نموذج امتحان التربية الإسلامية للصف الثاني عشر



نموذج امتحان التربية الإسلامية للصف الثاني عشر ، نعرض لكم اليوم أعزائي طلاب الصف الثاني عشر نموذج امتحان خاص بمادة التربية الإسلامية، ستجد الرابط الخاص بالامتحان ستجده عزيزي الطالب موجود اسفل الموضوع، ستحصل على امتحان التربية الإسلامية دون تحمل أي مصاريف. 

أهمية نموذج امتحان التربية الإسلامية للصف الثاني عشر :-


ستجد عزيزي مالي الصف الثاني عشر أن الدروس المقررة عليك هذا العام من الدروس السهلة والممتعة والتي ستساعدك على التعرف تعاليم دينك الإسلامي بوضوح، ستجد عزيزي طالب الصف الثاني عشر أن لديك خلفية عن الدروس المقررة عليك بحكم أن ديانتنا هي الإسلام. 

منهج نموذج امتحان التربية الإسلامية للصف الثاني عشر :-


الوحدة الأولى. 

الدرس الأول : القرآن الكريم وعلومه ” وقاية المجتمع من الجرائم الأخلاقية.”. 

الدرس الثاني : القرآن الكريم وعلومه ” مناهج المفسرين.”. 

الدرس الثالث : العقيدة الإيمانية ” التطرف.. 

الدرس الرابع : المعاملات “الفراق بين الزوجين”. 

الدرس الخامس : السيرة النبوية ” رسول الله صلي الله عليه وسلم والحياة الاجتماعية”. 

الوحدة الثانية. 

الدرس الأول : القرآن الكريم وعلومه ” حديث الإفك- عظة وعبرة”. 

الدرس الثاني : القرآن الكريم وعلومه ” السنن الربانية 

الدرس الثالث : قيم الإسلام “المسؤولية في الإسلام “. 

الدرس الرابع : قواعد الأحكام “مقاصد التشريع الخمسة “. 

الدرس الخامس : الشخصيات ” الشيخة فاطمة بنت مبارك”. 

الوحدة الثالثة. 

الدرس الأول : القرآن الكريم وعلومه “التواصل الاجتماعي – سلوك وآداب”. 

الدرس الثاني : الحديث الشريف وعلومه “المنهج النبوي في الرعاية الصحية”. 

الدرس الثالث : المعاملات “البيوع المحرمة”. 

الدرس الرابع :الهوية “الخدمة الوطنية واجب شرعي ومطلب وطني. 

نصائح حول نموذج امتحان التربية الإسلامية للصف الثاني عشر :-


· تدرس عزيزي طالب الصف الثاني عشر هذا العام عدد من الدروس الهامة، والتي ستفيدك في حياتك، ستجد عزيزي الطالب أن الدروس تساعدك على فهم كيف تتعامل في حياتك العملية.

· يجب على ولي الأمر الطالب أن يزرع في ابنه الاهتمام بمادة التربية الاسلامية، لكي ينشأ الطالب عل اتباع تعليم الدين الإسلامي والابتعاد عن نواهيه.

· اهتمام الطلاب بمنهج التربية الإسلامية يساعد المجتمع على الوقاية من الجرائم الأخلاقية، كما أنك سنتعرف عزيزي طالب الصف الثاني عشر على على مناهج المفسرين.

· فهم طلاب الصف الثاني عشر لدينهم الإسلامي بالطريقة الصحيحة يقيهم من الوقوع فريسة للمتطرفين الذين يعملون على استقطاب الشباب وتجنيدهم في الأعمال الإرهابية.

· يتعرف طالب الصف الثاني عشر على سيرة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وكيف كان يتعامل في المجتمع المحيط به، حيث أن رسولنا الكريم هو قدوتنا والذي يجب أن يسير على نهجه.

· يوضح لكم أعزائي طلاب الصف الثاني عشر منهج التربية الإسلامية هذا العام كيف يتعامل المسلم مع غيره، كما يوضح لنا أسس التعامل بين الزوحين في حالة الفراق.

· يجب عليك عزيزي طالب الصف الثاني عشر أن عنك بحفظ سور القرآن الكريم المقررة عليك، هذا العام، لكي تستطيع أن تحصل على الدرجات النهائية في الامتحان ولكي تكسب ثواب الحفظ.

· من الممكن أن تقسم السورة على أكثر من يوم حتى تستطيع ان تحفظها بسهولة ولكي تثبت في ذهنك، كما أنه يمكنك أن تقوم تعيد الآية أكثر من مرة بصوت مرتفع، لأن ذلك يساهم في تثبيت السورة في ذهنك بسهولة.

· أثبتت الدراسات أن اشتراك أكثر من حاسة في المذاكرة تساعدك على تحقيق نتائج مبهرة في الحفظ، حيث أن عما تستخدم الورقة والقلم في الحفظ فإن ذلك يساعدك على الحفظ بشكل أسرع. 

تحميل نموذج امتحان التربية الإسلامية للصف الثاني عشر :-


ستجد عزيزي طالب الصف الثاني عشر أن الرابط الخاص بتحميل نموذج الامتحان موجود بعد الانتهاء من الموضوع، ستجد أنه من السهل الحصول على الإمتحان دون أي أتعاب مالية، كما ستجد أن الرابط كن الروابط المباشرة لكي تحصل على الامتحان دون تعب ولا مجهود.