مراجعة الوحدة الثانية مادة الرياضيات للصف الثاني عشر


مراجعة الوحدة الثانية مادة الرياضيات للصف الثاني عشر ، نقدم لكم أعزائي طلاب الصف الثاني عشر مراجعة للوحدة الثانية لمادة الرياضيات، ستجد الرابط موجود في اسفل الموضوع، ستجد مذكرة مراجعة الوحدة الثانية طبقا للمواصفات التي أقرتها وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات، كما ستحصل على المذكرة مجانا. 

مراجعة الوحدة الثانية مادة الرياضيات للصف الثاني عشر :-


تحتاج مادة الرياضيات إلى مذاكرة تدرس أولا بأول، كما يجب الحل على كل درس تم شرحه لك في المدرسة، لأن المذاكرة ليس لها قيمة بدون الحل، كما يجب عليك عزيزي طالب الصف الثاني عشر الانتباه إلى شرح المعلم في الفصل، لكي توفر على نفسك عناء فهم الدرس في المنزل. 

مراجعة الوحدة الثانية مادة الرياضيات للصف الثاني عشر :-


Contents. 

Sets. 

Operations with complex numbers. 

Quadratic functions and equations. 

Systems of linear equations and inequalities. 

Matrix operations. 

Probability with permutations and combinations. 

Statistics. 

Posttest. 

Review vocabulary English. 

set p. P3. 

element p. P3. 

subset p. P3. 

universal set p. P3. 

complement p. P3. 

union p. P4. 

intersection p. P4. 

empty set p. P4. 

imaginary unit p. P6 

complex number p. P6. 

standard form p. P6. 

imaginary number p. P6. 

complex conjugates p. P7. 

parabola p. P9. 

axis of symmetry p. P9. 

vertex p. P9. 

completing the square p. P12. 

nth root p. P14. 

principal root p. P14. 

system of equations p. P18. 

substitution method p. P18. 

elimination method p. P19. 

matrix p. P23. 

element p. P23. 

dimension p. P23. 

experiment p. P28. 

factorial p. P28. 

.permutation p. P29 

combination p. P30. 

measure of central p. P32. 

Tendency. 

measures of spread p. P32. 

frequency distribution p. P34 

نصائح حول مراجعة الوحدة الثانية مادة الرياضيات للصف الثاني عشر :-


· يجب عليك عزيزي طالب الصف الثاني عشر عند مذاكرة مادة الرياضيات أن تقوم بتصفية ذهنك، كما يجب أن تختار مكان هادئ لكي تذاكر فيه، حيث أن الضوضاء تصيب بالتشتت وعدم التركيز، لذلك يفضل أن تختار غرفة مذاكرة بعيدة عن الشارع.

· يفضل عدم مذاكرة مادة الرياضيات لأكثر من ساعتين متواصلتين، لكي لا تشعر بالسأم والملل، كما يجب عند المذاكرة أن تبدأ بمادة الرياضيات، لأنه ليس من المنطقي أن تذاكر مادة الرياضيات بعد مذاكرة لمادة الفيزياء أو الكيمياء على سبيل المثال.

· حل الامتحانات السابقة تساهم تدريب على أسلوب الامتحان، كما يساهم التدريب على الإمتحانات السابقة على تثبيت المعلومات في ذهنك وزيادة ثقتك بنفسك.

· يفضل النوم ما يقرب من ستة إلى ثمانية ساعات ليلة امتحان مادة الرياضيات، لكي تستطيع التركيز في الامتحان ، حيث أن هناك بعض الطلاب يفضلون عدم النوم بحجة المذاكرة والرغبة في الحصول على الدرجات النهائية، مما يأتي بنتيجة عكسية معهم.

· عدم النوم ليلة الامتحان يتسبب في فشل الطالب في الإجابة على أبسط الأسئلة، حيث يشعر أنه مستيقظ، ولكن غير قادر على تجميع معلومة وبالتالي يفقد الطالب درجة الامتحان بالكامل، فيجب أعزائي الطلاب الابتعاد عن ذلك نهائيا.

· إذا لم تستطيع فهم أي جزء من الأجزاء المقررة عليك عزيزي الطالب، فما عليك إلا أن تلجأ لعلمك امي يوضح لك ما تحتاج إلى فهمه، كما يحب عرض ما تقوم بحله على معلمك لكي يصححه لك ويوضح لك الصواب من الخطأ. 

تحميل مراجعة الوحدة الثانية مادة الرياضيات للصف الثاني عشر :-


ستجد عزيزي طالب الصف الثاني عشر الرابط الموجود بالأسفل خاص بتحميل مراجعة الوحدة الثانية لمادة الرياضيات، ستجد الرابط من الروابط المباشرة، لكي تتمكن من الحصول على مذكرة المراجعة بسهولة ويسر، لن تدفع أي أموال مقابل الحصول على المذكرة.