كتاب مهارات لغة عربية الصف الثاني الفصل الثاني 



كتاب مهارات لغة عربية الصف الثاني الفصل الثاني ، نعرض لكم اليوم أعزائي طلاب الصف الأول كتاب مهارات اللغة العربية الخاص بالفصل الدراسي الثاني، رابط تحميل الكتاب ستجد آخر فقرة في الموضوع، الكتاب يحتوي على كل الموضوعات التي تدرسها في هذا الفصل الدراسي. 

أهمية كتاب مهارات لغة عربية الصف الثاني الفصل الثاني :-


يعتبر تأسيس طالب الصف الأول في اللغة العربية من الأشياء الضرورية والذي يترتب عليه تفوقه في باقي المواد، يجب أن يتبع معلم الفصل وولي أمر الطالب بالمنزل الطرق الحديثة لتدريس اللغة العربية لطلاب الصف الأول، يحتوي الكتاب المرفق بالموضوع على كل ما يحتاجه الطالب في الصف الأول الفصل الدراسي الثاني. 

منهج كتاب مهارات لغة عربية الصف الثاني الفصل الثاني :-


حروف الهجاء.

حروف المد.

ألف ، واو، ياء.

التنوين.

تنوين الضم، تنوين الفتح، تنوين بالكسر.

اللام القمرية.

اللام الشمسية.

التاء المربوطة والتاء المفتوحة والهاء.

المفرد والمثنى والجمع.

التذكير التأنيث.

أسماء الإشارة.

هذا، هذه، هذان، هاتان، هؤلاء.

ضمائر المخاطب.

أنت، أنت، أنتما، أنتن، أنتم.

ضمائر الغائب.

هو، هي، هم، هما ، هن.

ضمائر المتكلم.

أنا، نحن.

الأسماء الموصولة.

الذي، التي، اللذان، اللتان، الذين، اللاتي.

حروف العطف.

و، ثم، او، لكن، ف، بل، لا ، أم ، حتى.

حروف الجر.

من، إلى، ك ، ب، على، في، لـ.

الأساليب اللغوية.

أسلوب التعجب.

أسلوب النداء.

أسلوب الاستفهام.

أسلوب التوكيد.

أسلوب النفي.

أسلوب الأمر.

أسلوب النهي.

أسلوب القسم.

علامات الترقيم.

أدوات الاستفهام.

من، ما، ماذا، كيف، لماذا، هل، متى، أين.

أقسام الكلام.

اسم.

فعل.

حرف.

الجملة الاسمية.

الجملة الفعلية.

أزمنة الفعل.

فعل مضارع.

فعل ماضي.

فعل أمر. 

نصائح حول كتاب مهارات لغة عربية الصف الثاني الفصل الثاني :-


· يتعرف الطالب في الصف الثاني على حروف الهجاء وحروف المد والتنوين بالضم، تنوين الفتح، تنوين بالكسر واللام القمرية اللام الشمسية و التاء المربوطة والتاء المفتوحة والهاء.

· كما يحصل الطالب على الدروس التي تساهم في تأسيسه في اللغة العربية مثل المفرد والمثنى والجمع والتذكير والتأنيث وأسماء الإشارة والأسماء الموصولة وحروف العطف وحروف الجر.

· يجب أن يتعرف الطالب على الأساليب اللغوية، لكي يعتاد على استخدامها بعد ذلك واستخراجها وهي أسلوب التعجب وأسلوب النداء أسلوب الاستفهام أسلوب التوكيد وأسلوب النفي وأسلوب الأمر وأسلوب النهي وأسلوب القسم.

· علامات الترقيم تساعد الطالب على كتابة موضوع تعبير صحيح، حيث يجب أن يعرف طالب الصف الثاني على متى يتم استخدام علامة الاستفهام و الفاصلة والفاصلة المنقوطة النقطة في نهاية الجملة.

· من الدروس الهامة التي يدرسها طالب الصف الثاني هي أدوات الاستفهام، حيث يجب أن يعلم استخدام كل أداة، فيوجد أدوات يتم استخدامها للسؤال عن الحال والوقت والكمية والشخص العاقل وغير العاقل.

· يتطرق منهج اللغة العربية للصف الثاني في الفصل الدراسي الثاني إلى أقسام الكلام والجملة الاسمية والجملة الفعلية، كما يدرس أزمنة الفعل والتي تنقسم إلى فعل مضارع و فعل ماضي وفعل أمر.

· يجب عمل اختبارات لطلاب الصف الثاني بشكل دوري، لكي نتابع مستواه التعليمي، ولكي نتعرف على نقاط الضعف ونعمل على تقويتها وعلاجها بشكل سريع وفعال. 

تحميل كتاب مهارات لغة عربية الصف الثاني الفصل الثاني :-


ما عليك الآن عزيزي طالب الصف الأول سوى الضغط على الرابط الموجود الفقرة القادمة، لكي يصبح الكتاب موجود على التابلت الخاص بك، لكي تستطيع أن تراجع منهج اللغة العربية وقتما تشاء، كتاب اللغة العربية لن يشغل مساحة على جهازك المحمول.