امتحان مادة التربية الاسلامية الصف الثاني عشر الفصل الدراسي الأول



امتحان مادة التربية الاسلامية الصف الثاني عشر الفصل الدراسي الأول ، نعرض لكم اليوم تلاميذ الصف الثاني عشر امتحان خاص بمادة التربية الإسلامية، لكي تتمكن من التدريب على الطريقة التي يأتي بها الامتحان، ستجد الرابط الخاص بالامتحان موجود في آخر فقرة في الموضوع، حرصنا أن يكون الرابط من الروابط المباشرة. 

أهمية امتحان مادة التربية الاسلامية الصف الثاني عشر الفصل الدراسي الأول :-


مادة التربية الاسلامية من المواد التي ستجد لديك خلفية مسبقة عنها بحكم أننا جميعا مسلمين و متفقهين في الدين، إذا واجهتك صعوبة في فهم أحد أجزاء المنهج، فيمكنك أن تلجأ الى والديك أو معلم الفصل، لكي يشرح لك ما لم تستطع أن تفهمه. 

منهج امتحان مادة التربية الاسلامية الصف الثاني عشر الفصل الدراسي الأول :-


الفصل الدراسي الأول.

الوحدة الأولى.

الدرس الأول: وقاية المجتمع من الجرائم الأخلاقية.

الدرس الثاني: مناهج المفسرين.

الدرس الثالث: التطرف.

الدرس الرابع: الفراق بين الزوجين.

الدرس الخامس: رسول الله صلى الله عليه وسلم الحياة الاجتماعية.

الوحدة الثانية.

الدرس الأول: حديث الإفك- عظة وعبرة.

الدرس الثاني: السنن الربانية.

الدرس الثالث: المسؤولية في الإسلام.

الدرس الرابع: مقاصد التشريع الخمسة.

الدرس الخامس: الشيخة فاطمة بنت مبارك.

الوحدة الثالثة.

الدرس الأول: التواصل الاجتماعي- سلوك وآداب.

الدرس الثاني: المنهج النبوي في الرعاية الصحية.

الدرس الثالث: البيوع المحرمة.

الدرس الرابع: الخدمة الوطنية واجب شرعي ومطلب وطني. 

نصائح حول امتحان مادة التربية الاسلامية الصف الثاني عشر الفصل الدراسي الأول :--


· من الممكن أن تشترك في الجروبات على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تشجعك على المذاكرة وتوضح لك الطريقة المثلى لكي تبذل أفضل ما لديك في مجهود.

· من الممكن أن تنشئ جروب مع أصدقائك، لكي تكون حلقة وصل فيما بينكم، ولكي يقوموا بتبادل المعلومات عليه ومساعدة بعضكم البعض.

· اذا واجهتك مشكلة في حفظ أي درس، فيمكنك أن تقوم بمذاكرتها قبل أن تخلد الى النوم وبعد الاستيقاظ مباشرة، حيث أثبتت الدراسات أن تلك الطريقة تمكنك من تثبيت المعلومة في ذهنك بطريقة سريعة.

· يجب أن تنام قسط كافي، حيث أن النوم يساعدك على الفهم والحفظ بسهولة، لأن الإجهاد يتسبب في ضياع وقتك في التحصيل دون جدوى.

· اتباع النظام الغذائي يساعدك على التركيز في المذاكرة، حيث يجب أن تتناول الأسماك والألبان واللحوم والفاكهة الطازجة، أثبتت الدراسات أن تناول الشوكولاتة الداكنة تنشط العقل وتساعده على الاستيعاب.

· يمكنك أن أن تضع جدول لكي تنظم وقتك بين الاكل والنوم والمذاكرة، كما يمكنك وضع جدول آخر لكي تقسم الوقت المخصص للمذاكرة بين المواد المقررة عليك.

· يجب أن لا يزيد وقت مذاكرتك للمادة عن ساعتين ولا يقل عن ساعة ونصف، كما يجب أن تراعي أن لا تذاكر مادة وتهمل أخرى.

· عندما يكون المكان الذي تذاكر فيه مجهز من جميع الأدوات، حيث يجب أن توفر لنفسك أوراق للمذاكرة وأقلام وزجاجة مياه ووجبات خفيفة وسريعة وآلة حاسبة، لكي لا تضطر إلى أن تضيع وقتك.

· من الممكن أن تستعين بأشقائك، لكي يقوم بتسميع لك ما قمت بمذاكرته، لكي لا تتداخل المعلومات مع بعضها البعض، كما يمكنك أن تستعين بالورقة والقلم لكي تتأكد من ثبات المعلومات في ذهنك.

· يجب أن يتابع ولي أمر الطالب مستوى ابنه في المدرسة، كما يجب أن يوقع بنفسه على الامتحانات الشهرية. 
 

تحميل امتحان مادة التربية الاسلامية الصف الثاني عشر الفصل الدراسي الأول :-


يمكنك الان تحميل الامتحان من الرابط الموجود في الفقرة التالية، لن تضطر الى الدخول على اكثر من رابط للحصول على الامتحان، ما عليك سوى الضغط على الرابط، الامتحان مكون سبعة صفحات ويوجد مكان لكي تجيب في نفس الورقة.