربية الدينية الإسلامية لهذا العام، حيث تجد درس الإيمان بالغيب والعقل في الإسلام ودرس آخر عن منهجية التفكير في الإسلام.

· تتشكل شخصية الطلاب في هذا السن ويسهل التأثير فيهم من خلال المدرسة والمنزل، لذاك يقع على عاتق معلم الفصل مسؤولية كبيرة تجاه طلابه، حيث يجب أن يشرح المعلومات بشكل جاذب انتباههم وليس بشكل منفر.

· عليك عزيزي طالب الصف العاشر عدم التردد في سؤال والدك أو والدتك إذا قابلك أي شيء لم تستطع أن تفهمه، كما يمكنك أن تلجأ إلى شيخ المسجد المجاور إلى منزلك.

تحميل نموذج امتحان التربية الدينية للصف العاشر :-


ستجد عزيزي طالب الصف العاشر الرابط الخاص بتحميل نموذج امتحان التربية الدينية للصف العاشر بعد الانتهاء من الموضوع، ستجد الرابط من الروابط المباشرة والتي ستتمكن من الحصول على الإمتحان بسهولة دون أدنى تعب ولا مجهود، كما ستجد انه الامتحان لم يشغل مساحة على جهازك المحمول.