مذكرة لغة عربية الفصل الأول للصف الأول



مذكرة لغة عربية الفصل الأول للصف الأول ، ينفرد موقعنا التعليمي بتوفير مذكرة لغة عربية الفصل الأول للصف الأول كل أبنائنا الطلاب من خلال موقعنا الذي يمكن لكل الطلاب تحميله وطباعته بكل سهولة ويسر من خلال موقعنا.

مذكرة لغة عربية الفصل الأول للصف الأول :-


· تضم مذكرة لغة عربية الفصل الأول للصف الأول مجموعة من الأنشطة المختلفة التي تساعد طلاب الصف الأول على تطبيق ما تعلموه في المنهج من خلال حل هذه الأسئلة.

· تتميز هذه المذكرة أنها منظمة ومرتبة، وهذا التنظيم يساعد الطالب على حل الأسئلة والتعلم منه في وقت واحد.

· لو قام الطالب بتحميل مذكرة لغة عربية الفصل الأول للصف الأول لن يحتاج إلى أي كتب خارجية بخلاف الكتاب المدرسي، لأن هذه المذكرة تضم 12 ورقة كلها أنشطة متنوعة على المنهج الدراسي المقرر.

فوائد تدريس مادة اللغة العربية :-


· مادة اللغة العربية أحد المواد الدراسية التي يتعلمها الطلاب على مدار مراحل التعليم، وذلك لأن اللغة العربية هي لغة القرآن الكريم لهذا يجب علينا كمسلمين تعلمها بشكل صحيح.

· كما إن مجتمعنا هو مجتمع عربي لهذا يجب الاهتمام بتعليم اللغة العربية فيه ومعرفة قواعدها بشكل صحيح.

· تعد اللغة العربية من أصعب اللغات في العالم، لأنها تضم مجموعة من القواعد اللغوية والنحوية والتي تحتاج إلى عدة سنوات حتى يتعلمها الطالب بشكل جيد.

· لأن مادة اللغة العربية تضم مجموعة من الفروع مثل: النحو، النصوص، القراءة، الأدب، البلاغة وغيرها، لهذا يجب التدرج في تدريس اللغة العربية منذ مراحل التعليم الأولى بحيث ينتهي الطالب من دراسة كل هذه الفروع مع نهاية مراحل التعليم.

أسماء دروس اللغة العربية الصف الأول الابتدائي الفصل الأول :-


هذه كل أسماء دروس اللغة العربية الصف الأول الابتدائي الفصل الأول، حتى يتعرف الطالب على المنهج المقرر عليه هذا العام وهي كالتالي:

الدرس الأول: أوشي الأرنب الأكول.

الدرس الثاني: بوبي البومة الحكيمة.

الدرس الثالث: تمسوح يجب التلوين.

الدرس الرابع: ثعلوب ممثل بارع.

مراجعة.

الدرس الخامس: جنجل يبحث عن جوهرته .

الدرس السادس: حلزون يجد له صديقا.

الدرس السابع: خشونة الخروف الخفي. مراجعة.

الدرس الثامن: مدرسة دودي الجديدة.

الدرس التاسع: ذهب الذئب الفضولي.

الدرس العاشر: ربيع والمطر الغزير.

الدرس الحادي عشر: زينة وصديقها عزيز.

مراجعة.

الدرس الثاني عشر: سمسم يحب السكر.

كيفية استذكار مادة اللغة العربية لطلاب الصف الأول الابتدائي :-


· هذه المرحلة التعليمية تعتبر مرحلة تمهيدية في عمر الطالب، بحيث يتعلم فيها الطالب الحروف الخاصة باللغة العربية ويتعلم التشكيل الخاص بكل حرف، بالإضافة إلى التنوين والمد وغيرها من القواعد البسيطة.

· يضم كتاب المدرسة مجموعة من الصور التي تساعد الطالب على الفهم وخاصة أن العمر العقلي للطالب في هذه المرحلة يحتاج إلى الصور مع الكلمات حتى يفهم بشكل جيد.

· على ولي الأمر دور كبير في مساعدة الطالب لفهم الدروس الخاصة به مع معلم الفصل، لأن الطالب في هذه المرحلة يكون بحاجة إلى تعلم الاستذكار بشكل صحيح.

· ننصح ولي الأمر بأن يوفر جو مناسب للطالب لمراجعة اللغة العربية بحيث يكون هذا المكان بعيد عن الضوضاء وعن مصادر تشتت الانتباه.

· لو وجد ولي الأمر أن الطالب لا يفهم جزء معين من الدرس، عليه أن يحاول شرح هذا الدرس للطالب بأكثر من طريقة حتى يتأكد من فهم الطالب الدرس بشكل صحيح.

تحميل مذكرة لغة عربية الفصل الأول للصف الأول :-


لقد أصبح الآن كل طالب يمتلك جهاز حاسب آلي خاص به، لهذا فقد أهتم موقعنا بتوفير نسخة جيدة من تحميل مذكرة لغة عربية الفصل الأول للصف الأول الذي يعمل على أي جهاز حاسب آلي بمجرد الضغط عليه وهو كالتالي: