كتاب اللغة العربية للصف الأول الفصل الثاني 



كتاب اللغة العربية للصف الأول الفصل الثاني ، نعرض لكم اليوم طلاب الصف الأول كتاب اللغة العربية الخاص بالفصل الدراسي الثاني، ستجد الكتاب كما أوصت به وزارة التعليم الإماراتية، الرابط الموجود في أسفل الموضوع من الروابط المباشرة لكي لا يضيع مجهودك في البحث على الرباط الخاص بكتاب اللغة العربية. 


فائدة كتاب اللغة عربية للصف الأول الفصل الثاني :-


تعتبر مادة اللغة العربية من أهم المواد المقررة على طالب الصف الأول، لأنه يجب تأسيسه بها التأسيس الصحيح، حيث أنها المسئولة عن تفوقه في السنوات القادمة، لذلك يجب أن يتبع معلم الفصل أحدث وسائل التعليم، كما يجب أن يكون هناك حلقة وصل بين معلم الفصل وولي الأمر بالمنزل. 

منهج كتاب اللغة العربية للصف الأول فصل ثاني :-


الدرس الرابع عشر: فصيح وصديقه البلبل.

الدرس الخامس عشر: ضفدوع يضيع في الضباب.

الدرس السادس عشر: طريف الطاووس اللطيف.

الدرس السابع عشر:ظريفة وأخوها محظوظ.

نشيد الصداقة.

مراجعة.

الدرس الثامن عشر : عنبر يطير إلى القلعة البعيدة.

الدرس التاسع عشر: غراب لونه ابيض.

الدرس العشرون: فوفي يقهر خوفه.

الدرس الواحد والعشرون:قمر يشعر بالملل.

مراجعة.

الدرس الثاني والعشرون:كوكو وهو.

الدرس الثالث والعشرون: اللقلق يبحث عن بيت جديد.

نشيد: تأمل النجوم.

الدرس الرابع و العشرون: ملكى وقرنها المكسور.

الدرس الخامس و العشرون: نونة النشيطة.

مراجعة.

الدرس السادس والعشرون: هدهد يسجل هدفا.

الدرس السابع والعشرون:وردة اللوز العجول.

الدرس الثامن والعشرون: اليعسوب القوي.

نشيد: عيد ميلادي.

مراجعة. 

نصائح حول كتاب اللغة العربية للصف الأول الفصل الثاني :-


· يتعرف طالب الصف الأول على محتويات كتاب اللغة العربية من خلال الصور، يتعرف الطالب من خلال كل قصة على حرف أو أكثر.

· يقوم المعلم بنطق الحروف لطلاب الصف الأول بطريقة صحيحة، كما يقوم بتدريبه على النطق بالطريقة الصحيحة.

· يربط معلم الفصل بين صوت الحرف أو الرمز الدال عليه والكلمات التي تحتوي على الأنماط الصوتية المتشابهة، كما يقوم المعلم بعرض عدد من الكلمات المشابهة في المخارج والأصوات عند النطق.

· يتعرف الطالب على طريقة تحليل وتركيب الكلمات والأفعال المقررة عليه هذا العام، كما يجب أن يدرك الطالب أسماء الحروف وأشكالها في أنحاء الكلمة المختلفة وترتيبها.

· يدرس الطالب في منهج اللغة العربية الفصل الدراسي الثاني الحركات القصيرة مثل الضمة والفتحة والكسرة، كما يتعرف على الكرات الطويلة وهي المد بالواو والمد بالياء والمد بالألف.

· يدرس طالب الصف الأول السكون، كما يتعرف على طريقة نطقها بالشكل الصحيح، كما يتعرف على كيفية التفرقة بين الحركات القصيرة والحركات الطويلة المتمثلة في المد ، لكي لا يخطئ أثناء كتابتها.

· يساعد معلم الفصل كتاب الصف الأول على تحليل الكلمات الغريبة، وذلك من خلال النطق السليم، يتعرف الطالب على الكلمات المكونة من مقطعين أو ثلاثة على حد أقصى.

· يجب أن يكتب المعلم للطالب على السبورة الكلمات بالتشكيل السليم لكي يعتاد على القراءة بالشكل السليم، وبالتالي يعتاد على الكتابة بالشكل الصحيح.

· لن يتفوق الطالب إلا في حالة تكاتف معلم الفصل مع ولي أمر الطالب في المنزل، حيث يجب أن يقوم ولي الأمر بتدريب الطالب على ما يحصل عليه أولا بأول في المدرسة، لكي لا تتراكم عليه الدروس ويفقد الثقة في نفسه.

تحميل كتاب اللغة العربية للصف الأول الفصل الثاني :-


ستجد عزيزي طالب الصف الأول الرابط الخاص بتحميل كتاب اللغة العربية الخاص بالفصل الدراسي الثاني في آخر فقرة في الموضوع، لن يستغرق وقت التحميل سوى خمسة عشر ثانية فقط، كما أن الكتاب لن يشغل مساحة على التابلت الخاص بك.