مراجعة الوحدة السادسة في التربية الإسلامية للصف العاشر 



مراجعة الوحدة السادسة في التربية الإسلامية للصف العاشر ، نعرض اليوم أعزائي طلاب الصف العاشر مراجعة الوحدة السادسة في مادة التربية الإسلامية، ستجد الرابط الخاص بتحميل مذكرة التربية الإسلامية بعد الانتهاء من الموضوع، كما ستجد أن المذكرة منسقة وجاهزة للطباعة والتحميل.

مراجعة الوحدة السادسة في التربية الإسلامية للصف العاشر :- 


تحتاج مادة التربية الإسلامية إلى المذاكرة بتركيز في بداية العام، لكي لا تبذل مجهود أثناء مراجعة المادة قبل الامتحان، يجب عليك ان تقسم مناهج التربية الإسلامية في فترة المراجعة على سبعة أيام، وبالتالي يجب أن تذاكر وحدة في اليوم، لكي تتمكن من مراجعة المنهج والحصول على الدرجة النهائية في امتحانات نهاية الفصول. 


مراجعة الوحدة السادسة في التربية الإسلامية للصف العاشر :- 


الوحدة الأولى. 

سورة الكهف 1- 8. 

القرآن المكي والمدني. 

العقل في الإسلام. 

المدارس الفقهية. 

سكينة بنت الحسين. 

الوحدة الثانية. 

أصحاب الكهف. 

مراحل جمع القرآن. 

ومنهجية التفكير في الإسلام. 

الوقت عطاء ونماء. 

التنمية البشرية في الإسلام. 

الوحدة الثالثة. 

صاحب الجنتين. 

السنة النبوية. 

آداب اللباس. 

إختلاف الفقهاء. 

الوحدة الرابعة. 

القرآن الكريم وعلومه- الدنيا دار عمل. 

الحديث الشريف وعلومه- تدوين السنة. 

قيم الإسلام – العفة. 

المعاملات- أحكام الزواج. 

السيرة- رعاية الرسول صلى الله عليه وسلم لأهل بيته. 

الوحدة الخامسة. 

القرآن الكريم وعلومه- موسى نبي الله عليه السلام. 

الحديث الشريف وعلومه- جهود العلماء في حفظ السنة. 

العقيدة الإيمانية- الإيمان بالغيب. 

الهوية - طاعة ولي الأمر. 

الوحدة السادسة. 

للقرآن الكريم وعلومه- ذو القرنين الرجل الصالح. 

آداب الإسلام- التسامح. 

السياسة الشرعية- الجهاد في الله. 

السياسة الشرعية- الجهاد في سبيل الله. 

الشخصيات - الشيخ أحمد بن عبد العزيز آل مبارك. 

نصائح حول مراجعة الوحدة السادسة في التربية الإسلامية للصف العاشر :- 


· تجد عزيزي طالب الصف العاشر عدد من الدروس السهلة في مادة التربية الإسلامية، يجب عليك أن تبدأ بقراءة الدرس في البداية، ثم تقوم بتقسيم لتحفيظ أهم النقاط الموجودة في كل جزء. 

· من الممكن أن تقوم بتسميع النقاط المقررة عليك بصوت عالي، لكي تتمكن من حفظها جيدا ولكي تثبت في ذهنك، كما أنه يمكنك أن تحفظ بعض النقاط الصعبة عن طريق تسميعها بالورقة والقلم. 

· تتعرف عزيزي طالب الصف العاشر في الوحدة السادسة لمادة التربية الإسلامية على أهم ملامح الرجل الصالح ذي القرنين، تحت مجال القرآن الكريم وعلومه، سنتعرف على الظروف التي واجهته وما قام به من أعمال الخير مع قومه. 

· ستتعلم عزيزي طالب الصف العاشر على صفة التسامح ضمن مجال آداب الإسلام، كما ستعرف أثر التسامح على حياة المجتمع وكيف يساعد على نشر الود والخير والبركة بين أبناء المجتمع. 

· يجب أن أن تعلم عزيزي طالب الصف العاشر أن الجهاد في سبيل الله يكون له أكثر من طريقة، حيث أن عفة الشاب لنفسه يعتبر جهاد في سبيل الله، أمانة أي شخص مسؤول في عمله يعتبر جهاد في سبيل الله، كما أن الرجل الذي يعول أسرته ووالداه يجاهد في سبيل الله. 

· تتعرف عزي ي طالب الصف العاشر خلال آخر درس بالوحدة السادسة على أهم أعمال الشيخ أحمد بن عبد العزيز آل مبارك تحت مجال الشخصيات. 

· يجب عليك عزيزي طالب الصف العاشر أن تستخدم القيم التي تدرسها في منهج الصف العاشر في حياتك العملية، حيث يجب أن لا تفصل بين ما تدرسه وبين شخصيتك طريقتك في التعامل مع من حولك. 

تحميل مراجعة الوحدة السادسة في التربية الإسلامية للصف العاشر :- 


ستجد عزيزي طالب الصف والعشر الرابط الخاص بتحميل مذكرة مراجعة الوحدة في اسفل الموضوع، ستتمكن من تحميل الموضوع بسهولة، ستجد المذكرة بصيغة بي دي اف لكي تتمكن من تحميلها بسهولة ومراجعتها، لن تشغل المذكرة مساحة على هاتفك المحمول لأنها لن تزيد عن ثلاثة ميجا بايت.